أحدث استطلاع: 83 % من سكان دبي سعداء

تحولت  إمارة دبي إلى واحدة من أهم المدن التي  توفر حياة عصرية متميزة، حيث يعيش على أرضها أكثر من 200 جنسية من حول العالم، ويتجاوز عدد سكانها حاجز الـ 2.5 مليون نسمة، ووفقاً لأحدث دراسة فإن أكثر من 80% من سكان دبي سعداء.

إقرئي أيضاً: بشرتك دهنية؟ إليك الحلول ، ترميم الثدي يؤمّن التعافي النّفسي بعد الشفاء العضوي ، 5 سنوات هو فرق السن الأمثل بين الزوجين

إذ أشار استطلاع السعادة الأول الذي أعده مكتب دبي الذكية في أول اجتماع له مع "أبطال السعادة"، المسؤولين عن تطبيق أجندة السعادة في مؤسساتهم، أن نحو 83% من سكان دبي يرون أنهم سعداء في الوقت الحالي، بينما يتوقع 95% من السكان تحقيق السعادة خلال 5 سنوات من الآن، وذلك وفقاً للدراسة ذاتها .

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية،  قالت الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر، المدير العام لمكتب دبي الذكية، في ما يخص نتائج الدراسة: "إن استطلاع السعادة الأول يعتبر خطوة على طريق جهودنا المستمرة من أجل استكشاف سعادة الأفراد وقياسها، وسوف يتم استخدام نتائج هذه الاستكشافات والبيانات الناتجة عنها في تحقيق رؤيتنا المتمثلة في الوصول بمعدل السعادة بين سكان دبي إلى 95 % بحلول عام 2021، وهو ما يتوافق مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي.

تعتبر دبي ثاني أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعتمد دخلها على قطاع التجارة والخدمات، كالسياحة والعقارات، والاستيراد والتصدير... ولقد نجحت  الإمارة في منافسة الكثير من المدن الشهيرة حول العالم، وذلك بفضل مشاريعها الطموحة، كبرج خليفة، والذي يعتبر أطول برج في العالم، إذ يصل ارتفاعه إلى 828 متراً. كما أطلقت  الإمارة مؤخراً مشروع برج خور دبي، الذي سيكون أعلى نقطة معمارية على وجه الأرض بحلول عام 2020.

 
شارك