سوزان نجم الدين: " أنتظر الرجل الذي يستحق أن أكمل حياتي معه"

تحمل ابتسامة مليئة بالأمل، تتحدّى بها كلّ الصعاب والمآسي، إذ ترى بأنّه لا يوجد حياة بدون أمل، ورغم كل الظروف الصعبة التي مرّت بها، استطاعت أن تثبت أن الحياة مليئة بالمفاجآت السعيدة... إنها الفنانة السورية سوزان نجم الدين التي عادت إلى جمهورها بعد قطيعة دامت لأكثر من عام، من خلال عملين متميّزين هما «وش تاني» و«امرأة من رماد»، اللذين حقّقا نجاحاً لافتاً.

- حدّثينا عن عودتك إلى الدراما السورية من خلال «امرأة من رماد»؟

أشكر الله وأحمده أن صبري لم يذهب سدىُ، فقد اعتذرت عن أعمال عديدة في السابق، إذ لم أجد نفسي في أيّ دورٍ منها، لكنّني وبمجرّد أن قرأت النص للكاتب الرائع جورج عربجي، أعجبت به، وقرّرت تبنّيه والغوص في عوالمه وتفاصيله.

- أعدت تجربة الشراكة مع المخرج السوري نجدت أنزور، وذلك بعد انقطاع دام سنوات عديدة. كيف رأيت أنزور بعد هذا الغياب؟

رأيته متمكّناً من أدواته، ويعرف ما يريده تماماً، من كل لقطة ومن كل ممثّل، وقد وضع رؤيته للعمل بكل حرفية وإتقان.

- حاز «وش تاني» على لقب أفضل مسلسل رمضاني لهذا العام، وفق استفتاء قنوات الحياة. ما شعورك تجاه ذلك؟

سعيدة جداً بتلك النتيجة التي تحمّلني مسؤولية أكبر في خياراتي القادمة. والحمدلله أن الجهد الكبير الذي بذلناه جميعاً لم يذهب سدى وأبارك من خلالكم لمخرج ومنتج العمل الأستاذ وائل عبدالله ولنجوم العمل جميعاً وعلى رأسهم النجم المصري الكبير كريم عبد العزيز.

- أنت الآن منفصلة عن زوجك، ماذا غيّر هذا الأمر في حياتك؟

غيّر كل حياتي طبعاً، وليس جزءاً منها فقط. فقد كنت مستقرّة ومرتبطة برجل وعائلة واستقرار وأمان. وكان أولادي يكبرون في حضني وفي بيتي وفي بلدي. أما الآن، فكل شيء قد تغيّر، إذ أصبحت أعارك الحياة وحدي، دون رجل أعتمد عليه، وهاهم أطفالي يربون في بلاد الغربة بعيداً عني.

- كيف أثّر هذا الانفصال على أولادك؟

لقد كان أثره سلبياً على الأطفال بالتأكيد، رغم أنهم ناجحون ويحقّقون علامات متقدّمة جداً في صفوفهم الآن، ولكن هناك شرخ كبير حدث في حياتهم، لا نستطيع نكرانه أو تجاوزه. والله وحده يعلم كم المعاناة التي يعانيها كل منهم بصمت وقهر. فقد كانوا يعيشون في منزل آمن تحت جناح والديهم وفي وطنهم، أما الآن، فهم يكبرون بعيداً عن حدود الوطن وبعيداً عن حضن أمّهم للأسف، وهذا بحدّ ذاته مأساة كبيرة لا يشعر بها إلا من جرّبها.

 حوار:تمام عجمية، تصوير:شربل مسلّم، مدير تنسيقي: نيكولا عازار، مديرة فنيّة: فرح كريديّة، تنسيق: خليل الزين،

ماكياج:كوليت اسكندر، تصفيف شعر: ميشال زيتون, مكان التصوير:Shakespear & Co - ضبيه

 
شارك