العمل والأمومة مع جيسيكا ألبا

من أكثر القصص المميّزة في هوليوود هي قصّة انتقال Jessica Alba من دور الممثّلة إلى أيقونة الجمال ثم إلى الوالدة المحبّة وصولاً إلى صاحبة مؤسّسة The Honest Company المختصّة ببيع وتصنيع وتوزيع منتجات العناية بالأطفال والأدوات المنزليّة الصديقة للبيئة. قام والداها بتربيتها لتصبح فتاة مستقلّة، وبفضلهما، نجحت في مسيرتها المهنيّة كممثّلة وأثبتت نفسها أيضاً في مجال الأعمال إذ إنّ الربح الذي تحقّقه شركتها حاليّاً ربح هائل بالفعل. لكن كيف انتقلت Jessica Alba من كونها إحدى أجمل النساء في هوليوود إلى مديرة شركة جديدة تؤمّن للمستهلك منتجات صديقة للبيئة كالصابون والمنظّفات..

- هل كانت السنوات الأخيرة صعبة عليك عند عملك على تأسيس شركة The Honest Company وتوسيعها وتطويرها؟

هذه حال أيّ شركة ناشئة، فأوّل سنتين هما الأصعب. تمضين اليوم بطوله في المكتب وعندما تعودين إلى المنزل، غالباً ما يكون لديك اتصالات تقومين بها أو تقارير تدرسينها، وهذا لا يتوقّف أبداً. لقد تقدّمنا بوتيرة أسرع ممّا كنّا نتوقّعه، وكان الأمر بمثابة تجربة مذهلة بالنسبة إليّ فأنا أنتظر بفارغ الصبر لأرى الشركة تكبر أكثر فأكثر. وأعتبر هذا الإنجاز الذي حقّقناه فخراً كبيراً لي بالفعل.

- هل جعل ذلك تربية طفلتيك أصعب عليك؟

يزعجني حتماً عدم تمكّني من قضاء المزيد من الوقت معهما، لكنّني بنيت في الواقع حضانة أطفال ومركز ألعاب بجانب مكتبي لأتمكّن من الاعتناء بابنتي الصغيرة Haven، والوضع يتحسّن شيئاً فشيئاً فالشركة في طور التقدّم وباتت Haven أكبر الآن والاعتناء بها بات أسهل. وأظنّ أنّ كلّ الأمّهات يخضنَ هذه التجربة. يسهل عليّ أكثر اصطحاب طفلتيّ معي إلى موقع التصوير حيث يمكنهما قضاء الوقت في مقطورتي فأجد دائماً الوقت لإمضائه معهما بين المشهد والآخر. لكن في الشركة، اضطررت إلى تخصيص مكان لهما لأتمكّن من البقاء بقربهما ومن إدارة الأعمال وحضور الاجتماعات في الوقت نفسه.

- لقد نلت شهرة هائلة عندما كنت ممثّلة مراهقة في برنامج Dark Angel ثمّ في الأفلام التابعة له. لكنك لم تقفي عند هذا الحد

في الواقع، أنا أتمتّع بالجانب المبدع والعمليّ معاً. وعندما أصبحت أمّاً، أصبحت فجأةً قلقة بشأن المنتجات التي أستخدمها لطفلتي كالصابون والشامبو. وهكذا بدأت أحاول إيجاد منتجات ومستحضرات غير مضرّة لطفلتي وقرّرت عندئذٍ أنّني إذا أسّست شركة تؤمّن هذا النوع من المنتجات لكلّ الأمّهات والعائلات، سيملأ ذلك فراغاً كبيراً في السوق.

 بات الوعي الآن لدى الناس أكبر يريد الجميع أن يؤمّنون لعائلاتهم بيئة صحيّة في المنزل، أمّا شركة The Honest Company، فهي تسعى لتوفير أفضل المنتجات المنزليّة وأكثرها أماناً للناس. وأنا فعلاً سعيدة لأنّني أساعد في تحسين حياة المجتمع بهذه الطريقة.

 
شارك