يسرا ونيللي كريم في لجنة تحكيم مهرجان الجونة السينمائي

أطلقت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى المؤتمر الصحافي الخاص بنشاطات المهرجان الذي من المقرر انطلاقه خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 29 سبتمبر المقبل في الجونة – مصر.  وحضر المؤتمر الذي أقيم في أحد الفنادق الكبرى في القاهرة أعضاء اللجنة المنظّمة للمهرجان والممثلة المصريّة يسرا والمخرج المصري يسري نصر الله من لجنة التحكيم.

وأعلنت إدارة المهرجان أنّ المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة ستضم 14 فيلماً تم اختيار 11 منها حتى الآن، وهي "الشيخ جاكسون" و"فوتوكوبي" من مصر، و"القضية 23" من لبنان، و"فولوبيليس" من المغرب، و"لا فراش للورود" من بنغلاديش، و"ابن صوفيا" من اليونان، و"الأم المخيفة" من جورجيا، و"الجانب الآخر من الأمل" من فنلندا، و"جريمة القتل الثالثة" من اليابان، و"ما بعد الحرب" و"المؤسسة" من فرنسا.

وستمنح لجنة التحكيم جوائز مالية، هي 50 ألف دولار أميركي لجائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم الروائي الطويل، و25 ألف دولار لجائزة نجمة الجونة الفضية، و15 ألف دولار لجائزة نجمة الجونة البرونزية، و20 ألف دولار لجائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي روائي طويل. ولا يمنح أفضل ممثل وأفضل ممثلة جوائز مالية، بل تخصص لهما لجنة التحكيم نجمة الجونة بالإضافة إلى شهادة تقدير.

وستكون الممثلة المصريّة نيللي كريم رئيسة لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة والمخرج المصري أسامة فوزي عضواً في لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة والموسيقار المصري تامر كروان عضواً في لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة. وأشار مؤسس المهرجان نجيب ساويرس في كلمته إلى أنّ السبب الرئيس وراء إقامة المهرجان هو حبه الشديد لمدينة الجونة، مضيفاً أنّ هدفه هو وضع المدينة على الخريطة العالمية ونقل السينما المصرية والعربية إلى مكانة تليق بهما.

اقرئي أيضاً: سعادة أصالة لا توصف!، هبة طوجي ربحت التحدّي، نادين نسيب نجيم مع عابد فهد في رمضان المقبل

 
شارك