فاليري أبو شقرا تتحدّى ذاتها مرّة جديدة

حوار: نيكولا عازار، تصوير: Jeremy Zaessinger، تنسيق: أمين جريصاتي،

مديرة فنيّة: فرح كريديّة، ماكياج: Christina Lutz من B Agency، تصفيف شعر:Mickael Jauneau من Aurelian Paris، موقع التصوير: ميلانو

في ميلانو اجتمعنا، وتحديداً في أسبوع الموضة، فتعرّفنا معاً على أجدد الصيحات لموسم ربيع وصيف 2018، كما قمنا بجلسة تصوير خاصة في شوارع ميلانو بالتعاون مع Volvo Cars، حيث شهدنا إطلاق سيارة XC40 الجديدة بشكل حصري، وتجولت فيها نجمتنا في شوارع المدينة، فكانت التجربة أكثر من رائعة. هي فاليري أبو شقرا، ملكة جمال لبنان لعام 2015 التي تألّقت عالميّاً بعدما حلّت ضمن الـTop 5 في حفل انتخاب ملكة جمال العالم لعام 2015، وهي تستعدّ اليوم لتقديم الموسم الجديد من برنامج Project Runway، كما ستحلّ ضيفة شرف على الجزء الثاني من المسلسل الرمضاني الناجح «الهيبة». ماذا تقول فاليري عن تجربتها في عالم الموضة والجمال؟ ماذا تخبرنا عن مشاركتها في «الهيبة 2»؟ وماذا تكشف لنا عن شخصيّتها؟ كل هذه التفاصيل وغيرها في هذا اللقاء.

اقرئي:SARAH JESSICA PARKER صاحبة الأسلوب الأجمل

اختارتك مجلّة «هيا» وVolvo Carsهذا العام لتكوني سفيرتهما إلى عالمَي الموضة والجمال. كيف تصفين تجربتك في أسبوع الموضة في ميلانو الذي أقيم في شهر  سبتمبر الماضي؟

سبق وزرت ميلانو أكثر من مرّة، إلّا أنّ مشاركتي في أسبوع الموضة كانت تجربة مميّزة وتختلف عن كل التجارب الجميلة التي تقدّمها هذه المدينة الساحرة لزوّارها. حين تشارك في أسبوع الموضة تشعر بأنّ يومك يسير بوتيرة سريعة، وكأنّ الوقت لا يكفي لإنجاز كل المهام، علماً أنّ هذه الوتيرة تجعلك في حالة نشاط دائم وتمنحك سعادة كبيرة... ميلانو مدينة فرحة من كل جوانبها، بخاصة في أسبوع الموضة، إذ يشعر الزائر بانعكاس أطيافها عليه وعلى كيانه. وكان التعاون سلساً جدّاً، وأشكر الجميع على هذه التجربة الرائعة والفريدة، فقد كانت رحلة بمنتهى  الرفاهية والرقي.

ما هي الذكريات التي عدت بها  من ميلانو؟

غالباً ما أزور هذه المدينة وأكون فيها على سجيّتي، أرتدي ما أريد، وأفعل ما أشاء، إلّا أنّ هذه الرحلة كانت مختلفة تماماً، إذ شعرت بأنّني جزء من أسبوع الموضة، وبالتالي كان التركيز الأكبر على الإطلالات العصريّة والأكسسوارات التي تتماشى مع الأجواء المفعمة بالحيويّة، بالإضافة إلى تصفيف الشعر واعتماد الماكياج الناعم.

وهل ستعتمدين الأسلوب نفسه الذي اعتمدته في ميلانو؟

دائماً ما يمنحك السفر واستكشاف أماكن جديدة أفكاراً وتوجّهات مميّزة. أعتقد بأنّني سأعتمد صيحات لم أكن أشجّعها في السابق، إلّا أنّني سأضيف لمستي الخاصة إليها.

اقرئي:سفيرة للجمال في عمر السبعين!

ما هو الجمال بنظرك؟

أهمّ ما في الأمر أن يكون المرء متصالحاً مع ذاته، فعندها يتمكّن من النظر إلى كل الأمور بنظرة جماليّة. كل شخص لديه أسلوبه الخاص وصفاته التي تميّزه عن غيره. الجمال هو توليفة خاصة بكل كيان.

تطلّين قريباً في الموسم الجديد من Project Runway الذي يُعرض على قناة MBC4. ما الجديد الذي طرأ على البرنامج؟

هو موسم مليء بالتشويق والمفاجآت، ويشمل مواهب جديدة في عالم تصميم الأزياء والموضة، كل واحد من المشتركين صاحب شخصيّة فريدة، كما أنّ البرنامج سيلقي الضوء على أفكار جديدة ومختلفة كل أسبوع.

ماذا أضاف لك البرنامج؟

الكثير، تجربتي في تقديم البرامج هي الأولى من نوعها، كما أنّ وقوفي إلى جانب المصمّم اللبناني العالمي إيلي صعب، أحد أعضاء لجنة التحكيم، منحني الكثير إذ علّمني أموراً خاصة بالموضة وبصيحاتها. لا شكّ في أنّ هذه التجربة طوّرتني على أكثر من صعيد.

كيف تصفين إيلي صعب؟

دائماً ما أسمع الناس يعدّدون صفاته الحميدة، وحين عملت معه في البرنامج اكتشفت أنّ كل ما يقال عنه صحيح، فهو متواضع جدّاً ويهتمّ بكل التفاصيل، كما يشارك نجاحه مع الجميع ومن دون أيّ تكلّف. هو شخص رائع من النواحي كافّة.

أنت متواضعة أيضاً إنّما متحفّظة بعض الشيء، أي أنّك لا تكشفين عمّا تشعرين به بسهولة. هل توافقينني الرأي؟

قد لا أكشف مكنوناتي بسهولة، أحتاج إلى بعض الوقت كي أدرك ما أريده وما يبتغيه الغير منّي. أنا حذرة بطبعي.

اقرئي: جيجي حديد تدعم النساء وتطلق خط أحذية خاصاً بها

هل ساعدك هذا الأمر حين قرّرت المشاركة في انتخاب ملكة جمال لبنان؟

كنت أشعر بأنّني مختلفة عن سائر المشتركات، فقد كنّ أكثر ارتياحاً منّي وأسهل بالتعامل مع الآخرين. قد تكون شخصيّتي هي التي ساهمت في إيصالي إلى ما أنا عليه اليوم.

هل تعتبرين نفسك خجولة، بخاصة أنّ البعض يصفك بذلك؟

كنت خجولة في صغري، ولكنّ الأمر اختلف الآن إذ أصبحت أعي تماماً ما أريد. لا شكّ في أنّني أشعر بالحياء حين يمدحني أحدهم، إنّما أؤكّد لك أنّني إنسانة واقعيّة وواثقة من ذاتي. قد لا أعبّر عمّا أشعر به بسهولة، علماً أنني أعمل جاهدة على تغيير هذه الصفة التي تلازمني منذ صغري.

ما هي القيم التي تربّيت عليها والتي تعتبرينها ضروريّة وأساسيّة في مشوارك المهني؟

عليك المثابرة من أجل تحقيق ما تريده... هذا الأمر يبدأ منذ الصغر وعلى مقاعد الدراسة تحديداً، فإن درست جيّداً نجحت، والحياة تتطلّب منك الأمر نفسه. إن رغبت في الشيء يمكنك الحصول عليه، كل ما عليك فعلك هو الاجتهاد والإيمان بقدراتك. من المهمّ أيضاً أن تعامل الناس كما تحبّ أن يعاملوك، بمعنى آخر لا تفعل مع الآخرين ما لا تريد أن يفعله  أحد معك.

هل تشعرين بأنّك حقّقت ما طمحت إليه من خلال مشاركتك في انتخاب ملكة جمال لبنان؟

ربما حقّقت أكثر من ذلك. لم أكن أعلم أنّني سأشارك في برنامج «رقص النجوم» وسأقدّم Project Runway وسأحلّ كضيفة شرف في الجزء الثاني من مسلسل «الهيبة» الذي حقّق نجاحاً ساحقاً عندما عرض  في رمضان الفائت.

اقرئي: وراء كل نجم زوجة ناجحة

شاركت في أكثر من تجربة، وكل واحدة تختلف عن الأخرى. هل لا تزالين تبحثين عن المجال الأنسب لك؟

أهوى الفنّ منذ صغري، وهو يجري في دم أفراد عائلتي. ترعرعنا على أنغام الموسيقى والرقص والغناء، كما أنّني حائزة على إجازة في  الـCommunication Arts.

هل تملكين صوتاً جميلاً؟

أحبّ الغناء كثيراً إنّما أشعر بأنّ صوتي ليس مؤهّلاً للشهرة (ضاحكة).

وفي أيّ مجال تحبّين أن يلمع اسمك؟

في التمثيل. عرضت عليّ المشاركة في أعمال كثيرة منذ انتخابي ملكة جمال لبنان، إلّا أنّني فضّلت التريّث بعض الشيء. ولكي أصقل موهبتي، قرّرت المشاركة في صفوف تمثيل على يد أهمّ الاختصاصيّين في هذا المجال، علماً أنّ هذه الدروس ساعدتني كثيراً على الصعيد الشخصي أيضاً. أتعاون حاليّاً مع الأستاذ أكثم حمادة الذي التحق بأكاديميّة الفنّ في روسيا حيث عمل على الكثير من العروض تمثيلاً وإخراجاً باللغة الروسيّة، وهو يعمل حاليّاً كمدرّس لمادّة التمثيل.

هل أنت خائفة من المشاركة في الجزء الثاني من «الهيبة»؟

لا شكّ في أنّني خائفة بعض الشيء، فهي تجربة جديدة بالنسبة إليّ، علماً أنّني شاركت في حفل انتخاب ملكة جمال لبنان وحصدت اللقب، ثم شاركت في برنامج «رقص النجوم»، ووصلت إلى النهائيّات، وقدّمت الموسم الثاني من Project Runway وأستعدّ لتقديم الموسم الثالث. أتمنّى النجاح في التمثيل أيضاً، وأن يكون نجاحي على المستوى نفسه الذي تميّزت به في المجالات الأخرى. لا شكّ في أنّني أحبّ أن أتحدّى ذاتي على الدوام.

اقرئي: كيت ميدلتون تسرق الأضواء بأسلوب حملها

ستشاركين كضيفة شرف في المسلسل!

صحيح، وستشكّل مشاركتي مفاجأة جميلة.

تترأسين جمعيّة Just Care وقد أسّستها بعد انتخابك ملكة جمال لبنان. أخبرينا عنها.

هي تُعنى بالعائلات التي واجهت ظرفاً معيّناً وتحتاج إلى مساعدة على الصعيد المعنوي والصحي والمادي. نبادر إلى تقديم العون من أجل التخفيف من معاناة هذه العائلات قدر الإمكان، وذلك من خلال الاهتمام بالناحية اللوجستيّة التي قد يعاني منها المريض، كما أنّني أزور العائلات وأطمئنّ على أحوالها... هدف هذه الجمعيّة هو التخفيف من آلام الأسر التي قد تتضرّر جرّاء حادث معيّن، علماً أنّ الحبّ والايمان بربّ العالمين هما الأهمّ لجعل المريض وعائلته يتخطّيان الصعاب.

 

 
شارك