بين "سعوديات" و"صيف بارد"... أصوات تطالب بإيقاف العرض!

تتصاعد الأصوات السعودية التي تطالب بإيقاف تصوير مسلسل "سعوديات" في الفترة الأخيرة الذي تشارك في بطولته نجمات من الخليج، مثل مريم حسين، ونيرمين محسن، وشيلاء سبت، وشيماء سبت، وفاطمة الحوسني، فالجمهور السعودي يرى أنّ المسلسل لا يمثل المرأة السعودية، خصوصاً بعد انضمام الممثلة المغربية مريم حسين إلى فريق العمل، ونشرها عبر حسابها الرسمي على تطبيق سناب شات صورة لها من كواليس تصوير العمل تجمعها بالممثلة الإماراتيّة فاطمة الحوسني، وقد علقت على الصورة قائلة: "منورة الحب دور أمي بمسلسل "سعوديات" فاطمة الحوسني". وعلى الإثر تم انتقاد حسين كما جاءت المطالب بمنع عرض المسلسل لأن غالبية ممثلاته من جنسيات عربية مختلفة، في حين أن العمل يتناول قضايا سعودية، بخاصة أنّ المسلسل مأخوذ عن رواية للكاتبة السعودية سارة العليوي صدرت في العام 2006

اقرئيالشيخة هند بنت ماجـد القاسمي: تراثنا إحدى نقاط قوّتنا كإماراتيّين:

هذه الأصوات التي تعلو يوماً بعد يوم دفعت بمنتج العمل الأردني إياد الخزوز إلى توضيح بعض النقاط عبر حسابه على توتير إذ قال: "نقوم بتصوير مسلسل تحت عنوان "صيف بارد"، وليس "سعوديات" كما يشاع، والمسلسل اجتماعي لا يسيء لأهلنا السعوديين أو أي جنسية أخرى وهو مأخوذ عن رواية "سعوديات" للكاتبة السعودية سارة العليوي والمخرج سعودي ماجد ربيعان، ونحن نعلم من يقف خلف الشائعات".

وأضاف: "المسلسل يتحدّث عن مجموعة من الفتيات من جنسيات عربية مختلفة يسكنّ السعودية ضمن بيئة طبيعية وجميلة، والعجوز الشمطاء التي تقف خلف هذه الشائعات لن تستطيع أن توقف عجلة الزمن".

اقرئي: ما الذي أغضب نادين الراسي؟

أما العليوي، فنشرت عبر حسابها على توتير صورة مشهد من المسلسل، وكتبت: "مشهد من مسلسل "صيف بارد" المأخوذ عن رواية "سعوديات" التي صدرت في صيف العام 2006، كثر الجدل حول اسم العمل لذا وجب التوضيح حيث تم اختيار الاسم بعد بدء التصوير وتم التشاور على الاسم النهائي والاتفاق عليه".

وأضافت: "تعرضت رواية "سعوديات" منذ العام 2006 إلى النقد والمدح في حينها هي ليست وليدة اليوم، فهي في عمر 11 عاماً، فهل هذا الجدل مقصود؟".

اقرئي: مهيرة عبد العزيز: سعيدة بأصداء «كلام نواعم»

وكانت شيلاء سبت قد صرّحت عبر تويتر أنها تصور مسلسل "سعوديات" وليس "صيف بارد"، كما يدّعي الخزور، وقالت إنها ستقوم بدور فتاة سعودية، وكذلك الممثلة البحرينية وفاء مكي التي أعلنت عبر حسابها الشخصي على موقع إنستغرام أنها انتهت من تصوير أحدث أعمالها الفنية الذي يحمل اسم "سعوديات". ونشرت مكي صورة من كواليس آخر يوم تصوير، وعلقت عليها قائلة: "حمد الله انتهيت من تصوير مسلسل "سعوديات"، إخراج إياد خزوز".

من جهتها، نشرت الممثلة السعودية نيرمين محسن عبر حسابها الرسمي على تطبيق "سناب شات" صورة من كواليس تصوير العمل وعلقت عليها قائلة: "هذه الصورة من كواليس مسلسل "صيف بارد" عن رواية "سعوديات"، تصحيح للمعلومة اسم المسلسل "صيف بارد". ولا تنسوا أن ابنتكم تحبكم وإن شاء الله أمثل الفتاة السعودية كما هي رائعة دايماً بجميع إنجازاتها".

يشار إلى أنّ سارة العليوي حوّلت سابقاً روايتها "لعبة المرأة... رجل" إلى مسلسل تلفزيوني في العام 2012 وأدّت بطولته الممثلة المغربيّة ميساء مغربي وإبراهيم الحربي.

 

 
شارك