‏ELLE FANNING: كلّنا نتمتّع بجانب متمرّد ومتحرّر وثائر

تحدّثنا الممثّلة الهوليووديّة الشابّة Elle Fanning عن دورها في فيلم The Beguiled من إخراج Sofia Coppola، بالإضافة إلى شخصيّتها الفريدة التي تتّسم بأسلوب الـPunk Rock في How to Talk to Girls at Parties إلى جانب Nicole Kidman. وتخبرنا Elle عن أدوارها الجديدة وعن العلاقة المميّزة التي بنتها مع Nicole Kidman، كما تشاركنا تجربتها في عالم الأفلام الذي دخلته منذ نعومة أظفارها وتتحدّث عن كل الدعم الذي تتلقّاه لا سيّما من أختها Dakota.

حوار: Jason Adams من The Interview People

هلا تخبرينا قليلاً عن أعمالك الجديدة؟

أنا سعيدة بعودتي إلى مهرجان Cannes السينمائي بعد أن حضرت للمرّة الأولى العام المنصرم. وهذا العام أظهر في فيلمين مشاركين هما How to Talk to Girls atParties للمخرج John Cameron Mitchell وThe Beguiled للمخرجة Sofia Coppola. ولاحقاً، بعد العرض الأوّل لفيلم How to Talk to Girls at Parties، أقيم حفل رائع تميّز بأسلوب الـPunk غنّى فيه John والفرقة التي ظهرت في الفيلم أيضاً.

بمَ شعرت عندما غنّيت في هذا الفيلم؟ هل كان أمراً عاديّاً أم مميّزاً بالنسبة إليك؟

كان ذلك مميّزاً جدّاً بالنسبة إليّ. في البداية شعرت بالتوتّر لا سيّما أنّ John مغنٍّ بارع، لكنّه ساعدني على الاسترخاء وإطلاق العنان لنفسي في الغناء. كلمات الأغنية كانت مكتوبة مسبقاً إلّا أنّنا لم نسجّلها أو نتمرّن على أدائها بل قمنا بذلك مباشرة في موقع التصوير مع الفرقة الموسيقيّة وكل الجمهور الذي تألّف من عدد كبير من الأشخاص الآتين من لندن والذين يعرفون الكثير عن موسيقى الـPunk. وكان أصدقاء John أيضاً بين الحضور، لذا كانوا حتماً سيحكمون على أدائي فاضطررت إلى بذل كل ما لديّ من طاقة مخبّأة لأكون على قدر المسؤوليّة.

بعد هذه التجربة، هل تفكّرين في المشاركة في عمل مسرحي؟

نعم قد أفعل، فلطالما قلت إنّني أحبّ المسرح وأظنّ أنّها ستكون تجربة مختلفة عمّا اعتدته وتحديّاً كبيراً من دون شكّ.

هل شعرت يوماً بالحاجة إلى التمرّد؟

نعم، أظنّ أنّ الجميع يتمتّع بجانب متمرّد ومتحرّر وثائر يريد أن يخرجه إلى العلن. وقد ساعدني John على إظهار هذا الجانب منّي لأنّ الشخصيّة التي أؤدّيها جديدة في هذا العالم، وتتمتّع بجانب متمرّد وثائر لذا هي تريد اختبار هذا العالم الجديد.

ما رأيك بإطلالة Nicole Kidman في هذا الفيلم؟

إطلالتها غريبة ومن الصعب التعرّف إليها حتى فمظهرها مختلف للغاية. لكن لا شكّ في أنّها ممثّلة استثنائيّة قادرة على التحوّل والتأقلم مع أيّ دور تؤدّيه. وهي تشارك أيضاً في فيلم The Beguiled الذي أؤدّي فيه أيضاً لكنّ شخصيّتها مختلفة جدّاً وكذلك شخصيّتي أنا، فالفيلمان لا يتشابهان إطلاقاً. كانت تجربتي الأولى مع Nicole Kidman في فيلم How to Talk to Girls at Parties وقد أطلّت بأسلوب مختلف لكنّها برعت من دون شكّ في تجسيد شخصيّتها.

من حيث الشبه، تستطيع أن تؤدّي دور أمّك بسهولة ألا تظنّين ذلك؟

نعم، لا سيّما أنّها تتمتّع بحسّ الأمومة. لطالما أحببت Nicole وأعمالها كافّة كما أنّ فيلم Moulin Rouge التي أدّت فيه دور البطولة هو أحد أفلامي المفضّلة. لقد كنت أحلم أن أعمل معها يوماً ما أو أن ألتقي بها فحسب. وأنا اليوم محظوظة لأنّنا مقرّبتان جدّاً.

كيف كنت تتخيّلينها قبل لقائها وكيف وجدتها في الحقيقة بعد التعرّف إليها؟

كما سبق وقلت لديها حسّ الأمومة المميّز وذلك لأنّها أمّ. إنّها بالفعل امرأة استثنائيّة وقد أسدتني نصائح كثيرة.

نصائح من أيّ نوع؟
نصحتني مثلاً بإيجاد مجموعة أشخاص مقرّبين منّي ليكونوا دعمي وسندي في كل ما أفعله فهذا أمر ضروري جدّاً في هذا المجال. وشدّدت على أن أجد الأشخاص الذين يحبّونني لشخصي والمستعدّين لتشجيعي في كل الحالات.
وهل قمت بنصيحتها؟

نعم، لا سيّما أنّني ارتدت مدرسة عاديّة وأقمت صداقات مع أشخاص من خارج المجال يحبّونني لشخصي وليس لمكانتي وعملي.

أنت تسافرين كثيراً بسبب عملك. ماذا تفعلين أثناء رحلاتك؟

في الحقيقة، أنا لا أشاهد التلفاز كثيراً إنّما أحبّ الأفلام. كما أنّني أنام كثيراً، فأستطيع مثلاً أن أغفو بكل سهولة على متن الطائرة أو في أيّ مكان تواجدت فيه وهذا أمر جيّد ومفيد جدّاً بالنسبة إليّ.

عندما تصلين إلى وجهتك، كيف تجعلين المكان شبيهاً بديارك؟

أنزل عادة في الفندق بينما قد يفضّل البعض البقاء في شقّة أو منزل. شخصيّاً، أميل إلى الفنادق فهي أكثر أماناً برأيي، لا سيّما أنّني أصبحت أتنقّل من دون أن يرافقني أحد من أفراد عائلتي كوني تخطّيت الـ18 من عمري. كما أنّني أصطحب دائماً وسادتي في كل الرحلات التي أقوم بها. وخلال تصوير فيلم The Beguiled، سافرت للمرّة الأولى من دون والدتي، وكان ذلك مميّزاً بخاصّة أنّني كنت قد تعرّفت إلىNicole Kidman مسبقاً، كما أنّ Kirsten Dunst وSofia Coppola صديقتان للعائلة. لذا اطمأنّت والدتي عليّ معهما وأنا من ناحيتي شعرت بأنّني لم أبتعد كثيراً عن الديار.

عندما تنظرين إلى نفسك وأنت في سنّ الـ11 عاماً، ما هي التغيّرات التي تلاحظينها فيك؟

لقد تغيّرت كثيراً من دون شكّ لكنّني أشعر أيضاً أنّني ما زلت الشخص نفسه. أظنّ أنّه من المهمّ أن نحافظ على الجانب الطفولي فينا.

كم من الوقت يستغرق تصميم الفساتين التي ترتدينها لمناسبات مهمّة مثل مهرجان Cannes السينمائي مثلاً؟

من أجل إطلالتي في نسخة هذا العام من مهرجان Cannes استغرق تصميم فستاني 10 أيّام.

هل تهتمّين بإطلالاتك بنفسك أم توكلين هذه المهمّة لأحد؟

أنا أشارك في اختيار إطلالاتي وفي كل المسائل المتعلّقة بعملي وحياتي. فكل هذه الجوانب أساسيّة ويجب أن أساهم فيها على الأصعدة كافّة، كما أنّني أستمتع باختيار إطلالاتي وملابسي، وفي المناسبات المميّزة مثل مهرجان Cannes السينمائي أحبّ أن تشكّل ملابسي تحيّة للفيلم الذي أشارك فيه.

برأيك هل يشجّع فيلم The Beguiled على المساواة بين الجنسين؟

نعم بالفعل، أظنّ أنّ هذا الفيلم يشجّع على المساواة بين الرجل والمرأة. نرى عادة أنّ الأفلام تجعل من المرأة أداة لكن في فيلم The Beguiled تقوم مجموعة من النساء بإيواء جندي يؤدّي دوره الممثّل Colin Farrell ويصبح هو الأداة ومحطّ أنظار النساء من حوله.

بم شعرت عندما بلغت الـ18 عاماً؟

كانت مرحلة مهمّة جدّاً بالنسبة إليّ وها أنا اليوم في سنّ الـ19! لكن ممّا لا شكّ فيه أنّ بلوغي الـ18 عاماً كان أمراً مميّزاً إذ كنت أقول في نفسي إنّني أصبحت راشدة، على الرغم من أنّني لم أشعر بأيّ تغيير فعلي في داخلي، لكنّني أحسست بالمزيد من التحرّر وطبعاً بدأت أدرك منافع بلوغي سنّ الرشد في وقت لاحق. فقد تقرّبت أكثر من أختي مثلاً لأنّه أصبح بإمكاني الخروج معها والتسكّع مع أصدقائها، حتى إنّها باتت تنظر إليّ وتعاملني بطريقة مختلفة أيضاً. اعتادت أن تتولّى حمايتي والاهتمام بي بما أنّني أختها الصغيرة أمّا اليوم فهي تراني كامرأة وأنا أحبّ كثيراً هذا التغيير.

اقرئي أيضاً: زوجة كيسي أفليك تطلب الطلاق، أنجلينا جولي تدافع عن نفسها، جنيفر لوبيز تنشر صور أولادها برفقة الرجلين الأحب إلى قلبها

 
شارك