وراء كل نجم زوجة ناجحة

نتابع جميعنا أخبار النجوم وآخر أعمالهم الفنيّة، كما نغوص أحياناً في حياتهم الخاصّة، ولكنّنا قلّما نركّز على زوجاتهم، رغبة منّا باحترام خصوصيّتهنّ إذ إنّ عدداً كبيراً منهنّ ليس تحت الأضواء أو في المجال نفسه. إلا أنّ بعض الفنانين قد تزوّجوا مصمّمات أو عارضات أزياء أو مدافعات عن حقوق الإنسان. إليك في ما يلي نظرة سريعة على أعمال بعض هؤلاء السيّدات الناجحات.

مصمّمتا أزياء منذ العام 2010
داليدا عياش هي زوجة الفنان اللبناني رامي عياش ومصمّمة أزياء بدأت مسيرتها المهنيّة منذ حوالى 7 سنوات. أطلقت داليدا أوّل متجر لها في العام 2014، فلاقت تصاميمها رواجاً لافتاً، ما دفعها إلى افتتاح فرع ثانٍ في المغرب في شهر أبريل الماضي عرضت فيه مجموعتها الجديدة، واللافت أنّ زوجها من أكثر الداعمين لها، كما أنّه تواجد في المغرب للاحتفال معها بالفرع الجديد. الحال نفسه مع مها الصغير، زوجة الممثّل المصري أحمد السقا، فهي مصمّمة أزياء منذ العام 2010 ولها علامتها الخاصّة بها التي تحمل اسم «عين مها». ومن أشهر النجمات اللواتي ارتدين تصاميمها منى زكي، غادة عادل، درّة وياسمين رئيس.

اقرئي: حين يقرّر النجوم اقتحام زفافك

اعتزلت الغناء وأصبحت مصمّمة
اتّجهت بسمة بوسيل، زوجة الفنان المصري تامر حسني، إلى مجال التصميم وتنسيق الأزياء فتولّت اختيار ملابس زوجها في الأعمال الفنيّة بعد اعتزالها الغناء في العام 2012 كرمى له، علماً أنّها سبق وشاركت في برنامج Star Academy في نسخته العربيّة. وكان حسني قد شجّعها على متابعة دراستها للتصميم والتفرّغ لمجال الموضة، فاحتفلت في العام 2015 بتخرّجها كمصمّمة أزياء من «أكاديميّة الأزياء الإيطاليّة» في القاهرة، وأطلقت منذ بضعة أشهر مجموعتها الخاصّة برمضان التي ضمّت تصاميم عصريّة بألوان مختلفة، وذلك في تظاهرة «سفراء القفطان» في الدار البيضاء في المغرب التي أقيمت في 11 مارس الفائت.

زوجة هشام عبّاس «شيف»!
جيجي زايد، زوجة الفنان المصري هشام عبّاس، هي خبيرة في فنّ الطهي والإتيكيت، كما أنّها تشارك في تقديم فقرة المطبخ في برنامج الإعلامي عمرو أديب «كل يوم» الذي يُعرض على قناة OSN وتُعنى بكل ما يتعلّق باهتمامات المرأة، فتقدّم من خلال فقرتها فنون الطبخ بشكل جديد ومجموعة نصائح في فنّ الإتيكيت.

منسّقة ملابس ومصمّمة أزياء جديدة
إنجي علاء هي زوجة الممثّل المصري يوسف الشريف وتعمل كمنسّقة أزياء خاصّة به، فقد اهتمّت بإطلالاته في أعمال عدّة مثل «الصياد» و«اسم مؤقت»
و«رقم مجهول» و«المواطن إكس». بالإضافة إلى ذلك، هي مذيعة وممثّلة وكاتبة سيناريو. واللافت أنّها توجّهت مؤخّراً إلى تصميم الملابس فأطلقت أوّل مجموعة نسائيّة لها، علماً أنّ هذه الفكرة قد راودتها بعد عرض مسلسل «كفر دلهاب» الذي صمّمت أزياء كل شخصيّاته.

المزيد: نجمة “حب للإيجار” شقراء في فيلمها الجديد

زوجات النجوم... نجمات أيضاً
جيهان علامة، زوجة الفنان اللبناني راغب علامة، هي مصمّمة مجوهرات غنيّة عن التعريف، فقد احتفلت مؤخّراً في فندق الـFour Seasons في بيروت بمناسبة مرور أكثر من 13 عاماً على إطلاق مجموعتها الأولى في عالم المجوهرات، علماً أنّها تعتمد خطّاً يميّزها عن غيرها. من جهتها، تُعتبر وفاء الكيلاني من أهمّ مقدّمات البرامج في العالم العربي، وقد ارتبطت منذ فترة بالممثّل السوري تيم حسن، كما أنّ خبر زفافهما شكّل صدمة كبيرة لدى الجمهور العربي الذي لم يكن على علم بهذه العلاقة. بدورها، فاجأت الممثّلة السورية كندة علوش الجميع وأعلنت عقد قرانها على الممثّل المصري عمرو يوسف الذي شارك في بطولة «غراند أوتيل» في رمضان الفائت وحقّق نجاحاً ساحقاً.

زوجتان تكافحان التنمّر والعنف المنزلي
‏Quinn Lundberg هي زوجة النجم الأميركي Zach Galifianakis، وهي شريكة مؤسّسة لـGrowing Voices، المنظّمة التي لا تبغي الربح والتي تعمل مع منظّمات محليّة بهدف التشجيع على الدراسة في Malawi ومساعدة ضحايا العنف المنزلي في شمال كاليفورنيا. أمّا زوجة النجم العالمي Aaron Paul فتُدعى Lauren Parsekian وهي أيضاً شريكة مؤسّسة في منظّمة لا تبغي الربح تحمل اسم Kind Campaign، وتهدف إلى الحدّ من التنمّر في المدارس والجامعات وأماكن العمل وغيرها.

نحّاتة ورسّامة ومصوّرة محترفة
Zoe Buckman، زوجة النجم العالمي David Schwimmer، هي فنانة بريطانيّة شاملة تعمل كمصوّرة محترفة، ومصمّمة ديكور، ونحّاتة ورسّامة. Buckman متعدّدة المواهب وتملك معرضاً وموقعاً إلكترونيّاً خاصّاً بها.

اقرئي أيضاً: أنجلينا جولي… قدوة للنساء رغم مرضها

قدوة للمرأة العربيّة
‏Amal Alamuddin، زوجة النجم العالمي George Clooney، هي محامية وناشطة حقوقيّة وكاتبة إنجليزيّة لبنانيّة الأصل. دافعت Amal في قضايا أمام المحكمة الجنائيّة الدوليّة ومحكمة العدل الدوليّة والمحكمة الأوروبيّة لحقوق الإنسان، وفي محاكم بريطانيّة وأميركيّة عديدة، وهي قدوة للمرأة العربيّة التي حقّقت إنجازات مهنيّة مختلفة، مستثمرة ذكاءها في بناء حياتها.

مصمّمة مجوهرات ومؤسّسة Fellow Robots
تزوّجت مصمّمة المجوهرات الأميركيّة Jennifer Meyer من النجم العالمي Tobey Maguire في العام 2007، وهي تملك موقعاً إلكترونيّاً خاصّا بها يحمل اسمها، تعرض من خلاله آخر ابتكاراتها في مجال المجوهرات الراقية والفريدة. أمّا زوجة النجم العالمي Joseph Gordon-Levitt فتُدعى Tasha McCauley وهي المدير التنفيذي وأحد مؤسّسي شركة Fellow Robots للرجال الآليّين.

عارضة أزياء شهيرة
‏Behati Prinsloo هي عارضة لـVictoria’s Secret وزوجة النجم العالمي Adam Levine. تعاونت مع أهمّ دور الأزياء العالميّة، كما شاركت في مختلف عروض الأزياء العالميّة وهي تُعتبر من أكثر العارضات جنياً للمال.

 
شارك