تخلّصي من الضغوطات على طريقة جيسيكا ألبا

لا يختلف عالمنا نحن النساء العاديات عن عالم النجمات والشهيرات حين يتعلّق الأمر بضغوطات الحياة ومشاعر التوتّر. فلكلّ منّا همومها ومشاكلها الخاصة بها، لا سيّما الأمّهات العاملات اللواتي يقسّمن وقتهنّ بين المنزل والأسرة من جهة والمكتب والعمل من جهة ثانية.

أمّا جيسيكا ألبا، الممثّلة وامرأة الأعمال الأميركية، فأشارت في إحدى مقابلاتها إلى ثلاث خطوات تتّبعها للتخلّص من الضغوطات، علماً أنّها أمّ عاملة. فلم لا تتّبعين إذاً خطواتها لتستبدلي مشاعرك السلبية بأخرى إيجابية؟

اقرئي: بريتني سبيرز… رسامة أيضاً!

الخطوة الأولى: التأمّل لخمس أو عشر دقائق، فهذه طريقة سهلة وسريعة لأخذ قسط من الراحة من كل ازدحام حياتنا ولتعزيز التركيز والوعي.

الخطوة الثانية: التدليك، ولا نقصد بهذا الأمر ضرورة زيارة السبا أو الأمكنة المخصّصة لذلك، فقد أشارت جيسيكا إلى أنّها تقوم بذلك بنفسها حين تتاح لها الفرصة. ولكن، لا بدّ لنا من القول إنّ ارتياد السبا من وقت إلى آخر أمر جوهري لقضاء وقت غير مخصّص سوى للاسترخاء وتدليل الذات. وأشارت ألبا في هذا الصدد إلى أنّها لا تتردّد أيضاً في اتّباع نظام غذائي جيد وفي شرب كميات وافية من المياه.

اقرئي: تايلور سويفت ترد على المعجبين بكل حب

الخطوة الثالثة: الحمام الساخن، الذي تعتبره جيسيكا من الأساسيات الواجب القيام بها قبل الخلود إلى النوم. واعلمي أنّ هذه الخطوة تسمح باسترخاء العضلات وبتجريد الدماغ من كل المسائل والمشكلات التي تشغله.

اقرئي: والد جيجي حديد يتكلم عن العائلة والطموح

 
شارك