إقبال كبير على حفلات ياني في السعودية

نتيجة للطلب الهائل على حفل ياني (63 عاماً)، عازف البيانو والمؤلف الموسيقي اليوناني ذي الشهرة العالمية، الذي سيقام في الرياض، نقل حفلا الأحد والإثنين (3 و4 ديسمبر) من مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض إلى قاعة المؤتمرات الكبرى في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وفق ما أعلن شباك التذاكر عبر تويتر، مشيراً إلى أنّ التذاكر الإضافية من كل فئات الأسعار ستكون متاحة للبيع قريباً.

اقرئي: فاليري أبو شقرا تتحدّى ذاتها مرّة جديدة

يذكر أنّ ياني يحيي حفلين آخرين أيضاً في جدّة في الخميس 30 أكتوبر والجمعة 1 ديسمبر، وهو لم يخفِ حماسته لإحياء هذه الحفلات الأربع في السعودية، حتى إنّه علق على ذلك قائلاً: "سنشهد على صناعة التاريخ"، خصوصاً أنّ هذه هي الزيارة الأولى له إلى المملكة العربية السعودية.

ونشر على حسابه على "تويتر" مقطع فيديو خلال وصوله إلى جدّة، مساء الإثنين 27 نوفمبر يجري خلاله مقابلات صحافية، كما ظهر محاولاً ترديد اسم "السعودية" بالعربية، علماً أنه سبق ونشر تغريدة له وهو في الطائرة متوجّهاً إلى السعودية برفقة ابنته، قال فيها إن ابنته كريستالان ستصاحبه في حفلاته بالسعودية، مضيفاً: "ها هي الرحلة العظيمة تنطلق".

[fvplayer src="

https://vimeo.com/244828174
" splash="https://i.vimeocdn.com/video/669328548_1280x2276.jpg?r=pad" caption="VdbH9InXzimIrRIn"]

اقرئي: كيم كارداشيان تجني الملايين في ساعات قليلة

ولد ياني في 14 نوفمبر 1954 في كالاماتا في اليونان، وظهرت موهبته الموسيقية الفذة وهو في السادسة من عمره، فقد بدأ العزف على البيانو في هذه السن المبكرة، والغريب أنه لم يأخذ دروساً في البيانو أو النوتات الموسيقية. وقد حققت مبيعات ألبوماته الموسيقية أرقاماً قياسية، كما حصد أكثر من 35 جائزة دولية. وفي عام 1980 أصدر ألبومه المنفرد الأول بعنوان "متفائل (Optimystique) ثم عمل ياني مع هوليوود وأنجز عدة أعمال موسيقية لبعض الأفلام، قبل أن يتفرغ كلياً لتأليف أجمل الألحان والمقطوعات الموسيقية التي تمثل ثقافات شعوب مختلفة. وفي العام 2000، أطلق ألبوم "لو استطعت إخبارك" الذي وصل إلى المراتب الأولى على قائمة بيلبورد العالمية ليعود إلى عالم الموسيقى أنجح من ذي قبل.

هو أيضاً الناطق الرسمي باسم الصندوق العالمي للحياة البرية، ويبذل جهوداً لجمع التبرعات من أجل الحفاظ على أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض.

 
شارك