سارة بنت جماز السحيمي

سارة بنت جماز السحيمي هي إمرأة سعودية عينت رئيسة تنفيذية لشركة الأهلي كابيتال NCBC الذي يعد من أكبر البنوك الاستثمارية في منطقة الشرق الاوسط، وتعتبر من أهم النساء الواعدات في مجال الاعمال.

تعلمت سارة في السعودية وتحمل شهادة البكالوريوس في المحاسبة مع مرتبة الشرف من جامعة الملك سعود.

انضمت الى شركة "جدوى" في مجموعة "سامبا" المالية حيث كان لها دور رئيسي في فريق إدارة الأصول التابع للشركة يتمثل في إدارة محافظ استثمارية مؤسسية ذات قيمة عالية.

شغلت السحيمي منصب المدير رئيس إدارة الأصول والرئيس التنفيذي للاستثمار لشركة "جدوى" للاستثمار، والتي تعد من أنجح البنوك الاستثمارية في المملكة لتحقق أرباحا.

عندما أصدر مجلس هيئة السوق المالية قراره باعتماد لائحة اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية، بصفتها جهة استشارية لمجلس الهيئة، ضمت في عضويتها عدداً من الأعضاء غير المتفرغين من المشاركين في السوق، والخبراء، والمختصين والأكاديميين من ذوي الخبرة والكفاءة، واحتلت السحيمي مقعدا في هذه اللجنة الاستشارية لسوق المال وهذا موقع لا يصل إليه إلا أهل الكفاءة.

إقرئي أيضاً: هتون قاضي مقدمة برنامج نون النسوة ،  نجود الشمري أشهر فتاة سعودية على اليوتيوب ، عمر حسين كوميدي سعودي على اليوتيوب ،  نادين البدير من أكثر النساء تأثيراً حول العالم ، لجين عمران تتلقى سيارة من العيار الثقيل

 
شارك