مدينة الحبّ والأضواء... أهلاً بكِ في باريس

باريس مهد الموضة والرقيّ والأناقة، ولطالما عُرفت بعاصمة الموضة لما تُقدّمه من ماركات وتصاميم رائعة تجذب المتسوّقين والباحثين عن كلّ جديد في عالم الأزياء. هي من دون منازع رمز الأناقة والحضارة، يكفي أن تتجوّلي في أحضانها حتى تكتشفي تاريخ الفنون والإبداع وسحر طبيعتها ، لم يخطىء كارلوس رويز في عبارته الشهيرة التي يصف بها باريس، حيث يقول:"باريس هي المدينة الوحيدة في العالم حيث الموت جوعاً ما زال يعتبر فنّا".

إقرئي أيضاً: في أسبوع الموضة في ميلانو، إطلالة جمالية بتوقيع Giorgio Armani ، مزيد من الغرابة في عالم الآيلاينر! ، اليوم الوطني السعودي تاريخ لا يُنسى

كانت باريس نقطة مركزيّة للكثير من الأحداث السياسيّة الهامّة على مدار تاريخها. واليوم تعدّ باريس بلا منازع من أهمّ المراكز التجاريّة والثقافيّة الرائدة في العالم، وتأثيراتها في الموضة والفنون والترفيه والسياسة ساهمت في جعلها واحدة من أكثر مدن العالم جمالاً. بعد نيويورك، لندن وميلانو حطّ المصمّمون الرّحال في عاصمة الموضة والجمال باريس لتقديم أروع ابتكاراتهم ومجموعاتهم في أسبوع الموضة لربيع وصيف 2015،الذي يمتد ما بين 23 سبتمبر و1 أكتوبر. استعدّي لتكوني على مقربة من أهمّ عروض الأزياء لنخبة من المصمّمين العالميين والماركـــات الراقية أمثــــــــــال Elie Saab وGivenchy وCHANEL وChristian Dior وJean Paul Gautier وZuhair Mrad. إنّ باريس على موعد مع الأضواء لتصبح مدينة الأزياء بأسلوبها الرومانسي الباهر. ممّا لا شكّ فيه أنّ لباريس متعة ولا سيّما عندما يتعلّق الأمر بالتسوّق في أسواقها العريقة. إذ ستكتشفين آخر صيحات الموضة في أهم شوارعها التي تحاكي الأناقة بلمسة باريسيّة مميّزة. يبدو أن مشواركِ مع الموضة سيحفل بالكثير من المتعة في مدينة الحبّ والأزياء. ولذلك استعدّي للإنطلاق نحو عالم الموضة من خلال زيارتكِ لشارع De Rivoli، الذي يعتبر من أهمّ وأشهر شوارع التسوّق في باريس. إذ يضمّ هذا الشارع العديد من المتاجر ذات الماركات الشهيرة. كذلك لا يمكنكِ أن تغفلي خلال زيارتكِ عن الـChamps Elysées، وهو الشارع الأكثر شهرة في عالم التسوّق الباريسي. عندما تطأ قدماكِ هذا المكان ستجدين نفسكِ بين «البوتيكات» الراقية والمتاجر الفاخرة وأفضل الماركات للملابس مثل CHANEL

وDior، بالإضافة إلى ما تحتويه من مجمّعات تجاريّة ودور للسينما، والتي تشكّل في مجموعها أماكن مثلى لقضاء وقتٍ ممتع في أحضان هذه المدينة. ستدهشين بلا ريب بما ستقع عيناك عليه، وأنت تتنقّلين في الشوارع الباريسيّة. وهذا ليس بغريب، فأنتِ في قلب عالم الموضة والجمال، وتحديداً في عاصمة الأناقة. وستكتشفين ذلك كلّما ذهبتِ إلى المتاجر والأسواق في قلب باريس الساحرة. لن تقاومي أضواءها ومراكزها، فكلّ شيء فيها يُناديكِ. وبدورنا ننصحكِ بالذهاب إلى شارعي Saint Honoré

وPlace Vendôme. باريس هي، كما يُطلقون عليها محافظة المجوهرات إذ تتزاحم فيها أهمّ الماركات الفرنسيّة أمثال Hermès وColette وكلّ ما هو مميّز ورائع. ستبهرين بجمالها وسحرها دونما شكّ. كذلك عليكِ أن تقصدي قرية Bercy وهي على شكل قرية قديمة تنتشر فيها مختلف المحال التجاريّة والمطاعم والمقاهي والمتاجر. وفيها ستقضين وقتاً ممتعاً في اكتشاف سحر باريس بكلّ تفاصيله.

المعالم السياحيّة

قد تجدين أنّ كلّ شيء في باريس يُناديكِ لتكتشفيه. أمامكِ رحلة طويلة للتعرّف على المعالم السياحيّة في مدينة الحبّ، أنتِ أمام قائمة متنوّعة تجعلكِ تحتارين في الاختيار. لذا ننصحكِ بزيارة بعض الأماكن السياحيّة التي لا يمكن أن تغفلي عنها متى حللت بباريس. ابدئي مشوارك بزيارة أحد أهمّ معالم باريس والعالم Tour Eiffel، والذي يمتاز بتصميمه الهندسي المعقّد حيث يصل ارتفاعه إلى ما يزيد عن 300 متر. فعندما نقول باريس يتبادر إلى أذهاننا هذا البرج، لذلك استمتعي في اكتشافه ولا تنسي التقاط الصور التذكاريّة أمامه. تابعي رحلتكِ السياحيّة بالتعرّف على L’Arc de Triomphe الذي بُنيت أساساته في عهد نابليون ليُخلّد انتصارات الجيوش الفرنسيّة. يمتاز بروعة النقوش المحفورة على جدارنه الصلبة. وإيّاكِ أن تغفلي عن زيارة متحف Louvre الذي يضمّ أثمن التحف والقطع الأثريّة في العالم، والتي يعود قسم كبير منها إلى الحضارة المصريّة الفرعونيّة القديمة، إضافة الى أشهر اللّوحات العالميّة كلوحة Mona Liza لـLeonardo da Vinci.

كذلك توجّهي نحو متحف Orsay الذي يمتاز بموقعه الرائع على ضفّة نهر السّين. يحتوي المتحف على مختلف المعروضات الفنيّة الفرنسيّة التي تعود إلى العديد من الفنّانين الفرنسيين. وأنت هناك استفيدي من وجودكِ في قلب الفنون الجميلة والتي تختصرها المتاحف بأصالتها وروعة تاريخها العريق.

بالطبع لقد سمعتِ عن قصر Garnier، وهو عبارة عن بيت الأوبرا في مدينة باريس. ويعتبر أحد أكبر بيوت الأوبرا في البلد، ويتفرّد بكونه أحد التحف المعماريّة بجمال بنيانه ودقّة هندسته.

يحتضن في داخله ألف قصّة وقصّة. لذلك احرصي خلال زيارتكِ لباريس على حضور أحد العروض الموسيقيّة الرائعة في أرجائه. كما ننصحكِ بزيارة ميدان Concorde، وهو أكبر ساحة عامّة في مدينة باريس حيث كانت بمثابة موقع المقصلة التي استُخدمت لتنفيذ حكم الإعدام بحق لويس السادس عشر، وماري أنطوانيت وغيرهما خلال الثورة الفرنسيّة.

مشوارك مع الفنّ والحضارة يبدو طويلاً في هذه المدينة، ولكن بإمكانك أن تختصري شيئاً منه من خلال الذهاب إلى مركز Georges Pompidou الذي يقع في قلب باريس التاريخي. وكان الرئيس الفرنسي الراحل Georges Pompidou قرّر سنة 1969 إقامة مركز ثقافي هام وأصبح من أبرز المراكز التي تضمّ أهمّ الفنون الجميلة بهندسة معماريّة فريدة.

باختصار أزال المركز الحدود أمام الإبداع لروّاد الفنّ المعماري في العالم والذين حوّلوا عالمنا الحديث وجعلوا منه مركزاً فريداً من نوعه. ينبغي أن تحرصي على قضاء بعض الوقت في ربوع حديقتي Tuillerie وLuxembourg فهما ستسحرانك بمفاتنهما وروعة الطبيعة فيهما.

ستكتشفين أيضاً السرّ وراء اعتبار مدينة باريس بمثابة مرادف لأرقى معاني الأناقة والسحر والجمال. استمتعي بالتنقّل بين بساتين الفاكهة والحدائق الخضراء والتقاط الصور أمام مختلف التماثيل والتحف الفنيّة.

وإذا كنتِ من محبّي الرياضة فستجدين الكثير من ملاعب التنس ومعدّات اللّياقة البدنيّة. إنّ الطبيعة تناديكِ بكلّ فصولها فلا تتردّدي في الاسترخاء في أحضانها.

 
شارك