مؤتمر الأدباء السعوديين الخامس في الرياض

افتتح وزير الثقافة والإعلام الدكتور السعودي عادل بن زيد الطريفي مؤتمر الأدباء السعوديين الخامس بعنوان "الأدب السعودي ومؤسساته: مراجعات واستشراف"، في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وذلك  برعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

إقرئي أيضاً: ما يستحق وما لا يستــحق أن تختلفي مع زوجك لأجله، شخصــيات كثيـــرة الانتــقاد ضعيـــها عنـــد حـــدّها ، 7 نصائح لفك شيفرة لغة الكذب ، كيف تتعاملين مع صاحب الطبع الصعب؟

وقال الدكتور الطريفي "تعقد الدورة الخامسة في الرياض إيماناً بأهمية المؤتمر من ناحية، وأهمية دعم الأدب والأدباء السعوديين من ناحية أخرى، ورصد تطورات الأدب وأدواره ومؤسساته، ودعم مجالات البحث والدراسة المختلفة شعراً ونثراً".

وشكر وزير الإعلام لجان المؤتمر وجميع الباحثين والباحثات الذين تفاعلوا مع عنوان المؤتمر ومحاوره، كما شكر ضيوف المؤتمر وفي مقدمتهم الدكتور عبدالعزيز خوجة وزير الثقافة والإعلام السابق ورواد الأدب السعودي والمثقفين والمثقفات في السعودية.

وكرم الطريفي 13 شاعراً أصدروا دواوين شعرية قبل وهم : عبدالعزيز خوجة، وأحمد الصالح، وأحمد بيهان، وزاهر عواض الألمعي، وسعد البواردي، وسعد الحميدين، وسلطانة السديري، وعبدالله باشراحيل، وعبدالله سالم الحميد، وعبد الرحمن العشماوي، وفوزية أبو خالد، ومحمد السليمان الشبل، ومعيض البخيتان، كذلك كرّم 3 من المؤسسات الثقافية التي خدمت الأدب العربي وهي : اثنينية عبدالمقصود خوجة، وكرسي الأدب السعودي في جامعة الملك سعود، ومجلة المنهل.

 
شارك