سريلانكا جزيرة المغامرات

لا شكّ في أنّ سريلانكا من الوجهات الأساسيّة التي ترغبين في زيارتها واستكشاف معالمها الكثيرة، فهي وجهتك المثاليّة إن كنتِ تنشدين الاسترخاء على أحد شواطئها الرمليّة، أو تبحثين عن مغامرة شيّقة في أدغالها الشاسعة، أو بكل بساطة عن جولات فريدة من نوعها قد لا تجدينها في أيّ مكان آخر. إذاً، ما الذي تنتظرينه؟ جهّزي أمتعتك واستعدّي لرحلة العمر!

شواطئ على مدّ عينكِ

تشتهر سريلانكا بشواطئها الرمليّة الساحرة التي تستحقّ منك اهتماماً كبيراً كونها تشكّل أحد مواقع الجذب السياحي في بلد يُعتبر من أهمّ الوجهات التي تستقطب سنويّاً السيّاح من مختلف أنحاء العالم. توّجهي إلى جنوب سريلانكا الذي يضمّ الشواطئ الأكثر شعبيّة ولا سيّما أنّ البعض منها مناسب تماماً لممارسة هواية الغوص، في حين أنّ الشواطئ الأخرى الواقعة في أقصى الجنوب وفي شرق البلاد جاهزة لاستقبالك للاستمتاع بسحرها وصفاء مياهها، وللاسترخاء تحت أشعّة شمسها. سريلانكا هي ببساطة المكان المثالي لاصطحاب أسرتك ومشاهدة الدلافين في ساحل Kalpitiya أو الحوت الأزرق في ساحل Mirissa.

أمّا إن كنتِ من محبّات منظر غروب الشمس، فلا تتردّدي في القيام بنزهة على الشاطئ حيث ستشاهدين أروع منظر طبيعي على الإطلاق في الوقت الذي ستتعرّفين فيه على هواية الصيد التي تشتهر بها سواحل سريلانكا والتي تشكّل مصدر رزق لعدد كبير من السكّان المحليّين. تأمّلي الصيّادين وهم يقومون بعملهم، واحرصي على تناول طبق من الأسماك الطازجة في أقرب مطعم تصادفينه في طريقكِ.

رحلة سفاري غير عاديّة

تحتضن سريلانكا حياة بريّة فريدة من نوعها، لذا أطلقي العنان لحسّ المغامرة لديكِ وانطلقي في رحلة سفاري غير عاديّة. ستتعرّفين على معالم وغنى الحياة البريّة في هذه الجزيرة المميّزة، وستشاهدين عن قرب الطيور الاستوائيّة التي لطالما حلمت برؤيتها، وحيوان الفهد الشهير في الوقت الذي تستكشفين فيه طبيعة البلاد وما تضمّه من حياة نباتيّة مذهلة!

تتوفّر في سريلانكا العديد من رحلات السفاري، اختاري منها ما يناسبكِ وتأكّدي من أنّك لن تواجهي أيّ صعوبة في إيجاد الرحلة المناسبة لكل أفراد العائلة. وستتاح لكِ فرصة مشاهدة العديد من الفيلة، وسيكون باستطاعتك التقاط الكثير من الصور الرائعة وتشاركها مع أصدقائك عبر مواقع التواصل الاجتماعي. باختصار، ستمضين أفضل اللحظات!

كما وتضمّ سريلانكا العديد من المنتزهات الوطنيّة والمحميّات الطبيعيّة، فضلاً عن مخيّمات السفاري الممتدّة على مساحات شاسعة من البلاد، بدءاً من منتزه Wilpattu في الشمال وصولاً إلى منتزه Yala في الجنوب. ولا تغادري البلاد من دون التعرّف على هذه الأماكن والقيام بمغامرة في المخيّمات المتوفّرة في أدغال سريلانكا لاستكشاف كنوزها الدفينة، حيث يمكنكِ الجلوس تحت الشجرة وارتشاف مشروب من اختيارك تزامناً مع قراءة كتابكِ المفضّل بانتظار اللحظة التي ستظهر فيها حيواناتك وطيورك المفضّلة، أو ببساطة يمكنكِ القيام بجولة استكشاف قصيرة سيراً على الأقدام والتعرّف على أفضل المواقع بمساعدة خبراء متخصّصين في الحياة البريّة.

جولة داخل مصانع الشاي

خصّصي الوقت الكافي للقيام بجولة داخل مصانع الشاي في سريلانكا وتعرّفي على أحد أهمّ وأشهر منتجات البلاد. ستتمكّنين خلال هذه الجولة من مواكبة مراحل إنتاجه، بدءاً من لحظة قطف الأوراق الخضراء من حقول الشاي وصولاً إلى عمليّة تخميرها ثم تجفيفها وفرزها. وفي كل مرحلة، ستتاح لك الفرصة لشمّ رائحتها وتذوّقها في الوقت الذي ستكتشفين فيه سبب مذاقها الشهي!

وبعد الجولة، سيكون بإمكانك المشاركة في جلسة تذوّق استثنائيّة تحت إشراف عدد من الخبراء، كما ستتمكّنين من شراء أجود أنواع الشاي السريلانكي بأسعار معقولة.

استعدّي لمغامرة العمر

كوني على ثقة بأنّ رحلتك لن تكون ممتعة إن كنت تخشين ركوب الفيلة، كون سريلانكا تتيح لك فرصة القيام بذلك والانطلاق في مغامرة قد لا تتمكّنين من اختبارها مرّة ثانية في حياتكِ. ثمّة العديد من المنتزهات التي تخوّلك القيام بهذه المغامرة المثيرة، حيث سيكون باستطاعتك الذهاب في جولة سفاري على ظهر أحد الفيلة مع إمكانيّة التفاعل معها بطرق مختلفة، إذ ستتمكّنين من إطعامها وحتى السباحة معها. توّجهي إلى منتزه Habarana الأشهر في سريلانكا، أو إلى منتزه Udawalawe الوطني واستعدّي لمغامرة العمر.

حضارة خارجة عن المألوف

عند الانتهاء من مغامراتك المشوّقة، لم لا تنطلقين في رحلة جديدة للتعرّف على أهمّ وأشهر المعالم التاريخيّة في سريلانكا؟ توجّهي إلى السهول الشماليّة الوسطى واستعدّي لاستكشاف حضارة البلاد الممزوجة بالأساطير التاريخيّة، والتماثيل القديمة، والمعابد البوذيّة الكثيرة، فضلاً عن المنحوتات والأديرة القديمة التي شيّد البعض منها منذ أكثر من ألفي سنة. وخلال جولتك بين المعابد، ستصادفين الكثير من الصخور المتجانسة التي تمّ تحويلها إلى مكان عبادة على يد النحّاتين القدامى والمستوحاة من الحياة البوذيّة. أفضل وقت لزيارة هذه الآثار هو خلال فترة الصباح أو عند المساء، وحذاري من تحويل ظهرك للمعابد والتماثيل البوذيّة أثناء التقاط الصور!

نشاطات لا تفوّتيها

ثمّة العديد من النشاطات الترفيهيّة والرياضيّة التي يمكن أن تقومي بها في وسط الطبيعة أثناء إقامتك في سريلانكا بفضل معالمها الطبيعيّة المذهلة التي أنعمها الله عليها والتي قد لا تصادفينها في مكان آخر. تنزّهي في جبال Ella المغطّاة بالضباب، أو قومي برحلة مدهشة لاستكشاف طبيعة سهول Horton أو التعرّف عن كثب على قمّة جبل Adams المقدّس الذي يوفّر لك مناظر بانوراميّة خلّابة. ولا تفوّتي فرصة القيام بجولة على الدرّاجة الهوائيّة للاستمتاع بالمناظر الطبيعيّة التي تحبس الأنفاس، أو اختبري مغامرة لا تخلو من التحدّي من خلال ممارسة رياضة التجديف أو «الرافتينغ» في مياه Kitulgala.

تذكارات لا تعودي من دونها

خلال جولاتك، ستصادفين الكثير من التذكارات التي تعكس طبيعة الحياة في سريلانكا، فاختاري منها الأفضل. ولا تعودي أدراجك من دون أن تملئي حقائبك بأجود البهارات والتوابل المتوفّرة في كل الأسواق التجاريّة ومحال التذكارات، ولعلّ أهمّها القرفة السيلانيّة الفاخرة. ولتتحوّل مغامرتك مع الفيلة إلى ذكرى لا تُنسى، احرصي على شراء مجسّم صغير لهذا الحيوان الضخم بألوانه المزخرفة التي تجعل منه أكسسواراً جميلاً لديكور منزلكِ.

أين تقيمين؟
‏Heritance Kandalama

لا تتردّدي في اختيار فندق ومنتجع Heritance Kandalama عنواناً لإقامتك في سريلانكا ولا سيّما أنّه يقع في موقع هادئ جدّاً ويوفّر مناظر بانوراميّة على حصن Sigiriya Rocks الذي تمّ إدارجه ضمن مواقع التراث العالمي بتصنيف اليونيسكو.

فور دخولك الفندق، ستتفاجئين بتصميمه المذهل، وبغرفه التي تحتوي على قطع أثاث من الخيزران والألواح الخشبيّة. هذا ويقدّم لك الفندق خدمة العناية بالجسم في منتجع Six Senses الشهير، بالإضافة إلى تأمين جولات سياحيّة ونشاطات ترفيهيّة متنوّعة.

اختبري مذاق الأطباق العالميّة في مطعم Kanchana حيث ستعيشين تجربة ضيافة غير عاديّة بالتزامن مع الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعيّة الخلّابة.

‏http://www.heritancehotels.com/kandalama/

‏Galle Face Hotel

هو من أفضل المواقع تقييماً في العاصمة كولومبو، لذا كوني أوّل من يختبر مستوى جديداً من الضيافة في هذا الفندق العريق الذي يقع على بعد دقيقة واحدة من الشاطئ والذي يتميّز بغرفه المطلّة على المحيط. وخلال إقامتك، لا تفوّتي فرصة الاستفادة من مسّاج مريح في المنتجع التابع للفندق، وابدئي نهارك بممارسة التمارين الرياضيّة في النادي الرياضي. هذا وثمّة خيارات واسعة من المأكولات المحليّة والعالميّة يضعها في متناول يديك فندق Galle Face وذلك في مطعمي Verandha و1864.

‏http://www.gallefacehotel.com/

مأكولات لا بدّ من أن تتذوّقيها

كوني أوّل من يختبر طعم طبق السمك مع الكاري الذي يُعتبر من أشهر المأكولات في سريلانكا.
ولن تواجهي أيّ صعوبة في إيجاده كونه متوفّراً في كل المطاعم التي تقدّم أطباق الكاري، ومن المفضّل أن تتناوليه مع الأرزّ. ولا تغادري المنطقة من دون الاستمتاع بمذاق طبق الـKottu أو الهمبرغر السريلانكي والمصنوع من الخبز المقلي المقرمش المعروف باسم Godamba مع مجموعة مختارة من المكوّنات التي تختارينها بنفسكِ، ويتمّ تقديمه مع صلصة الكاري الحارّة.

اقرئي أيضاً: سلطنة عمان مرافق طبيعيّة رائعة، الدار البيضاء حيث الشرق يعانق الغرب، المنامة قلب البحرين النابض

 
شارك