زوري 5 مواقع تصويـر أفلام وكوني نجمتها الاستثنائيّة

 

كثيرة هي الأفلام والمسلسلات التي تمّ تصويرها في أماكن محدّدة حول العالم، ما أكسب هذه المواقع شهرة كبيرة فباتت اليوم من أهمّ محطّات الجذب السياحي التي تستقطب سنويّاً آلاف الزوّار وهواة السينما من مختلف أنحاء العالم. إليك خمسة مواقع احتضنت أشهر الأعمال التلفزيونيّة والسينمائيّة لا بدّ لك من زيارتها في أقرب فرصة ممكنة واستكشاف كل زواياها الشاهدة على ما اختزنته ذاكرتك من مشاهد رائعة تركت أثراً كبيراً في داخلك.

اختبري حياة الـHobbit في نيوزيلندا

لا شكّ في أنّك تابعت الفيلمين الرائعين The Lord of the Rings وThe Hobbit وعشقت شخصيّاتهما الخياليّة، لا سيّما سلالة الـHobbit التي تعيش في قرية صغيرة تزخر بالمناظر الطبيعيّة الخلّابة التي تحبس الأنفاس. ولكن ما لا تعرفينه عن هاتين السلسلتين الشهيرتين هو أنّه تمّ تصوير الكثير من مشاهدهما في نيوزيلندا وتحديداً في قلب مقاطعة Waikato التي تحتضن أحد أهمّ مواقع التصوير في العالم، موقع Hobbiton  حيث ستعيشين الإحساس نفسه الذي عاشه أبطال الفيلمين إن صادف وزرت هذا المكان المذهل.

جولة كاملة متكاملة

فور وصولك إلى هذا الموقع الاستثنائي ستختبرين حياة الـ«هوبيت» وستتاح لك فرصة القيام بجولة في المراعي الخضراء الفسيحة التي يزخر بها إقليم The Shire الخيالي، والتي ستشاهدنيها بالعين المجرّدة وتتعرّفين عن قرب على معالمها الفريدة من نوعها.

وخلال جولتك في هذا الملاذ السينمائي الجميل ستعيشين تجربة لا مثيل لها بين أحضان سلسلة جبال Kaimai في الوقت الذي سيأخذك فيه مرشد خاصّ في جولة حول موقع التصوير حيث ستشاهدين عن كثب كل التفاصيل المعقّدة التي يختزنها هذا المكان، فتستكشفين أشهر المواقع كما يتمّ تزويدك بمعلومات مشوّقة عن كيفيّة تنفيذ الفيلم.

ستحصلين باختصار على جولة كاملة داخل موقع Hobbiton الذي تبلغ مساحته حوالى 5 هكتارات تزامناً مع مشاهدة أكواخ الـHobbit والطاحونة وحانة Green Dragon الشهيرة حيث ستختتمين رحلتك الفريدة في الـMiddle-Earth بحصولك مجاناً على مشروب  الـHobbit الشهير!

عيشي أجواء Harry Potter في قصر Alnwick

إن صادف وكنت في إنكلترا، لا تفوّتي فرصة زيارة أحد أهمّ مواقع تصوير أفلام Harry Potter، قصر Alnwick الواقع في مقاطعة Northumberland. كوني أوّل من يستكشف الفناء الخارجي للقصر حيث كان الساحر يتدرّب مع زملائه التلامذة على الطيران بالعصا السحريّة تحت إشراف معلّمة السحر السيّدة Hooch، وحيث كان أيضاً يتعلّم قواعد رياضة Quidditch السحريّة. فقد شكّلت الأفنية والساحات التي يزخر بها القصر مكاناً مثاليّاً لتصوير مشاهد النشاطات اليوميّة لتلامذة مدرسة Hogwarts للسحر، كما أنّ الفناء الداخلي لقصر Alnwick كان شاهداً على مشهد تحطّم السيّارة الطائرة التي تملكها عائلة Weasly! ولا تفوّتي فرصة التعرّف على المدخل الرئيس للقصر الذي يشتهر باسم «قنطرة الأسد» والذي استخدمه التلامذة بهدف التوجّه إلى كوخ Hagrid وإلى الغابة المحرّمة.

نشاطات مثيرة

خلال زيارتك لهذا المعلم التاريخي، سيأخذك مرشد خاصّ في جولة تتعرّفين من خلالها على تاريخ القصر وقاعاته الفاخرة خصوصاً تلك التي استُخدمت لتصوير سلسلة أفلام Harry Potter. بالإضافة إلى ذلك، ستُتاح لك فرصة اختبار مهاراتك في الرماية بالقوس والسهم وعيش صخب الحياة في القرن الرابع عشر من خلال تجربة فريدة من نوعها يأخذك بها قصر Alnwick إلى حقبة القرون الوسطى إذ يضع في متناول يديك العديد من النشاطات التي لن تختبريها في أيّ مكان آخر. وقد تمّ استيحاء الكثير منها من أفلام Harry Potter، مثل تجربة الألعاب التقليديّة في ساحة القصر والمشاركة في صناعة الحرف اليدويّة التي اشتهرت خلال القرون الوسطى وغيرهما...

تجربة الطيران !

أخيراً وليس آخراً، يقدّم لك هذا الموقع الاستثنائي فرصة اختبار الطيران بالعصا السحريّة من خلال تنظيم دورات تدريبيّة لمدّة 20 دقيقة تتمرّنين خلالها على أصول الطيران بالمكنسة السحريّة مع إمكانيّة التقاط صورة لك وكأنّك تطيرين فعلاً. وكوني على ثقة بأنّك لن تتردّدي على الإطلاق في تشارك هذه اللحظة المذهلة مع صديقاتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي!

اقرئي: منتجعات صحيّة تدلّلك هذا الخريف

استكشفي قلعة Dragonstone في إسبانيا

لا يختلف اثنان على أنّ إسبانيا غنيّة بالمواقع والمعالم السياحيّة الرائعة التي تجذب الزوّار من مختلف أنحاء العالم، ولكن هل تساءلت يوماً لماذا يُعتبر هذا البلد الأوروبي وجهة مثاليّة لعشّاق مسلسل Game of Thrones؟ لأنّه ببساطة يحتضن أحد أهمّ مواقع تصوير هذه السلسلة الأكثر شهرة ومتابعة في العالم. لذا، إن كنت فعلاً تخطّطين للسفر إلى إسبانيا، احرصي قبل كل شيء على إدراج جزيرة San Juan de Gaztelugatxe ضمن قائمة الأماكن التي ستستكشفينها!

تجربة حقيقيّة!

صحيح أنّ حصن Dragonstone القابع على هضبة قبالة خليج Blackwater هو من نسج الخيال، إلّا أنّ السلالم التي شاهدتها في الجزء السابع من السلسلة الشهيرة والتي تؤدّي إلى القصر حقيقيّة وموجودة بالفعل على هذه الجزيرة التي أصبحت اليوم موقع جذب سياحياً بامتياز بفضل ذلك، مستقطبة خلال شهر يونيو وحده حوالى 75 ألف زائر اختبر جميعهم تجربة الصعود على هذه السلالم أسوة بملكة التنانين وJon Snow!

مناظر بانوراميّة

ما لا تعرفينه عن هذه السلالم هو أنّها بنيت منذ ألف عام وهي تتألّف من 241 خطوة، كما أنّها تشكّل الموقع المثالي إن كنت تبحثين عن مناظر بانوراميّة تخطف الأنظار وعن مكان رائع وناءٍ يعيدك بالذاكرة إلى عصر كانت تُرفع فيه الصلوات من أجل عودة البحّارة سالمين من بحر خلّف وراءه الكثير من الأحزان بقدر ما ترك من ثروات!

سافري مع العميل James Bond إلى جزيرته الخاصّة في تايلاند...

يُعتبر خليج Phang Nga الواقع بالقرب من جزيرة Phuket من أجمل وجهات تايلاند السياحيّة كونه يشتهر بتشكيلاته الصخريّة المذهلة وباشتماله على عدد من الجزر الصغيرة الرائعة ومن بينها جزيرة Koh Tapu المعروفة أيضاً باسم جزيرة James Bond، ما يجعلها الوجهة المثاليّة لك إن كنت من محبّات العميل 007.

معلم طبيعي لا يُضاهى

اختبري التجربة نفسها التي خاضها النجم Roger Moore مجسّداً دور الجاسوس البريطاني في فيلم  «The Man with the Golden Gun» من سلسلة أفلام «جيمس بوند» الشهيرة والذي تمّ تصويره في هذه الجزيرة الصغيرة التي تزخر بالمعالم الطبيعيّة الخلّابة، ولا تتردّدي في التقاط صورة للصخرة الشهيرة العائمة على غرار باقي السيّاح الذين يقصدون المكان لهذا الغرض بالذات.

اكتسب هذا المعلم الطبيعي شهرة كبيرة منذ العام 1974، وهي السنة التي عرض فيها الفيلم آنف الذكر، ومنذ ذلك الحين بات موقع جذب سياحي مميّزاً يعيدك بالذاكرة إلى مشاهد الفيلم التي ما زالت راسخة في ذاكرة كل من تابعه.

للأسف يُمنع منعاً باتّاً على القوارب الاقتراب من جزيرة James Bond، وبالتالي ما عليك سوى التوجّه إلى شاطىء جزيرة Koh Ping Ghan المجاورة، فهي الطريقة الأفضل لمشاهدة هذه البقعة والتقاط الصور لها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك شراء ما يحلو لك من التذكارات المتوفّرة في الأكشاك المتواجدة في المكان.

نشاطات بحريّة

بعد الاستمتاع بمشاهدة الجزيرة تأكّدي من الاستفادة من النشاطات التي يضعها منظّمو الجولات في متناول يديك، ولعلّ أهمّها الإبحار والكاياك. ومن المتوقّع أن تتضمّن جولتك في محيط جزيرة James Bond وجبة غداء شهيّة في مطعم Koh Panyee الشهير الذي يقدّم لك مروحة رائعة من أشهى أطباق ثمار البحر.

اقرئي: فنادق «زهريّة» عليك زيارتها في أكتوبر

عيشي تجربة Mamma Mia في جزيرة Skopelos اليونانيّة

من منّا لم يشاهد رائعة المخرجة Phyllida Lloyd Mamma Mia التي تركت أثراً كبيراً في قلب كل من تابعها لا سيّما عشّاق فرقة Abba، إحدى أشهر الفرق الغنائيّة في الثمانينات! ولكن هل تساءلت يوماً عن الموقع الذي تمّ فيه تصوير مشاهد الفيلم؟ بالطبع، خصوصاً أنّ العمل يأخذك إلى إحدى أجمل الجزر الموجودة في اليونان، Skopelos التي تعرّفت عليها في الفيلم على أنّها جزيرة Kalokairi.

موقع سياحي بامتياز

هذه الجزيرة التي تزخر بشواطئها الخلّابة أصبحت بفضل الفيلم موقعاً سياحيّاً بامتياز بحيث باتت تستقطب سنويّاً آلاف السيّاح الذين يرغبون في استكشاف أبرز المواقع التي تمّ تصوير الفيلم فيها، وفي الوقت نفسه معالمها الرائعة، لذا لا تتردّدي في زيارتها في أقرب فرصة ممكنة للتعرّف على خليج وشاطئKastani، وعلى دير Agios Ioannis Prodromos، فضلاً عن شاطئَي Nisi وAmarantos والمنحدرات القابعة فوق شاطىء Glisteri حيث تمّ تصوير معظم مشاهد Mamma Mia.

رفاهية على الطريقة اليونانيّة

عيشي الرفاهية ودلّلي نفسك في أحد الفنادق الصغيرة التي توفّرها لك جزيرة Skopelos، ولو رغبت يمكنك أيضاً استئجار إحدى الفلل أو الشقق الموجودة فيها واسترجاع ما خلّفه الفيلم من ذكريات جميلة في ذهنك.

كوني أوّل من يختبر الأطباق البحريّة التي يتمّ تحضيرها بالطرق اليونانيّة التقليديّة، وتذكّري قبل مغادرتك الجزيرة تذوّق فطيرة الدجاج الأكثر شعبيّة فيها، وللاستمتاع بذلك لا تفوّتي فرصة زيارة حانة Orea Ellas الواقعة على شاطئ البحر. وإن صادف وزرت الجزيرة خلال شهر أغسطس سيكون بإمكانك التمتّع بمهرجان Loizia السنوي، وهو حدث ثقافي شعبي يتخلّله عدد من الحفلات الغنائيّة والمسرحيّات وعروض الرقص وغيرها.

اقرئي: اشتري أكسسواراتك من هذه البلدان

 
شارك