دبي...زيارة ممتعة برفقة أطفالك

كثيرة هي المرافق الحيويّة الترفيهيّة التي توفّرها مدينة دبي لك ولعائلتك، الأمر الذي يجعلها وجهة أساسيّة إن كنت تنشدين الاستمتاع بعدد من النشاطات الاستثنائيّة برفقة أسرتك وتمضية عطلة عنوانها الترفيه بكل ما للكلمة من معنى. سواء كنت مقيمة في دبي أو في أيّ بلد آخر، لا تتردّدي في اصطحاب أولادك واستكشاف هذه المرافق في أقرب فرصة ممكنة، وثقي بأنّك ستختبرين معهم تجربة فريدة من نوعها قد لا تجدونها في أيّ مكان آخر!

استرجعي أيام الطفولة في LEGOLAND

من منّا لا يعرف لعبة «الليغو» الشهيرة التي غزت طفولتنا والتي لا تزال حتى يومنا هذا محطّ اهتمام أولادنا الذين ينتظرون أيّ مناسبة من أجل الحصول على هذه اللعبة الفريدة كهديّة تُسعدهم. ولكن هل سبق لك وتخيّلت أنّ «الليغو» قد تتحوّل في يوم من الأيام إلى مدينة قائمة بحدّ ذاتها؟! ها هي مدينة دبي التي تقدّم لك تجارب لا مثيل لها تحوّل الحلم إلى حقيقة وتحقّق رغبة أولادك من خلال منتزه Legoland الذي يضع في متناول أفراد أسرتك عالماً لا حدود له من الألعاب المصمّمة لك ولأطفالك يضمّ أكثر من 40 لعبة ووجهة وتجربة بناء وعرضاً ترفيهيّاً ويشتمل على  15 ألف مجسّم «ليغو» متميّز. لذا، خصّصي عطلة نهاية الأسبوع لاستكشاف هذا المعلم الترفيهي الذي يعتبر الأنسب لقضاء يوم كامل من المتعة والتفاعل!

ستّ بقع ترفيهيّة مختلفة تنتظرك أنت وأولادك في هذا المعلم الاستثنائي فكل هذه الأماكن تنقلك إلى مستوى آخر من التسلية، خصوصاً أنّها تتميّز بتصاميمها الفريدة التي تمكّنكم من الاستمتاع بالعروض الترفيهيّة والتعليميّة، وكل ذلك في مكان واحد.

ابدئي رحلتك في منتزه Legoland باستكشاف Lego City حيث ستختبرين أنت وأولادك تجارب تفاعليّة عدّة. هناك، سيتعلّم أطفالك أصول قيادة السيّارات بطريقة آمنة، مراعين مبادئ السلامة الطرقيّة في مدرسة تعليم القيادة. أمّا في مدرسة القوارب، فستتاح لكم فرصة الصعود على متن أحد القوارب والاستمتاع برحلة مائيّة استثنائيّة، كما سيتمكّن صغارك من قيادة نماذج قوارب «الليغو» الصغيرة. اختبري مغامرة ترفيهيّة جميلة في الميناء وفي مطار المدينة، وشاركي أولادك لعبة المنافسة في سيارات الإطفاء وذلك في أكاديميّة الإنقاذ. وقبل مغادرة Lego City، لا تنسي التوجّه مع أولادك إلى مسرح المدينة لمشاهدة العروض الحيّة والمغامرات التفاعليّة بما فيها عرض الدمى التفاعلي، واحرصوا على زيارة مقرّ الشرطة والتوقّف عند الألعاب!

بعدها، احرصي على أن يتعرّف أولادك على «الممالك» التي تعيدهم إلى العصور الوسطى تزامناً مع ركوب أفعوانيّة التنّين. أمّا «أرض الخيال»، فتتيح لك ولأطفالك تمضية ساعات طويلة في ابتكار أساليب تصميم مميّزة بواسطة قطع «الليغو».

وإذا كنتم تبحثون عن تجارب مفعمة بالحماس، ما عليكم سوى التوجّه إلى أرض المغامرة حيث يمكنكم الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهيّة، بما فيها مغامرة الغوّاصة التي تتيح للزوّار فرصة الصعود على متن غوّاصة والقيام برحلة تحت الماء يتعلّمون من خلالها عن الحياة البحريّة. كما ثمّة أيضاً أنشطة أخرى يمكنكم القيام بها مثل سباق الأمواج، مغامرة المملكة المفقودة، لعبة انتقام الفرعون وغيرها.

ولتجربة من نوع آخر، استكشفي مع أولادك المدينة المصغّرة التي تمثّل مكاناً للإبداع والتي تضمّ أكثر من 20 مليون قطعة من المكعّبات، مع مجموعة كبيرة من المجسّمات المعروفة المصنوعة من «الليغو» والتي تحاكي منطقة الشرق الأوسط والمعالم الأهمّ عالميّاً، مثل برج خليفة، شارع الشيخ زايد، مطار دبي، الحدائق المعلّقة، تاج محلّ، البتراء والصحراء الكبرى، فضلاً عن أطول عشرة مبانٍ في العالم وغيرها!

بالإضافة إلى ذلك، توجّهي مع أولادك إلى المصنع واستكشفي معهم سرّ مكعّب «الليغو»، فهناك ستتعرّفون على كيفيّة صنع المكعّبات ضمن رحلة مميّزة تأخذكم إلى عالم ساحر وتخوّلكم زيارة The Big Shop، أكبر متجر «ليغو» في المنطقة!

اقرئي: منتجعات صحيّة تدلّلك هذا الخريف

تجربة هوليووديّة في عالم IMG

أضيفي جرعة زائدة من المتعة إلى رحلتك الترفيهيّة في دبي واصطحبي أطفالك إلى أضخم منتزه في العالم، عالم IMG للمغامرة. تجربة لا مثيل لها ستعيشينها برفقة أفراد أسرتك في هذا المكان الذي يجذب السيّاح باستمرار، خصوصاً إن كنتم من عشّاق أفلام الرسوم المتحرّكة التي تعرضها قنوات مثل Cartoon Network.

واللافت أنّه ستتاح لك ولأولادك فرصة محاربة الشرّ إلى جانب شخصيّات The Avengers، كما ستتمكّنون من التحدّث إلى Spiderman وتناول العشاء في مطعم Iron Man!

أمّا إن كنت من صاحبات القلوب القويّة، فيمكنك التوجّه إلى متاهة الفندق المسكون The Haunted Hotel حيث ستختبرين تجربة فريدة من نوعها. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تناول وجبة شهيّة في المطاعم الموجودة في شارع IMG أو مشاهدة فيلم في إحدى صالات العرض المتوفّرة في المكان.

المرح والترفيه في Mattel Play! Town

يبدو أنّ عالم الألعاب الترفيهيّة لا ينتهي في مدينة دبي التي باتت تضمّ إحدى أهمّ وجهات المرح والترفيه Mattel Play! Town، فهي تأخذ أولادك إلى عالم جديد من الألعاب التعليميّة والترفيهيّة التي تهدف إلى تطوير مهاراتهم الاجتماعيّة.

كوني على ثقة بأنّ أطفالك سيختبرون تجربة استثنائيّة وسيمضون أوقاتاً ممتعة بصحبة شخصيّاتهم المفضّلة مثل بارني، القطار توماس، بوب البنّاء، أنجلينا باليرينا وغيرها.

وإلى جانب التسلية التي تقدّمها لهم، توفّر هذه المدينة لأولادك بيئة مثاليّة لمساعدتهم على تنمية مهاراتهم من خلال الألعاب التعليميّة المرحة، وبناء علاقات اجتماعيّة مع أصدقاء جدد والتعرّف عن قرب على شخصيّاتهم المحبّبة.

مغامرات شيّقة بانتظارهم في هذا العالم الفريد من نوعه، حيث سيتعلّمون أغاني وحرفاً جديدة في منزل بارني، كما سيتمكّنون من الانضمام إلى فريق بوب البنّاء واللعب مع سيّارات وشاحنات سكوب ومك وديزي وتايني بحجمها الكبير. كما يمكن للفتيات ارتداء ما يحلو لهنّ من خزانة ملابس أنجلينا والتجوّل في استديو الرقص الخاصّ بها.

أمّا أنت فلا تقلقي، إذ يمكنك الاطمئنان إلى أنّ أطفالك يقضون أوقاتاً ممتعة وذلك في بيئة مريحة وآمنة.

اقرئي: زوري 5 مواقع تصويـر أفلام وكوني نجمتها الاستثنائيّة

تجربة لا مثيل لها في The Green Planet

تضع مدينة دبي في متناول يديك أوّل غابة استوائيّة مغلقة في المنطقة، حيث ستعيشين مع أطفالك تجربة فريدة من نوعها من خلال استكشاف أكثر من 3 آلاف نبتة وحيوان مميّز. ولدى دخولك المبنى الزجاحي الذي يضم الغابة، ستتمكّنين مع أفراد أسرتك من التعرّف على تفاصيل هذه البيئة الطبيعيّة التي ضُبطت فيها الحرارة ومعدّلات الرطوبة بصورة متقنة، وبالتالي ستتاح لك فرصة الاطّلاع على كيفيّة سير الحياة في هذا النظام البيئي عن قرب. وبمجرّد وصولكم إلى هذا المبنى الاستثنائي، سيتمّ استقبالكم في قاع الغابة المغمور بالماء حيث ستشاهدون حوضاً مائيّاً عملاقاً يحوي أنواعاً مختلفة من الأسماك، قبل أن تنتقلوا إلى أعلى القبّة البيولوجيّة المشرفة على أكبر شجرة داخليّة في العالم من صنع الإنسان.

وخلال جولتكم في المكان، ستصادفون العديد من الحيوانات الاستوائيّة الغريبة والفريدة من نوعها مثل طيور الطوقان الأميركيّة الجنوبيّة والسحليّات التمساحيّة والنيص المذيّل.

عيشي المغامرة في Hub Zero

توجّهي مع أطفالك إلى Hub Zero وكونوا أوّل من يعيش المغامرة في هذا المجمّع الترفيهي الأوّل من نوعه في المنطقة والذي يجمع أحدث ألعاب الفيديو العالميّة. اختبري مع أفراد أسرتك ألعاب الخيال والحركة والألعاب الرياضيّة في هذه الوجهة الترفيهيّة التي تنقلك وأولادك إلى مستوى آخر من التجارب الحماسيّة والمبتكرة والتي تُستخدم فيها أحدث الابتكارات التكنولوجيّة الافتراضيّة. في هذا المكان، ستشاركون في ألعاب عالميّة، وكل ذلك في بيئة تفاعليّة مشوّقة وجوّ حماسي حافل بالتحدّي!

مناطق تسلية وترفيه كثيرة يضعها Hub Zero في متناول أيديكم، ولعلّ أهمّها محاكي القيادة، دهليز الليزر المزدوج، السينما الرباعيّة الأبعاد، لعبة

الـKarting للصغار ولعبة Time Zombies في الميدان الافتراضي وغيرها، علماً أنّ كل هذه الألعاب تنقلك إلى عالم لا يخلو من الحماس والمغامرة!

تسوّق مميّز مع أطفالك

ثمّة الكثير من مرافق التسوّق التي تضعها مدينة دبي في متناول يديك، وهي تعتبر مثاليّة في حال أردت زيارتها برفقة أولادك. توجّهي مثلاً إلى مجمّع «وافي للتسوّق» وكوني أوّل من يستمتع مع أفراد العائلة بتجربة فريدة من نوعها مع الديكور الرائع الذي يزخر به هذا المكان المناسب لك ولكل أفراد العائلة. وخلال جولتك في مدينة دبي، كوني حريصة على استكشاف «دبي مول» برفقة أطفالك واصطحبيهم في رحلة تسوّق مميّزة داخل أحد أكبر وأضخم المجمّعات التجاريّة في العالم. أمّا مجمّع الإمارات التجاري Mall of The Emirates، فيأخذك إلى مستوى جديد من التبضّع، إذ يضمّ أكثر من 700 متجر مع مجموعة من النشاطات الترفيهيّة التي يمكنكم أن تستفيدوا منها معاً خلال جولتكم في المكان.

مطاعم مطلّة على نافورة دبي

بعد يوم طويل مليء بالمغامرات الترفيهيّة، حان الوقت لاصطحاب أولادك لتناول وجبة عشاء شهيّة بالتزامن مع مشاهدة أحد أشهر المعالم السياحيّة في دبي والعالم، نافورة دبي الراقصة. استعدّي لتجربة استثنائيّة في أحد المطاعم الكثيرة التي توفّر لك مشهديّة ساحرة لنافورة دبي التي يتمّ تشغيلها كل ثلاثين دقيقة عند المساء على أنغام معزوفات موسيقيّة عربيّة وأجنبيّة عالميّة. تلذّذي بأشهى المأكولات الفرنسيّة الطازجة في مقهى وتراس Madeleine، أو استمتعي بأجود المأكولات البحريّة في مطعم At.Mosphere في برج خليفة، أو الأطباق المتوسطيّة في مطعم Mediterraneo في فندق Armani، فضلاً عن الأطباق الفرنسيّة الممزوجة بالنكهة الإسبانيّة في مطعم Tolosa Bodega، وغيرها... وكل ذلك مع الاستمتاع بمشاهد ساحرة لنافورة دبي!

إقامة فاخرة في فندق St. Regis

لإقامتك في دبي، اختاري فندق St. Regis الذي يندرج ضمن فئة الخمس نجوم، وكوني أوّل من يختبر مستويات جديدة من الرفاهية والفخامة في مكان يزخر بلمسات مستوحاة من العصر الذهبي في نيويورك وبديكورات داخليّة مهيبة تعكس روعة التصاميم الكلاسيكيّة في القرن الثامن عشر. هذا الملاذ الفخم مثالي إن كنت تبحثين عن إقامة مميّزة برفقة أولادك بعيداً عن الفنادق العاديّة، إذ يضع في متناول يديك مجموعة من الغرف والأجنحة التي تحمل ديكوراً يتّسم بأناقة  لامتناهية، إلى جانب ثمانية مطاعم تنقلك إلى مستوى آخر من الضيافة، بدءاً بمطعم Brasserie Quartier الفرنسي وJ&G Steakhouse، وصولاً إلى تجربة إفطار رائعة ومتأخّرة كل يوم جمعة.

أمّا سبا Iridium التابع للفندق، فهو المكان المثالي إن كنت تنشدين الاستمتاع بأرقى العلاجات ضمن أجواء يسودها الهدوء المطلق، مع الاستفادة من مركز اللياقة البدنيّة والمسابح المتوفّرة في الهواء الطلق.

ولإقامة فاخرة لك ولأفراد أسرتك، ننصحك باختيار جناح Sir Winston Churchill الذي تمّ ضمّه مؤخّراً إلى أجنحة فندق St. Regis، فهو يتضمّن 15 لوحة وقطعة فنّية من أرشيف Sir Winston Churchill الذي عرف بأنّه أعظم رجل سياسة في القرن العشرين وقائد عظيم وملهم يتمتّع بشخصيّة قويّة. ويتألّف هذا الجناح من ثلاث غرف نوم صمّمت بأرقى مستويات الجودة مع اهتمام تامّ بالتفاصيل.

تعرّفي على سيجار La Corona الكوبي الذي يرجع تاريخه إلى أبريل 1949 والذي تمّ حفظه في الجناح داخل علبة على شريط Colorado Claro مزوّد ببطاقة خاصّة تحمل اسم Churchill، فهذه القطعة لا تقدّر بثمن! وقبل ذلك، احرصي على تخصيص بعض الوقت للاسترخاء في المسبح الكائن أعلى السطح والذي يوفّر لك إطلالات بانوراميّة ساحرة على الحدائق والمناطق المحيطة بالفندق. وللوصول إلى المكان، ما عليك سوى الصعود على الدرج الحلزوني الداخلي المهيب المؤدّي إلى القبّة المركزيّة للفندق التي تختصر إحدى اللمسات الفنيّة الرائعة للجناح المصمّم بأرقى التجهيزات ليعكس رؤية Sir Winston Churchill الثاقبة وشخصيّته المميّزة.

اقرئي: اشتري أكسسواراتك من هذه البلدان

 
شارك