اشتري أكسسواراتك من هذه البلدان

لا يختلف اثنان على أنّ إطلالتك ستفقد رونقها إن لم تضيفي إليها أكسسوارات جميلة تضفي عليها جماليّة خاصّة، الأمر الذي يجعلك حريصة دوماً على تجديد إطلالاتك وبالتالي التوجّه إلى السوق بين الحين والآخر لشراء ما يحلو لك منها. لكن تبقى الأكسسوارات المصنوعة يدوياً هي الأجمل والأفضل كونها الأكثر تميّزاً وفرادة، إذ تتوفّر في أماكن كثيرة بما فيها البلدان والمدن التي تزورينها خلال أسفارك. لذا، إن كنت تخطّطين للقيام برحلة في وقت قريب، نضع في متناول يديك أربعة بلدان تشتهر بصناعتها يدويّاً. لنستكشفها معاً ونلقي نظرة على أفضل الأماكن التي يمكن أن تقصديها لشراء أكسسواراتك المفضّلة!

النمسا... بلد الأكسسوارات البرّاقة

من منّا لا تحلم برحلة إلى جمهوريّة النمسا، هذا البلد الذي يزخر بمعالم سياحيّة وثقافيّة استثنائيّة وبطبيعة خلّابة تبعث السلام الداخلي. لكن ما لا تعرفينه في النمسا، هو بلدة Wattens الواقعة في شرق محافظة Innsbruck التي تعتبر وجهة سياحيّة بحدّ ذاتها والمكان المناسب إن كنت تبحثين عن الأكسسوارات المثاليّة لإطلالاتك الأنيقة، فهي تشكّل الملاذ الساحر لمجوهرات سواروفسكي التي ستستكشفين سحرها الأخّاذ بمجرّد زيارتك لـ«عالم كريستال سواروفسكي». لكن قبل ذلك، احرصي على التعرّف على هذه المنطقة الغنيّة بالمعالم السياحيّة. قومي بجولة في وسط البلدة وتعرّفي على أشهر المرافق الترفيهيّة والأسواق التجاريّة التي يوفّرها هذا المكان، ولا تفوّتي فرصة زيارة متحف آلات الطباعة الفريد من نوعه والأكثر تميّزاً في النمسا، فهو يحتوي على أكثر من 450 آلة طباعة، علماً أنّ تاريخ صنع البعض منها يعود إلى القرن التاسع عشر. أمّا إذا كنت من محبّات النشاطات الترفيهيّة في أحضان الطبيعة، فبلدة Wattens تتيح لك فرصة ممارسة رياضة  المشي باتجاه الجبال المجاورة حيث ينتظرك مشهد بانورامي مذهل لوادي Inntal.

وعلى الرغم من جماليّة هذه الأمكنة آنفة الذكر، يبقى «عالم كريستال سواروفسكي» الأكثر استقطاباً للزوّار، لا سيّما السيّدات العاشقات للمجوهرات وأكسسوارات الكريستال التي تحمل توقيع سواروفسكي. فبمجرّد أن تطأ قدماك هذا العالم المفعم بقطع الكريستال البرّاقة، ستشعرين بسحره الاستثنائي وستعيشين لحظات لن تختبريها بكل تأكيد في مكان آخر، حيث ستلمسين هذا المزيج المذهل من الفنّ والثقافة والترفيه والتسوّق في مكان واحد. ستنبهرين بهندسته الخارجيّة الرائعة المستوحاة من الطبيعة وستتاح لك فرصة القيام بجولة داخل قاعاته الشاسعة التي تُعرف باسم «قاعات العجائب» وهو اسم تستحقّه بلا منازع، إذ إنّ كل قاعة تحمل طابعاً مختلفاً وتشكّل ملاذاً لأكثر من 800 ألف قطعة كريستال تمّ تنفيذها يدويّاً، كما أنّها المكان الوحيد الذي يحتضن أكبر قطعة كريستال في العالم.

يُعتبر «عالم كريستال سواروفسكي» المكان المثالي لك ولكل امرأة ترغب في اقتناء قطعة كريستال فريدة من نوعها. وبعد الانتهاء من جولتك في المكان، ستُتاح لك فرصة التسوّق وشراء ما يحلو لك من أكسسوارات سواروفسكي الرائعة، وذلك من المتاجر العديدة المتوفّرة التي تضع في متناول يديك مجموعة لا تعدّ ولا تحصى من المجوهرات والأكسسوارات اليدويّة التي تتناسب مع نمط الأزياء الذي تتّبعينه، كما تشكّل هديّة مثاليّة لصديقاتك وقريباتك.

تايلاند... مملكة الأكسسوارات الصديقة للبيئة

لا شكّ في أنّ تايلاند تعدّ من الوجهات السياحيّة الأهمّ في العالم ولكنّها في الوقت نفسه وجهة أساسيّة للنساء اللواتي يبحثن عن التميّز والفرادة في إطلالاتهنّ، كونها تحتضن أحد أهمّ مصانع المجوهرات في العالم، ألا وهو مصنع Pandora العلامة الدانماركيّة الرائدة في مجال صناعة المجوهرات الثمينة.

تشتهر تايلاند بمرافقها السياحيّة المتميّزة التي تستقطب سنويّاً آلاف الزوّار من مختلف أنحاء العالم، فهي تحتضن الكثير من الشواطئ الرمليّة التي تشكّل ملاذاً مثاليّاً لك إن كنت تنشدين الراحة والاسترخاء تحت سماء القارّة الآسيويّة. ولعلّ أشهرها شاطئ Railay التابع لمقاطعة Krabi الذي يتميّز بمعالم طبيعيّة خلّابة تتمثّل برماله البيضاء الساحرة وبصفاء مياهه الزرقاء، مع العلم أنّ الطريقة الوحيدة للوصول إليه هي القارب. أمّا جزيرة Phi Phi، فتبقى الأكثر جذباً للسياح نظراً إلى احتوائها على الكثير من المعالم الطبيعيّة المذهلة مثل «شاطئ القردة» حيث ستلتقين بالقردة وجهاً لوجه، ولن تتردّدي بالطبع في تصوير هذه اللحظات الرائعة لتتشاركيها مع صديقاتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مرافق طبيعيّة وتاريخيّة عديدة توفّرها هذه المملكة النابضة بالحياة، فلا تفوّتي فرصة استكشافها مثل خليج Phang Nga الذي يعتبر أحد أجمل المشاهد الطبيعيّة الخلّابة في البلاد، أو القصر الكبير الذي يعدّ الوجهة الأكثر جذباً للسيّاح في تايلاند نظراً إلى القيمة الكبيرة التي يحملها هذا المكان الواقع في العاصمة بانكوك والذي يشكّل مقرّ الإقامة الرسمي للملك. هذا وسيكون باستطاعتك التعرّف على تاريخ تايلاند العريق بمجرّد زيارتك لمنتزه Ayutthaya التاريخي

أو التسوّق في سوق Chatuchak الشعبي في بانكوك الذي يعدّ الأكبر من نوعه في تايلاند وفي العالم أيضاً، كونه يضع في متناول يديك أكثر من 8 آلاف جناح لبيع الألبسة والمفروشات والقطع الأثريّة، فضلاً عن مروحة واسعة من المطاعم.

أمّا الحصول على أكسسورات يدويّة في تايلاند فليس بالأمر الصعب إن كنت تبحثين عمّا هو مميّز وخارج عن المألوف، كونها تضمّ أوّل مصنع صديق للبيئة من نوعه لمجوهرات Pandora العريقة. توجّهي إلى ضاحية Chiang Mai وأطلقي العنان لشغفك بالمجوهرات وتعرّفي على أبرز ما يوفّره لك هذا المكان،

بحيث ستلمسين أجواء الطبيعة بتفاصيلها، من زقزقة العصافير وتدفّق الينابيع ونسيم الهواء البارد الذي سينسيك الحرارة المرتفعة في الخارج. وخلال جولتك لا تستغربي إن صادفت بعض النساء العاملات يرتدين الزيّ الأزرق، فهذا الزيّ هو خاصّ بالنساء الحوامل وهو بمثابة علامة تجنّبهنّ القيام بالأشغال اليدويّة وتسمح لهنّ بأخذ استراحة في أيّ وقت!

أكثر ما يميّز مصنع Pandora هو الجانب البيئي الذي يحتضنه، فهو صديق للبيئة من دون منازع إذ إنّ  85 في المئة من نسبة المخلّفات يتمّ تدويرها بشكل متواصل، كما أنّ 85 في المئة من حبيبات الذهب والفضّة المستخدمة في صناعة قطع الأكسسوارات والمجوهرات هي أيضاً من مصادر يعاد تدويرها. قد تعتقدين للوهلة الأولى أنّ كل أكسسوار أو قطعة مجوهرات تمّ تنفيذها صناعيّاً، ولكنّ هذا غير صحيح لأنّ كل قطعة يتمّ تنفيذها يدويّاً بعناية ودقّة كبيرتين على يد فريق عمل يتمتّع بحرفيّة عالية جدّاً.

لا تغادري تايلاند من دون شراء ما يناسبك من أكسسوارات Pandora المتميّزة والمثاليّة لإطلالاتك اليوميّة، اختاري السوار المناسب أو خاتماً يضفي على إطلالتك سحراً خاصّاً، فالسياحة في تايلاند لا تكتمل إن لم تستكشفي هذا المعلم المليء بالمفاجآت.

سنغافورة روائع القطع الاستثنائيّة

تضع سنغافورة في متناول يديك العديد من المعالم السياحيّة الرائعة، لكن ما لا تعرفينه عن هذا البلد الآسيوي الجميل هو غناه بالأكسسوارات والحلي المصنوعة يدويّاً والتي ستصادفينها في أيّ مكان فيه. احزمي أمتعتك واستعدّي لرحلة استثنائيّة في عالم سنغافورة المليء بالروائع السياحيّة التي لا تجدينها في أيّ مكان آخر واختاري لإقامتك فيها منتجع Marina Bay Sands، هذا الملاذ الشهير الذي يحتوي على العديد من المرافق الحيويّة مثل فندق Marina Bay الفخم، مجمّع تجاري ضخم مع قناة مائيّة تمرّ بداخله ومتحف الفنّ والعلوم، فضلاً عن موقع Skypark للمراقبة الذي تحتضنه السفينة المبنيّة على سطح المنتجع والذي يشكّل المكان المثالي لمشاهدة منظر بانورامي مذهل للمدينة تزامناً مع ارتشاف القهوة أو تناول الطعام في المطعم الخاصّ به.

ابتعدي قليلاً عن ضجيج المدينة وتوجّهي إلى حدائق Gardens by the Bay للتعرّف على سحر هذا المكان الذي يزخر بنباتات من مختلف أنحاء العالم ويحتضن اثنين من أكبر البيوت الزجاجيّة في العالم للتحكّم بالمناخ. هذا واحرصي على القيام بجولة في الحدائق النباتيّة التي تشكّل معلماً سياحيّاً شهيراً في سنغافورة كونها تندرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

كذلك ننصحك بزيارة Universal Studios أوّل منتزه ترفيهي من نوعه في جنوب شرق آسيا، فهو يحتوي على العديد من المرافق الترفيهيّة المستوحاة من هوليوود ومن أفلامها الرائعة. لا تتردّدي في تخصيص الوقت الكافي لاستكشاف القرية الصينيّة أو القيام برحلة سفاري في إحدى أكبر حدائق الحيوانات في آسيا، أو بكلّ بساطة التعرّف على سنغافورة خلال مرحلة الحرب العالمية الثانية وعلى المعاناة التي عاشها الأشخاص خلال هذه الفترة بالذات في ظلّ الاحتلال الياباني، وكل ذلك في متحف ومعبد Changi.

وللتسوّق في سنغافورة متعة خاصّة خصوصاً إن كنت من محبّات اقتناء الأكسسوارات المصنوعة يدوياً حيث ستصادفين خلال جولتك السياحيّة العديد من محال المجوهرات والأكسسوارات التي تنفرد بها البلاد. وفي حال كنت تنشدين أكسسواراً أنيقاً ومميّزاً لإضافته على مجموعة المجوهرات التي تمتلكينها، يمكنك ببساطة اختيار قطعة استثنائيّة من مجموعة منتجات The Handmade Republic المتوفّرة في شارع Seng Poh حيث يمكنك اختيار ما يتماشى مع أسلوبك الخاصّ من خواتم Hansel & Smith ومن أساور وقلادات تزيدك أناقة وجمالاً. أمّا إن كنت ترغبين في إطلالة عصريّة، فما عليك سوى التوجّه إلى متاجر Whimsy and Magic التي تضع في متناول يديك أكسسوارات تناسب إطلالاتك اليوميّة مع لمسة لا تخلو من الرقي تتمثّل باستخدام الأحجار الكريمة وقطع الكريستال من سواروفسكي في تصاميمها، أو يمكنك ببساطة اختيار أكسسوار مميّز وخارج عن المألوف من Lorem Ipsum Store حيث تتوفّر تصاميم لا تشبه غيرها سواء في أشكالها وألوانها أو في المواد المستخدمة لتنفيذها مثل الجلد والزجاج.

كينيا... ملاذ الطابع القبلي

قد تكون كينيا من الوجهات التي لا تفكّرين في زيارتها على الإطلاق، لكن إن كنت تنشدين مغامرة حقيقيّة فكينيا هي المكان المثالي لذلك كونها تُعتبر البلد الوحيد في العالم الذي يشتهر برحلات السفاري التي يؤمّنها لزوّاره لغناها الكبير بالمنتزهات والمحميّات التي جعلت منها وجهة استثنائيّة لكل من يرغب في التعرّف على حياة البراري واستكشاف هذا البلد المليء بالمفاجآت.

بمجرّد وصولك إلى كينيا، ستلمسين طبيعتها الخلّابة، ولا شكّ في أنّ محطّتك الأولى ستكون محميّة Maasai Mara الوطنيّة حيث ستتعرّفين على حياة البراري بتفاصيلها وستتاح لك فرصة مشاهدة هجرة الجاموس الأفريقي والحمار الوحشي وغزال طومسون إن صادف وزرتيها بين شهري يوليو وأكتوبر. وإضافة إلى هذه المحميّة المذهلة، تضمّ كينيا العديد من المحميّات، ولعلّ أهمّها محميّة Amboseli الوطنيّة الواقعة تحت جبل Kilimanjaro الأعلى في أفريقيا، ومنتزه Tsavo الأكبر في كينيا، فضلاً عن منتزه بحيرة Nakuru الوطني وغيرها.

وفي حال كنت تعتقدين أنّ كينيا تشتهر بالمنتزهات والمحميّات وحسب فأنت حتماً على خطأ إذ تشتمل على معالم سياحيّة كثيرة غيرها، مثل جزيرة Lamu الصغيرة التي تندرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وشاطىء Malindi الواقع شمال Mombasa والذي يكتظّ بالسيّاح الأوروبيّين ويحتضن ثقافات مختلفة والأهمّ من كل ذلك تاريخه العريق الذي يمكن أن تتعرّفي عليه بمجرّد زيارتك متحف Malindi.

وعلى الرغم من المرافق السياحيّة الفريدة الموجودة فيها إلّا أنّ زيارتك لكينيا ستكون ذات نكهة خاصّة إن أطلقت العنان لشغفك الكبير باقتناء الأكسسوارات المميّزة كونها تزخر بالأكسسوارات اليدويّة الجميلة خصوصاً تلك التي تحمل في تصميمها الطابع الأفريقي المميّز أو ما يعرف بالـTribal، لذا لا تعودي أدراجك من دون اختيار ما يتناسب مع نمط أزيائك من أكسسوارات أفريقيّة جميلة تتزيّنين بها خلال إطلالاتك. وبحسب بعض خبراء الموضة، تعدّ أكسسوارات Adele Dejak المصنوعة يدويّاً والمستوحاة من القبائل الأفريقيّة من تقاليد كينيا الأفضل، وبمجرّد اقتنائك لسوار أو قلادة أو خاتم أو حتى أقراط من هذه العلامة التجاريّة العريقة، ستلمسين حتماً الطابع الأفريقي القبلي الذي تحمله الأمر الذي يضفي على إطلالتك أسلوباً عصرياً وفريداً في الوقت نفسه.

اقرئي أيضاً: لوس أنجليس تنقلك إلى عالم المشاهير، أسرار تشرشل تنكشف أمامك في فندق سانت ريجيس دبي، توجهي إلى أبوظبي المدينة الأكثر أماناً في رحلتك المقبلة

 
شارك