"يوتيوب" على "واتساب"

كلّ من يستخدم تطبيق واتساب، ينتظر بين الحين والآخر الأخبار التي تتعلّق بالتحدثيات التي سيوفرها التطبيق.

اقرئي: سامسونغ Galaxy S9 ثورة في عالم الهواتف

وفي هذا السياق، طرحت الشركة المشغلة لـ"واتساب" تحديثاً جديداً مخصصاً للهواتف التي تعمل بنظام iOS والذي يسمح للمستخدمين بتشغيل مقاطع فيديو "يوتيوب" داخل التطبيق نفسه.

وتفصيلاً، أصبح بإمكان كل مستخدم تلقى رابطاً لمقطع فيديو عن يوتيوب، النقر عليه لتشغيله ضمن واتساب وذلك بعدما كان يتم في السابق فتح الفيديو عبر تطبيق يويتوب أو متصفح الويب.

هذا وبات بالإمكان مشاهدة مقطع الفيديو أثناء التنقل من دردشة إلى أخرى، وذلك عبر الميزة التي تشير إليها واتساب باسم "صورة في صورة".

اقرئي: من هو الشخص الذي تلّقى أول رسالة SMS؟

ومن المرجّح أن هذا التحديث الجديد قادر على تخفيف المشكلة الشائعة التي يعاني منها جميع المستخدمين، إذ أصبح  بإمكانهم مشاهدة مقاطع الفيديو جنباً إلى جنب مع إكمال الحديث مع الأصدقاء بدلاً من الاضطرار إلى إيقاف المحادثات مؤقتاً للمشاهدة.

إلى ذلك، تختبر واتساب ميزة جديدة تسمح للستخدمين بكتم مقاطع الفيديو في الدردشات، ما يزيد من درجة التكامل بين النظام وتطبيقات الطرف الثالث، كما وتعمل على ميزة أخرى من شأنها السماح للمستخدمين بالتبديل بشكل سريع من المكالمة الصوتية إلى الفيديوية أثناء إجراء المكالمات الصوتية ومن دون الاضطرار إلى إيقاف المكالمة الصوتية من خلال الضغط على زر مخصص، ويمكن للمستلم رفض المكالمة الفيديوية إذا لم يرغب.

اقرئي: التكنولوجيا لمحاربة السرطان ولخسارة الوزن أيضاً

يذكر أن الشركة أضافة ميزة جديدة لنسخة واتساب لنظام آي أو أس التي تحمل رقم الإصدار 2.17.81 ، بحيث أصبح بإمكان المستخدم تسجيل رسالة صوتية من دون الضغط بشكل مستمر على زر التسجيل، وتساعد هذه الميزة على تسجيل رسالة صوتية طويلة بكل سهولة.

وكل ما عليك القيام به عند تسجيل رسالة صوتية هو النقر على رمز تسجيل رسالة صوتية وسحبه إلى الأعلى ليظهر رمز القفل ومن ثم تسجيل الرسالة الصوتية.

 
شارك