كيف تستعيدين الرسائل المحذوفة على "واتساب"؟

يعتبر تطبيق واتساب من أكثر التطبيقات شعبية واستخداماً حول العالم، فهو يتمتع بالعديد من المزايا التي توفر على المستخدم الكثير من الوقت والجهد في ما يتعلّق بالتواصل. فبين الفترة والأخرى، تطرح الشركة المشغلة لهذا التطبيق تحديثاً جديداً يحمل مزايا عدّة.

اقرئي: كيف تصبحين مؤثرة ناجحة على مواقع التواصل الاجتماعي؟

وعند تسجيل رسائل صوتية على المستخدم الضغط بشكل مستمر على رمز المايكروفون حتى انتهاء التسجيل. وفي الكثير من الأحيان، ينزلق إصبع المستخدم فيقوم بحذف كل ما تم تسجيله، وهو أمر يحدث بشكل متكرر. ولكن بعد اليوم لن يتكرر هذا الأمر لأن مطوري هذا التطبيق يعملون على حلّ هذه المشكلة من خلال إضافة ميزة جديدة.

ما هي هذه الميزة؟

هذه الميزة وبحسب التسريبات ستتيح الضغط مرّة واحدة على رمز المايكروفون ثم البدء بالتسجيل الصوتي مع إمكانية حذف الرسالة الصوتية في أي لحظة، ومن بعدها الضغط على زر الإرسال عن الانتهاء من التسجيل.

ومن المؤكّد أن هذه الخاصية ستلاقي ترحيباً كبيراً لأنها ستحل قضية الضغط المتواصل لإرسال تسجيل صوتي.

وفي هذا السياق، عملت الشركة على ميزة جديدة وهي إمكانية حذف الرسالة قبل إرسالها، إلا أن كثيرين يحذفون رسالة وصلتهم ثم يضطرون إلى قرائتها مرّة جديدة في وقت لاحق.

اقرئي: سامسونغ Galaxy S9 ثورة في عالم الهواتف

بهذه الخطوات يمكنك قراءة ما قمت بحذفه من رسائل:

يقوم تطبيق "واتساب" بالاحتفاظ تلقائياً بالمحادثات لمدة 7 أيام، وحفظ نسخة احتياطية كل ليلة عند الساعة 02:00 ليلاً على هاتفك. كما أنه من الممكن أيضاً إعداد هاتفك لدعم دردشاتك وحفظها في الآي كلاود.

ومؤخراً، تم اكتشاف ثغرة في الميزة الجديدة التي أطلقها واتساب في "حذف الرسائل المرسلة" (Delete for Everyone)، التي تتيح "إلغاء" الرسائل التي سبق أن أرسلت. فقد تم اكتشاف أنه يمكن قراءة الرسائل المحذوفة من خلال سجل الإشعارات على هواتف أندرويد.

اقرئي: لماذا تفوّقiPhone 7 على iPhone 8؟

ما عليك القيام به هو:

  • الضغط مطولاً على رمز الإعدادات، والنقر على "عنصر التحكم " Widgets الذي يظهر على أعلى النافذة وسحب أداة الإعدادات إلى الشاشة الرئيسة.
  • بعد ذلك، انتقلي إلى الأسفل للوصول إلى  Notification Log، كما ويمكنك عرض القائمة نفسها عن طريق تحميل تطبيق Notification History.

يذكر أن هذه الطريقة تعمل على الرسائل النصية وحسب، وتختفي من سجل Notification Log عند إعادة تشغيل الهاتف.

 
شارك