كيف تساعدك مواقع التواصل الاجتماعي على إيجاد وظيفة أحلامك؟

يعتقد الكثير من الأشخاص أن مواقع التوصل الاجتماعي هي للتسلية والمرح وملء الفراغ، إلا أنها في المقلب الآخر فرصة من أجل الحصول على وظيفة الأحلام.

تملكين مهارات كثيرة ولا تعرفين كيف تحققين أهدافك في الحصول على وظيفة ذات راتب جيّد ومركز مهمّ؟ لا تقلقي لأن صفحاتك الخاصة على الإنترنت قد توفر لك هذه الفرصة. لذلك، خصصنا لك اليوم هذا المقال الذي نستعرض من خلاله أهم النصائح التي تساعدك في الوصول إلى هدفك:

اقرئي: ميزة جديدة في “واتساب” ستفرحك

عليك أولاً أن تجري بحثاً دقيقاً عن المواقع التي تستعرض الوظائف، وأن تتأكدي من أن التعليقات على المنشورات التي تنشر عليها إيجابية. فهناك العديد من المنصات التي توفر وظائف وهمية.

كي تحصلي على أفضل النتائج، عليك أن تضعي في محرّك البحث كلمة "وظائف"، "توظيف"، "فرص عمل" وغيرها من الكلمات التي تأتي في سياق الموضوع نفسه. وننصحك بأن تستخدمي علامة الوسم أي الهاشتاغ، لأن الشركات والمعلنين يعتمدون عليها كي تصل منشوراتهم إلى أكبر عدد ممكن من متصفحي هذه المواقع.

من أبرز الخطوات التي تسهل عليك مهمة البحث عن وظيفة إنشاء سيرة ذاتية على مواقع التوظيف، لأن هذه السيرة تشكّل أول انطباع لمسؤول التوظيف، على أن تتأكدي من مضمون المعلومات ومن أنّها مكتوبة بأسلوب مهني، إذ إن صاحب العمل قد يقرر التواصل معك مباشرة بعد الاطلاع على صفحتك.

اقرئي: لماذا تفوّقiPhone 7 على iPhone 8؟

عليك أيضاً أن توسعي دائرة معارفك على هذه المواقع من خلال التواصل مع أشخاص يعملون في المجال نفسه. ولا تعتبري أن هذه الخطوة هي طلب للعمل بشكل مباشر بل ستساعدك من أجل الوصول إلى المصادر التي من شأنها أن تعزز فرصك في العثور على الوظيفة التي تحلمين بها.

ويعتبر موقع LinkedIn منصة مهمة من أجل الوصول إلى مدراء التوظيف، فبعد أن تنشئي صفحتك الخاصة، عليك أن تحمّلي معلومات بريدك الإلكتروني. بعدها، قومي بالبحث عن الشركات التي تتماشى مع اهتماماتك وتابعي أنشطتها، وهكذا  تتعرفين على الوظائف الشاغرة فيها عند نشرها فتتقدّمي إليها.

وعندما تريدين التقدم لوظيفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ننصحك بأن ترسليها على شكل رسالة بريد إلكتروني لا كملحق لأن عدداً من مواقع البريد الإلكتروني قد تقوم بإلغاء الرسالة خشية أن تحمل فيروسات. هذا ويفضّل أن تقومي بإرسال نسخة ورقية عن سيرتك بواسطة الفاكس في حال توفّر.

اقرئي: لهذا السبب توقفي عن شحن هاتفك ليلاً

وبعد أن قمت بكل هذه الخطوات، استعدّي لإجراء مقابلة في أي وقت بعد ترشيحك لنيل الوظيفة، على أن تطلعي على أسس إجراء مقابلة وهي متوفّرة على الإنترنت لأنّ المقابلة الشخصية تحتاج إلى العديد من المهارات وإلى معرفة الطرق السليمة للإقناع، تجنّباً للوقوع في فخّ الأسئلة المحرجة.

 
شارك