تهرّب المراهقين من رسائل الأهل الهاتفيّة لم يعد ممكناً

لم يعد بإمكان المراهقين التهرّب من الردّ على رسائل ذويهم الراغبين في الاطمئنان عليهم، إذ قام باحث أميركي يدعى "نايك هاربرت" بتطوير تطبيق يجبر الأولاد على التوقف عن اللعب على هواتفهم الذكية عند وصول رسالة نصية من آبائهم ويلزمهم بالرد عليها.

وقد لاحظ هاربرت عدم اهتمام الأطفال بقراءة رسائل الآباء عندما تصل إلى هواتفهم الذكية، لأنهم يكونون مستغرقين في القيام بشيء آخر على الهاتف، مثل اللهو بألعاب الكمبيوتر، وقال إنه كان يريد إصدار تنبيه عند وصول الرسالة من أحد الآباء إلى الهاتف على أن يكون التنبيه صوتياً حتى ولو كان الهاتف مضبوطاً على وضع صامت، إلا أنّه يمكن للمستقبل إيقافه والعودة إلى ممارسة اللعب، ولكنّ التطبيق الجديد يقوم بإظهار الرسالة النصية من الآباء على كامل شاشة الهاتف الذكي، وعلى الابن الانتظار لمدة 3 دقائق حتى تختفي الرسالة من الشاشة أو يقوم بإلغائها، وفي هذه الحالة ستصل رسالة إلى الوالدين بأن الابن استقبل الرسالة وقرأها.

ويوجه "هاربرت"  نصيحة إلى الأهل بأن يتم استخدام تطبيق «ريبلاي أيه. إس. أيه. بي» في حالات الطوارئ فقط، حتى لا يكون وسيلة لإزعاج الأبناء طوال الوقت، فالهدف من التطبيق ليس إجبار الأطفال على الرد على رسائل الآباء، وإنما هو وسيلة تهدف إلى ضمان وصول الرسائل المهمة إلى الأبناء، حتى عندما تكون هواتفهم صامتة كي يعرف الآباء أن طفلهم رأى الرسالة.

يذكر أن التطبيق الجديد يعمل على الهواتف بنظام التشغيل "أندرويد" فقط في الوقت الحالي.

اقرئي أيضاً: اشحني هاتفك بنظاراتك، اليوم صار بإمكانك التقاط الـ”سيلفي” الأجمل، لاصق يثبّت تحت الملابس سينقذك من أيّ محاولة اعتداء

 
شارك