اليوم صار بإمكانك التقاط الـ"سيلفي" الأجمل

لا تتمتع الكثير من الشابات بالقدرة على التقاط "سيلفي" مميزة تظهرهن بالشكل الأجمل، ولهذه الغاية طور باحثون كنديون في علوم الكومبيوتر تطبيقاً للهواتف الذكية يساعد أصحابها على تعلم فن التقاط أفضل الصور الذاتية "سيلفي" لأنفسهم.

وقال الباحثون في جامعة «واترلو» إنهم طوروا خوارزمياتوهي منهج عمل لبرنامج كومبيوتري، بهدف الوصول إلى نتيجة محددة توجه صاحب الهاتف إلى الموضع الذي يجب عليه أن يمسك الهاتف به وتوجيه الكاميرا لالتقاط أفضل صورة ذاتية لنفسه.

وذكر دان فوغيل، البروفسور في الجامعة، أن "الصور الذاتية قد تحولت بشكل متزايد لتصبح نمطاً طبيعياً لإظهار واقع الإنسان وتجاربه، إلا أن المشكلة أن صور "السيلفي" تظل متباينة في وضوحها". وأضاف أن "التطبيق الجديد يختلف عن التطبيقات الأخرى التي تقوي الصور بعد التقاطها إذ إنه يقدم توجيهات عن المواضع ويعطي الإرشادات بحيث يتعلم المستخدم كيفية التقاط الصورة الأفضل".

وقام الباحثون بحشد الجمهور على الإنترنت لاجتذاب آلاف من المتبرعين الذين صوتوا على أفضل صور السيلفي الملتقطة، ثم طوروا نماذج رياضية لكي يتوصلوا إلى تطوير أفضل للتطبيق الجديد، وبعد ذلك توجهوا لاختبار التطبيق على أشخاص حقيقيين، وأظهرت النتائج أن هذا التطبيق حسّن صور السيلفي بنسبة 26 %.

اقرئي أيضاً: لاصق يثبّت تحت الملابس سينقذك من أيّ محاولة اعتداء، منصّة إلكترونية لتوظيف النساء في مكة المكرّمة، لا مجال أن يضيع طفلك منك … بعد اليوم

 
شارك