من هي أول سعودية تتولى منصب مساعد لرئيس بلدية؟

باتت المرأة السعودية فاعلة في العديد من المجالات الحياتية التي تتعلق بشكل مباشر بهموم المواطنين ومطالبهم اليومية، وفي هذا الإطار أصدر أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير قراراً يقضي بتعيين أول امرأة سعودية كمساعدة لرئيس بلدية الخبر، وهو أول منصب من نوعه تتقلده امرأة.

وقام الجبير بتعيين إيمان الغامدي لتتولى هذا المنصب وهي تعمل في القسم النسائي في أمانة الشرقية، وستقوم بالإشراف على قسم الخدمات النسائية في بلدية الخبر الذي تم استحداثه أخيراً.

وقال أمين الشرقية بحسب صحيفة "الحياة" إن رؤية المملكة أعطت المرأة السعودية مساحات كبيرة للعمل وتولي مناصب قيادية في العديد من المجالات المختلفة، وإن القرار يهدف إلى إتاحة الفرصة للمرأة للعمل في القطاع البلدي بشكل أكبر، من خلال منحها صلاحيات أوسع لتطوير آليات العمل البلدي في القطاع النسائي في المنطقة الشرقية.

واستطرد في الشرح قائلاً: "بناء على ما رفعه رئيس بلدية محافظة الخبر بشأن طلب تأسيس وحدة نسائية تابعة للبلدية، إذ إننا بحاجة ماسة إلى العنصر النسائي بسبب قيام الأسواق والمجمعات التجارية الحديثة التي زادت من النشاط التجاري في المحافظة التي باتت مركزاً تجارياً مهماً، وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030 بأهمية مشاركة العنصر النسائي في تولي المناصب القيادية، فقد تقرر استحداث قسم الخدمات النسائية في بلدية الخبر وهو يرتبط مباشرة برئيس البلدية، وتعيين الغامدي في منصب مساعد رئيس بلدية الخبر لتقنية المعلومات ورئاسة قسم الخدمات النسائية".

اقرئي أيضاً: المرأة السعوديّة قوّة مضيئة في سماء المملكة، أتكلّم عن إنجازات المرأة السعوديّة، أبوظبي المدينة العربية الأقل توتراً

 
شارك