منصب جديدة للسفيرة الإماراتية لانا نسيبة

انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالإجماع سعادة السفيرة لانا نسيبة المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة كأحد النواب الـ21 لرئيس الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة التي تبدأ أعمالها رسمياً في الأسبوع الثالث من سبتمبر القادم.

وبانتخابها أحد نواب رئيس الجمعية العامة، ستكون السفيرة لانا نسيبة عضواً في مكتب الجمعية العامة الذي يدعم عمل الرئيس، ممثلة مجموعة دول آسيا ومنطقة المحيط الهادئ. ومن الممكن تكليفها من قبل رئيس الجمعية العامة بتيسير المفاوضات المعقدة في الجمعية العامة.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، تشغل سعادة السفيرة لانا نسيبة حالياً منصب رئيسة المجلس التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة لعام 2017 والرئيسة المشاركة للفريق العامل المخصص المعني بتنشيط أعمال الجمعية العامة.

وتولت سعادة السفيرة لانا نسيبة منصب الممثل الدائم لدولة الإمارات في الأمم المتحدة في نيويورك في شهر سبتمبر من العام 2013، إذ إنّها تعمل مع فريق البعثة على تحقيق المصالح الأساسية لدولة الإمارات في المناقشات التي تحدث في الأمم المتحدة، ولا سيما في القضايا التي ترتبط بالأمن الإقليمي والسلام، والمساعدات الإنسانية، وتمكين المرأة، والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان.

وفي أوائل العام 2015، تم تعيينها كعضو في مجلس أمناء أكاديمية الإمارات الدبلوماسية.

وتولت نسيبة مؤخراً مهام المنسق المشارك للتقييم العام لعمليات تنفيذ نتائج مؤتمر القمة العالمي لمجتمع المعلومات. كما أنها تعمل حالياً جنباً إلى جنب مع الممثل الدائم للنرويج كرئيس مشارك لأصدقاء مستقبل الأمم المتحدة، وهي مجموعة غير رسمية من الممثلين الدائمين للأمم المتحدة تعمل على تعزيز قدرات الأمم المتحدة للوفاء بالتزاماتها.

السفيرة لانا نسيبة شغلت عدة مناصب في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، منها مديرة إدارة تخطيط السياسات في الوزارة، إلى جانب منصب رئيس فريق العمل الإماراتي الخاص بالوكالة الدولية للطاقة المتجددة إيرينا في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، ومدير البحوث والاتصال في وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي 2006-2009.

وحصلت السفيرة نسيبة على درجة البكالوريوس والماجستير في التاريخ من جامعة كامبردج في المملكة المتحدة، وعلى درجة الماجستير بامتياز في دراسات الشتات الإسرائيلية واليهودية من كلية الدراسات الشرقية والأفريقية (SOAS) في جامعة لندن في العام 2014، كما اختيرت السفيرة نسيبة ضمن القيادات العالمية الشابة من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي.

المزيد : تكريم حسين الجسمي من وزارة التربية والتعليم ، نورغول يشلشاي نجاح أعمالي مصدر قوّتي ، بلقيس بفستان وتسريحة طفولية ، هيفا وهبي… أجمل نساء العالم ، مريم أوزرلي خبيرة مكياج

 
شارك