منتدى الإعلام الإماراتي يواجه الأخبار الكاذبة

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، انعقدت أمس فعاليات الدورة الرابعة لمنتدى الإعلام الإماراتي في مركز دبي التجاري العالمي في دبي. وقد شاركت في المنتدى كافة مكونات القطاع الإعلامي في الدولة، من قيادات المؤسسات الإعلامية ورؤساء تحرير الصحف والمفكرين لمراجعة الأداء الإعلامي، بحيث تطرّقوا إلى أبرز القضايا الإعلامية وقاموا بمناقشة كيفية تحقيق الأهداف المأمولة من الإعلام، سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي.

اقرئي: 5 نساء سعوديات عليك متابعتهن على “إنستغرام”

وتمّ التشديد خلال المؤتمر على أن ملفات ومحاور الدورة الرابعة من المنتدى تهدف إلى ترسيخ دور الإعلام كدرع واق ضد أزمات خطيرة ظهرت مؤخراً في المنطقة، منها "الحروب الإعلامية".

فظاهرة تلك الحروب وما تمثله من خطر يهدد المجتمعات العربية كافة كونها مصدر الأكاذيب والشائعات، وهي مع الأسف في تزايد مستمرّ في ظل الانتشار الواسع الذي تحظى به وسائل التواصل الاجتماعي.

اقرئي: ما بدأ كمزحة غيّر حياتها: ريوف الحميدي ضمن لائحة مجلة Time لأكثر المراهقين تأثيراً

وفي هذا السياق، قالت رئيسة نادي دبي للصحافة منى المري إن المنتدى قرر أن يناقش هذا العام موضوع الأخبار الكاذبة والشائعات، التي وقعت ضحيتها للأسف بعض وسائل الإعلام في المنطقة، في حين عمد البعض إلى أن يكون مروّجاً لها ولأهدافها الخبيثة بحسب قولها. وقد استعرض المنتدى الوسائل والسبل التي يمكن للإعلام الإماراتي اعتمادها لمواجهة تلك الظاهرة الخطيرة والتصدي لها بقوة. فحكومة الإمارات التي توظّف كل طاقتها من أجل بناء المستقبل وتشييد صروح حضارية وعلمية واقتصادية، تفيد ليس فقط أهل الإمارات، ولكن أيضاً مختلف شعوب الدول المجاورة.

ومن بين أبرز المتحدثين كان سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، الذي سلّط الضوء على أهمية دور الإعلام في وقت تمر به المنطقة بتحديات حقيقية وتحدّث عن الطموحات المأمولة لهذا الدور خلال المرحلة المقبلة.

شاهدي مقتطفات من كلمة سيف بن زايد في منتدي الإعلام الإماراتي

[video width="640" height="352" mp4="http://haya-online.com/wp-content/uploads/2017/11/23303758_1625592537463517_3330290415520710656_n.mp4"][/video]

 
شارك