كيف عاد اسم زها حديد إلى الواجهة من جديد؟

وقع اختيار مجموعة من الفتيات المتطوعات في مركز التواصل والتثقيف التابع لجامعة حائل في السعودية على المعمارية العراقية الراحلة زها حديد لكي يطلق اسمها على الشارع القريب من كلية الهندسة للجامعة مع عبارة «من أهم المهندسين المعماريين في العالم»، في ربط بين الكلية وبين المتميزين في مجال الهندسة.

وتم انتقاء حديد لتكون ملهمة للطالبات في مجال الهندسة المعمارية نظراً لما قدمته من إبداع وما أنجزته من أعمال مميزة، إضافة إلى حصولها على العديد من الجوائز العالمية والألقاب في فن العمارة، كما أنها أول امرأة تحصل على جائزة "بريتزكر" في الهندسة المعمارية التي تعادل جائزة "نوبل".
وقامت الشابات باختيار أسماء نساء رائدات أسهمن في نقل العلم والمعرفة، وأخريات أبرزن مكانة المرأة في العالم العربي من أجل إطلاقها على الشوارع القريبة والمؤدية إلى كليات الجامعة.

يذكر أن المهندسة المعمارية زها حديد توفيت عن عمر 65 عاماً إثر نوبة قلبية العام الماضي في مستشفى في مدينة ميامي الأميركية.

اقرئي أيضاً: جائزة الصحافة الدولية من نصيب مدوّنة يمنية شابة، لبنى العليان الأولى على قائمة فوربس لأقوى سيدات الأعمال لعام 2017، تعرفي إلى عبقرية الرياضيات التي أذهلت العالم فغدرها السرطان

 
شارك