قيادة القطارات مجال جديد ستخوضه المرأة السعودية قريباً

لأنّه ما من حدود لخطط تمكين المرأة السعودية وإدخالها إلى مختلف مجالات العمل في المستقبل القريب، كي تزيد مساهماتها في الحياة الاقتصادية في البلاد، أعلن رئيس هيئة النقل العام الدكتور رميح الرميح أنه ثمة توجه قريب لدى الحكومة السعودية للسماح للنساء بالعمل في قطاع السكك الحديدية، بما في ذلك قيادة القطارات. وكشف الرميح في تصريحات لصحيفة "الوطن" أن المعهد السعودي التقني للسكك الحديدية يتولَّى حالياً تدريب الكوادر السعودية للعمل في شركة سار ومترو الرياض، بالإضافة إلى قيامه بتدريب كوادر أخرى على العمل في قطار الحرمين وقطار الرياض - الدمام.

اقرئي: مواصفات خاصة للسيارات النسائية في السعودية

مجال جديد ستخوضه المرأة السعودية قريباً وستبرهن أنها قادرة على النجاح فيه لا سيما أنها تخطت تحديات سابقة مرت فيها، فلا ننسى مثلاً أنها عيّنت قبل فترة في منصب مساعد رئيس بلدية ونجحت فيه، بعد أن أصدر أمين المنطقة الشرقية فهد بن محمد الجبير قراراً يقضي بتعيين إيمان بنت عبدالله الغامدي، مساعد رئيس بلدية محافظة الخبر لتقنية المعلومات ورئاسة قسم الخدمات النسائية.

اقرئي: منار الحشّاش مثال عن المرأة الكويتية الناجحة

كما أنها لا تزال تعيش فرحة السماح لها بالقيادة على إثر القرار التاريخي الذي أصدره الملك سلمان قبل مدة. فما هي المجالات التي ستفتح أبوابها أمام سيدات المملكة في المستقبل القريب يا ترى؟

 
شارك