"شيكات السعادة" ترسم البسمة على وجوه موظفي دبي

لأن مدينة دبي لطالما كانت رائدة في تكريم الموظفين الكفوئين ومنحهم الدافع لكي يقدموا المزيد ويتطوروا في مجالاتهم ويحسّنوا القطاعات التي يعملون فيها، قامت ببادرة مميزة مؤخراً وهي  "بنك السعادة والإيجابية" الذي صدر عن مركز دبي للإحصاء.

تتلخص فكرة البنك حول منح الموظفين المتفانين والمخلصين في عملهم شيكات، لكن من دون مقابل مالي، وإنما تدخل نوعاً من السعادة على نفوسهم، أُطلِق عليها اسم "شيكات السعادة".

وحول هذا الموضوع، قال نائب المدير التنفيذي لمركز دبي للإحصاء، الرئيس التنفيذي للسعادة والإيجابية طارق الجناحي، وفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية، إن هذه الفكرة بدأت قبل عدة أشهر، ولاقت صدى إيجابياً لدى الموظفين، وخلقت بيئة من المنافسة الشريفة بينهم.

وقال: إن المركز حقق مستويات عالمية في السعادة، ونسبة السعادة بين موظفيه وصلت إلى 97.2%. وأضاف أن "الوقت ليس مجانياً ضمن ساعات العمل، لكنه يتحول إلى مكافأة مبهجة لمَن يعرف كيف يستغل وقته".

وتقوم فكرة "شيكات السعادة" على إعطاء رؤساء الأقسام في المركز خاصية تقديم شيكات تتضمن إجازة أو عدداً من الساعات، تمكّن الموظف من التأخر عن الحضور للعمل لقضاء وقت مع عائلته أو الجلوس في مكان عام قبل القدوم إلى مقر العمل.

وتمنح هذه الشيكات للمجتهدين فقط ومن يبذل جهداً إضافياً في العمل، وهي بمثابة الحافز للموظف العادي كي يطور أداءه ويتحسن كي يظفر ببعض منها.

اقرئي أيضاً: الكشف المبكر رصد 12 مصابة بسرطان الثدي في الإمارات، برنامج “جيل” يخرّج 31 رائدة أعمال في الشارقة، لويس فويتون ينضم إلى منظمة اليونيسف لدعم الأطفال المتضررين

 
شارك