سعوديات يعملن في قسم العمليات الأمنية للمرة الأولى

لأن الثقة بقدرات النساء السعوديات تزداد، تم افتتاح أول قسم نسائي لتلقي اتصالات الطوارئ في مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) التابع لوزارة الداخلية في مكة المكرمة، لتلقي بلاغات الطوارئ من المواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى الحجاج الزائرين.

وكان العمل في الجهات الأمنية السعودية يقتصر على الرجال، غير أن الحكومة بدأت بفتح باب المزيد من الوظائف أمام النساء في إطار رؤية المملكة الجديدة للعام 2030.

وقالت بارة (31 عامًا) التي تخرجت من قسم اللغة الإنجليزية في جامعة أم القرى، في مكة بحسب رويترز: "المرأة السعودية أثبتت وجودها في مجالات متعددة، وهي قادرة على أن تثبت وجودها أيضًا في المجال الأمني". وكانت بارة تجلس إلى جوار ست زميلات لها داخل القسم، وتمارس عملها الذي يقوم على الرد على الاتصالات وتمرير البلاغ للجهة المعنية بأسرع وقت، خصوصًا إذا كانت حالة طارئة مثل الحرائق والإسعافات.

وتعمل الموظفات على أجهزة كمبيوتر مزودة ببرامج حديثة لتلقي الاتصالات وتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية، ويؤكدن أنهن لا يجدن صعوبة في التعامل مع الحجاج الناطقين بالإنكليزية، وأنهن أحياناً يحوّلن المكالمات إلى قسم الترجمة.

اقرئي أيضاً: افتتاح أطول مسار انزلاقي في العالم في رأس الخيمة قريباً، كيف عاد اسم زها حديد إلى الواجهة من جديد؟، برنامج لتشجيع السعوديات على العمل الحر‎

 
شارك