تعرفي على السعوديات الأربع المشاركات في الأولمبياد

ها هي المرأة السعودية مستمرة في تعزيز وجودها في المحافل الدولية، وهذه المرة برزت في العالم الرياضي، حيث تشارك 4 سعوديات في الأولمبياد الذي تستضيفه ريو دي جانيرو، بين 5 و21 أغسطس الجاري .

وضاعفت السعودية، مشاركة السيدات في البعثة السعودية بعد أن كانت فقط اثنتين قبل أربع سنوات في أولمبياد لندن 2012، واحدة في الجودو، والثانية في المبارزة.

و شاركت البعثة السعودية في حفل افتتاح الدورة الأولمبية الصيفية الـ31 التي استضيفها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية ى ريو 2016  وتستمر حتى 21 أغسطس الجاري.

وتشارك كل من لبنى العمير في رياضة سيف الشيش، وكاريمان أبو الجدايل في منافسات سباق الـ100 متر، وجود فهمي في رياضة الجودو، بالإضافة إلى سارة عطار في ألعاب القوة.

وبدت السعوديات الأربع في طابور العرض خلال حفل الافتتاح وقد ارتدين لباساً محتشماً عكَس واقع المرأة السعودية.

فيما يلي، تعرفي معنا على الشابات المبدعات اللواتي رفعن اسم بلدهن عالياً:

سارة عطار

ولدت في ولاية كاليفورنيا الأميركيّة، وهي عداءة مختصصة في سباق 800 متر، شاركت في أولمبياد لندن ودخلت التاريخ كأوّل عداءة سعوديّة تشارك في الألعاب الأولمبية، وعادت اليوم للظهور في البرازيل وهي لا تزال في الرابعة والعشرين من العمر.

جود فهمي

هي اللاعبة الثانية التي تنافس في رياضة الجودو لفئة ما دون 52 كلغ بعد وجدان شهرخاني التي شاركت في أولمبياد لندن قبل أربع سنوات. تفوّقت على 8 دول بعدما احتلّت المركز الأول في البطولة الوطنية الشتوية للجودو في الولايات المتحدة الأميركية، وترغب بتحقيق نتائج مميزة لنفسها ولبلدها وللعالم العربي الذي تنتمي إليه.

كاريمان أبو الجدايل

وهي عداءة تشارك في سباق 100 متر للمرّة الأولى، بعدما شاركت في بطولة العالم لألعاب القوى، التي أقيمت في مارس الماضي في مدينة بورتلاند، في ولاية أوريغون الأميركية. سجّلت كاريمان 15 ثانية في السباق، وهي تملك العزيمة والإصرار لتقدم المزيد في المجال الذي اختارته ووصلت فيه إلى العالمية.

لبنى العمير

لم يخيفها السيف، بل صادقته لتنجح في رياضتها المحببة، هي أول امرأة سعودية تشارك في منافسات المبارزة بالسيف، وقد قوبلت ببعض الأصوات الشاجبة لوجودها وللرياضة التي اختارتها ولكنها امتلكت العزيمة والإصرار اللذين سيخولانها النجاح والتميز، إن لم يكن اليوم فالأكيد في المستقبل القريب.

 
شارك