تدريب حاضنات سعوديات في جدة والمدينة المنورة

إيماناً من وزارة التعليم السعودية بأهمية مساعدة المرأة العاملة في رعاية أبنائها أثناء غيابها عنهم، بدأت فعاليات برنامج "حضن" لإعداد وتأهيل الحاضنات لرعاية الأطفال وتعليمهم من الميلاد وحتى سن ثلاث سنوات، وذلك بمشاركة 50 حاضنة سعودية في مدينتي جدة والمدينة المنورة لمدة عشرة أيام تدريبية بواقع 50 ساعة تدريبية وذلك تحت إشراف وزارة التعليم.

إقرئي أيضاً : الأميرة هيا ، وزن الرجل يزيد أكثر من المرأة بعد الزواج ، أصالة الكرم في مهرجان سفاري بقيق في المنطقة الشرقية

يضم البرنامج خمس وحدات تعليمية تركز على المهارات والاتجاهات اللازمة لرعاية وتعليم الأطفال الرضع والفطم والتي تعتمدها الجمعية الوطنية لتعليم الأطفال.

تُعطى كل متدربة خمس حقائب تدريبية تحتوي كل منها على مادة علمية مرجعية تضم حلولاً متكاملة للحاضنة أثناء العمل، ويتم تنفيذ البرنامج في عشرة أيام تدريبية بواقع خمس ساعات يومياً، وسيتم تسليم المتدربات بعد استكمال خمسين ساعة تدريب شهادة معتمدة.

يذكر أن برنامج "حُضُن" هو أول البرامج التدريبية المتخصصة في مجال الطفولة المبكرة، وسوف يستفيد منه 25 متدربة في كل مدينة؛ بهدف تزويدهن بالمهارات والمعارف التي تؤهلهن للعمل في الحضانات وفق الممارسات المهنية المعتمدة للعاملات في مرحلة الطفولة المبكرة.

 
شارك