المملكة مقبلة على التغيير: منح النساء حق القيادة في السعودية

نجحت المرأة السعودية في الحصول على حقّها بقيادة السيارات، بعد أن صدر أمر من الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمس الثلاثاء بإصدار رخص قيادة السيارات للمرأة في السعودية.

وقد صدر أمر سام باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.

وسيتم تشكيل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات الداخلية والمالية والعمل والتنمية الاجتماعية لدراسة الترتيبات اللازمة لتنفيذ ذلك، على أن ترفع توصياتها خلال 30 يوماً من تاريخه ويكون التنفيذ بعد حوالى 10 أشهر.

ومع هذا القرار تتجلى بوضوح فكرة أنّ المملكة العربية السعودية مقبلة على التغيير، لا سيما في ما يتعلق بحقوق المرأة ودورها في المجتمع.

ورأى متابعون أن خطوات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي التي تبناها ولي العهد الأمير محمد بن سلطان والتي يأتي على رأسها القرار الأخير بالسماح للسيدات بقيادة السيارات في السعودية بعد سنوات طويلة من الرفض ستعزز من مكانته لدى الجيل السعودي الجديد الذي يبحث عن التغيير والتطوير ومواكبة ما يحصل في العالم.

وقد لاقى القرار ترحيباً وتأييداً كبيرين عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرئي أيضاً: المرأة السعوديّة قوّة مضيئة في سماء المملكة، قريباً سعوديات شابات في غرف المراقبة الجويّة، أتكلّم عن إنجازات المرأة السعوديّة

 
شارك