الطهو مع طفـــلتك متعة... ومنفعة متبادلة

هل تزوّجت وأنتِ لا تعرفين كيف تقلين البيض؟ إنّه أمر يصيب مئات السيدات الشابات، فهل تريدين لابنتك أن تدخل إلى مطبخها وليس لديها أدنى فكرة عن كيفيّة تحضير الطعام؟

إقرئي أيضاً: ما يستحق وما لا يستــحق أن تختلفي مع زوجك لأجله، شخصــيات كثيـــرة الانتــقاد ضعيـــها عنـــد حـــدّها ، 7 نصائح لفك شيفرة لغة الكذب ، كيف تتعاملين مع صاحب الطبع الصعب؟

بالتأكيد لا، إذاً اجعليها تحب الطهو وتساعدك فيه، بهذه الطريقة ستتناول الطعام المنزلي المعد بطريقة صحيّة، وستتحضّر لما ينتظرها في منزل زوجها مستقبلاً.

استعدادات وإرشادات

من الطبيعي أن تحدث بعض الفوضى في المطبخ، فلا تهلعي في حال وقع بعض الطحين على الأرض أو انكسر صحن زجاجي حتى،

فتصرخي على طفلتك وتوبّخيها ما يؤدي إلىامتناعها عن مساعدتك في الطبخ مرة ثانية، واعرفي أنّها أمور يمكن أن تحدث معك لو كنت تطهين بمفردك.

من الضروري غسل اليدين جيداً قبل البدء بالطهو مع تنظيف وتعقيم المطبخ والأدوات التي ستستخدمانها، كما يجب التأكد من نظافة اللحوم والخضار والفواكه التي تدخل في الوصفات.

مهام تناسب السن

لا تسمحي لطفلتك التي لم تتعدّ الرابعة بأن تقطع الخضار مثلاً لأنّها غير قادرة على التعامل بعد مع السكين الحاد، أوكلي إليها مهمة خلط الطحين لتحضير قالب حلوى لذيذ.

وجبات لذيذة

تحضير وجبات لذيذة تحبّها طفلتك هو ما سيزيد من حماسها كي تدخل إلى المطبخ وتساعدك، كالبيتزا والحلويات بشرط أن تكون المكوّنات صحيّة ومفيدة.

 الفرق بين الطعام الصحّي والجاهز

اشرحي لطفلتك الفرق بين تحضير الطعام الصحي وغير الصحي الذي يشبه الطعام الجاهز، انتقي دائماً الزيت بديلاً عن الزبدة، والسكر الأسمر عوضاً عن الأبيض، وذلك في الأصناف التي تعدانها

الأخطاء ممكنة

يمكن أن يحصل خطأ ما في المكوّنات أو في التطبيق، فلا تأتي النتيجة على قدر توقّعاتكما، هذا الأمر جائز ويعني أنّه عليكما المحاولة من جديد لكي تتقنا إعداد الصنف المنشود.

وزّعي المهام منذ البداية كي يسهل عليكما العمل معاً، وخذي أنتِ الأجزاء الصعبة من الإعداد مع ضرورة أن تشرحي لطفلتك كل ما تقومين به كي تتعلم في النهاية إعداد وجبة جديدة.

 الصبي أيضاً يمكن أن يساعد

يحق لابنك أن يشارككما في تحضير الطعام، فالأمر مسل ومفيد، لا تمنعيه من دخول المطبخ ولا تنسي أن أهم الشيفات في العالم من الرجال، لعلّه يكون واحداً منهم في المستقبل.

فلتقومي بالتسوّق مع طفلتك، أحضرا ما تحتاجان إليه من مواد ومكوّنات ولا تنسي أن تشتري لها قبعة ظريفة ومريولاً مخصّصاً للطهو كي لا تتسخ ملابسها. بهذه الطريقة ستكون مساعِدة الشيف الصغيرة جاهزة للعمل.

 
شارك