الذهب البرّاق سيسطع أمام عينيك من خلال عرض Gold الفني

الذهب البرّاق سيسطع أمام عينيك من خلال لوحات فنية نابضة بالحياة يستضيفها "أوبرا غاليري دبي"، أحد فروع شبكة أوبرا غاليري العالمية، ضمن عرض Gold الراقي وذلك في الفترة الممتدة من 5 حتى 19 أكتوبر 2017، في معرض مركز دبي المالي العالمي.

ويشمل العرض مجموعة لوحات عصرية مختارة بعناية من أعمال أكثر من 25 فناناً عالمياً معاصراً، وسيشهد الحضور مجموعة تصاميم فريدة من نوعها مشغولة من أثمن المعادن وفق أشكال وتصاميم فنية تحاكي الرؤية الإبداعية لكل فنان.

وتعليقاً على استضافة عرض Gold قال سيلفاين جايلارد، مدير أوبرا غاليري دبي: "غالباً ما أحاول عند التحضير لأي معرض خلق توازن بين الأثر البصري للعرض وعلاقته بزمان ومكان محددين وربطه بالوقت الحاضر، ويعتبر Gold عرضاً مثالياً جداً لهذه المنطقة. ونأمل من خلاله أن نضع معياراً ثابتاً لمعارضنا المستقبلية وأن نترك بصمتنا في عالم الفن، لتجسيد معيار ذهبي نسعى إليه باستمرار".

هذا وتتميز كل قطعة في المعرض بأبعادها الفنية الرائعة، فتترك تصاميم الفنان العالمي المبدع روي ليخنشتاين صداها الجميل عبر الأجيال، في حين يتذكر الحضور مع تماثيل الدمى الذهبية من إبداع كوسي آجوسي رونق التماثيل القديمة. وينجح الاستخدام الدقيق والراقي لأوراق الذهب في أعمال روي نتشوم في لفت انتباه الحضور إلى قيم المجتمع ومسؤولياته بأسلوب فني رمزي. وفي الوقت نفسه تحمل تماثيل كلمة الحب  Loveالأكثر شهرة لروبرت إنديانا رسالة عالمية مؤثرة بأسلوب لطالما ترك أثراً ساحراً في النفس البشرية.

اقرئي أيضاً: المرأة السعوديّة قوّة مضيئة في سماء المملكة، تعيين أول متحدّثة باسم المملكة، المملكة مقبلة على التغيير: منح النساء حق القيادة في السعودية

 
شارك