الأميرة هيا تتحدث عن تجربتها مع المرض

وقعت الأميرة هيا بنت الحسين، زوجة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، في شرك مرض صامت أتعبها لفترة طويلة، قبل أن تعرف ماهيّته وتتلقّى العلاج المناسب. فقد كشفت أنّها أصيبت بمرض في الغدّة الدرقيّة منذ 3 سنوات وعانت من أعراضه التي لم تعرف سببها إذ كانت تظنّ أنّها ناجمة عن التقدّم في السنّ. وعن هذه الأعراض، قالت الأميرة إنّها الخمول والإرهاق الشديد وزيادة الوزن وضعف النظر وفي بعض الأحيان صعوبة في التركيز، وأضافت أنّها أجرت فحصاً للدم بعد ستّة أشهر من المعاناة فأظهر التحليل ارتفاعاً كبيراً في مستويات هرمونات الغدّة الدرقيّة، وهو ما أكّد مرضها. وأشارت إلى أنّها تخلّصت من هذه الأعراض بعد أن اتّبعت كل نصائح الأطباء في ما يتعلّق بالدواء والتغذية.

وأنهت الأميرة بنصيحة للمصابين بهذا المرض فقالت: «لقد تحسّنت حالتي عندما قرأت قصصاً كثيرة جدّاً عن أناس شجعان اعترفوا بمشكلاتهم ثمّ واجهوها. لقد استفدت من نصائحهم وخبراتهم، وربّما يمكنكم الاستفادة أيضاً، ثمّة الكثير من الناس الذين يفتقدون للرعاية الطبيّة والمال الكافي للعلاج، ولكنّني أرجو من خلال مشاركة قصّتي ودعوة آخرين لإخبارنا قصصهم أن نستفيد جميعاً».

اقرئي أيضاً: برنامج لتشجيع السعوديات على العمل الحر‎، أكبر طقم ذهب في العالم بمشاركة 11 شابة سعوديّة، الإماراتية مريم بحلوق تتولى منصباً تنفيذيّاً

 
شارك