الأميرة ريما بنت بندر... وجه سعودي يعد بالكثير

كان للرياضة حصّة كبيرة خلال الأسابيع الماضية في مختلف المناطق العربيّة وآخرها إعلان المملكة العربية السعوديّة افتتاح 3 ملاعب خاصة بالعائلات. ولدى الحديث عن هذا الإنجاز في السعودية لا بدّ لنا من التوقّف عند الأميرة ريما بنت بندر التي شكّلت حديث الساعة فور إعلان رئيس الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، هذا القرار.

الأميرة ريما بنت بندر هي أول سعودية يتم تعيينها في شهر أغسطس من العام 2016 في منصب رفيع المستوى في الهيئة العامة للرياضة، وهي بمثابة وزارة الرياضة في المملكة . وبعد إنجازاتها الكثيرة في هذا المجال، وعلى الرغم من أنّ مجلس الوزراء حينها لم يحدد طبيعة المهام التي ستتولاها في بلد تمارس فيه النساء الرياضة بعيداً عن الأنظار، تمّ تعيينها في شهر أكتوبر الماضي في منصب رئيسة الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية. وبذلك تكون الأميرة ريما بنت بندر أول امرأة تدير اتحاداً تمارس فيه أنشطة رياضية للرجال والنساء وذلك في سابقة لم تشهد لها السعودية مثيلاً.

اقرئي: عصر اقتصادي جديد مع دخول المرأة السعودية سوق العمل

وفور تعيينها، قالت بنت بندر في تغريدة لها على تويتر: "أشكر معالي رئيس اللجنة الأولمبية على هذه الثقة وأتطلع للعمل في الرياضة المجتمعية بما يحقق تطلعات وطننا الغالي".

نبذة عن أبرز إنجازات الأميرة ريما بنت بندر

هي ابنة الأمير بندر بن سلطان الذي كان لفترة طويلة سفيراً للسعودية في واشنطن، وهي حائزة على شهادة في دراسات المتاحف من جامعة جورج واشنطن.

في العام 2014،أدرجت مجلة فوربس الأميرة بنت بندر ضمن قائمة أقوى 200 امرأة عربية. كما برز اسمها بقوة في العمل الاجتماعي، لكونها أحد الأعضاء المؤسسين لجمعية زهرة الخيرية لسرطان الثدي. فضلاً عن ذلك، دخلت موسوعة غينيس بعد تنظيمها حدثاً تاريخياًفي العام 2015، إذ أطلقت مبادرة 10KSA التي هدفت إلى رفع درجة الوعي الصحي الشامل والتي تميّزت بتنظيم فعالية كبيرة جمعت أكثر من 10 آلاف امرأة شكّلن أكبر شريط وردي بشري في العالم.

اقرئي: قيادة القطارات مجال جديد ستخوضه المرأة السعودية قريباً

وفي حين لم يكن يسمح للمرأة في السعودية بممارسة الرياضة في العلن، وحين كان فتح قاعات رياضية خاصة للنساء يولد ردود فعل سلبية، كانت الأميرة ريما من أبرز من تحدّث سابقاً عن دمج السعوديات في الرياضة، وقالت في إحدى المناسبات في العام 2016 إن الهيئة العامة للرياضة تسعى إلى توفير ما يزيد عن 250 وظيفة نسائية في قطاع الرياضة خلال العامين المقبلين.

وبالفعل، فإنّ هذا القرار شهد خيوط أمل مع إعلان قرار السماح للعائلات دخول الملاعب السعودية، نهار الأحد الماضي، فرصدت كاميرات التلفزيون والمصورين فرحة الأميرة العارمة وشهدت ردة فعلها العفوية تداولاً لافتاً على مواقع التواصل. كما أنّها غرّدت على حسابها على تويتر بأنه "قرار يسعد بنات الوطن... ألف مبروك".

شاهدي الفيديو:

[video width="640" height="360" mp4="http://haya-online.com/wp-content/uploads/2017/11/5OBvyktg3_B_N11-.mp4"][/video]

وفي استفتاء أجريناه على الإنستاستوري الخاص بمجلتنا، أيّد 70% من المستخدمين قرار السماح للعائلات لاسيّما المرأة بالدخول إلى الملاعب في السعوديّة في حين أبدى 30% عدم الموافقة على ذلك القرار..

شاركينا رأيك أيضاً في خانة التعليقات ولننتظر ما سوف تحمله الأيام المقبلة من مشاريع وبرامج في هذا الخصوص على أمل أن نشهد عدداً أكبر من النساء العربيات في مناصب قيادية.

 
شارك