اختتام "تحدي دبي للياقة" بتسجيل أرقام قياسية في "غينيس"

بعد نحو شهر على انطلاقها، اختتمت فعاليات "تحدي دبي للياقة" وهي المبادرة الأولى من نوعها على مستوى العالم التي تهدف إلى جعل دبي من المدن الأكثر نشاطاً وممارسة للرياضة. وقد تخلل الفعاليات احتفال ضخم تقديراً لإنجازات المشاركين الفردية والجماعية خلال التحدي.

وقد شاركت في هذه المبادرة مجموعة من الأسماء المعروفة في عالم الرياضة على مستوى العالم والمنطقة فدعمت المبادرة وشاركت في التحدي، وقامت بتشجيع المشاركين على تعزيز نشاطهم البدني والالتزام بأسلوب حياة صحي.

اقرئي: قريباً… أوّل “باربي” ترتدي الحجاب

ومن أبرز الرياضيين الذين شاركوا بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل أنطوني جوشوا، ونجم كرة القدم ولاعب نادي مانشستر السابق ريو فيرديناند، والمدربة الرياضية ورائدة الأعمال "كاسي هو" وكذلك "كايلا إتسينيس" وغيرهم من الأسماء...

ولم تمر هذه الفعاليات من دون تسجيل عدد من الإنجازات في موسوعة "غينيس"، أهمها تحطيم الرقم القياسي لأكبر مشاركة جماهيرية في تمرين "القفز في وضع القرفصاء"، إذ بلغ عدد المشاركين فيه 497 شخصاً في حين أن الرقم القياسي المسجّل سابقاً كان 473 شخصاً.

كما وشهد المهرجان الختامي سباق قوارب التنين على ضفاف خور دبي، ومجموعة من أنشطة اللياقة البدنية المجانية والصفوف الرياضية من أجل تشجيع سكان دبي وزوارها على الاستفادة من كل الفرص المتوفرة لتحقيق أهداف التحدي.

اقرئي: الأميرة سبيكة: البحرين بيئة جاذبة للأعمال الاقتصادية النسائية

وتخلل الحفل كلمات عدّة، أهمها كلمة المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري سعادة هلال سعيد المري الذي أكّد على أنّ تحدي دبي للياقة كان شهراً مدهشاً، وتضمن الكثير من الفعاليات وأنشطة اللياقة البدنية، متوجهاً بالشكر إلى ولي عهد دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وقال: "أنتهز هذه الفرصة للتقدم بجزيل الشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لحكومة دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، لرؤيته الملهمة وتطلعاته نحو مستقبل مشرق، ولكل الشركاء، والرعاة، والرياضيين من المشاهير، وفرق العمل الذين ساهموا في إنجاز هذا التحدي وجعلوا منه مبادرة غير مسبوقة".وفي هذا السياق لا بدّ من الأشارة إلى أنّ سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم كان قد تحدّى سكان وزوّار مدينة دبي للمشاركة في المبادرة، وقد شهد الحدث مشاركة كبيرة جداً.

وبحسب الإحصائيات، استقطب هذا المهرجان ما يزيد عن 25000 شخص من كل الأعمار ومستويات اللياقة البدنية، فقد تضمن عدداً كبيراً من الرياضات المجانية التي تنوّعت ما بين كريكيت الشاطئ، وركوب الدراجة الهوائية، وكرة القدم، والتجديف على الألواح، والمشي، واليوغا وغيرها.

اقرئي: المرأة السعودية… في الوزارات قريباً

يذكر أنه تم إطلاق مبادرة "تحدي دبي للياقة" لتحفيز المقيمين في إمارة دبي وزوارها على تعزيز نشاطهم البدني والالتزام بممارسة النشاطات الرياضية لمدة 30 دقيقة يومياً على مدار 30 يوماً. واللافت في الأمر أن المشاركين تمكّنوا من مراقبة مستوى أدائهم عبر تطبيق "تحدي دبي للياقة".

 
شارك