أصغر وزيرة في العالم إماراتية دخلت إلى موسوعة غينيس

ذكاؤها وإرادتها وإنجازاتها التي خولتها للتولى منصب وزيرة في الحكومة الإماراتية أدت بشما المزروعي أيضاً إلى دخول موسوعة غينيس كأصغر وزيرة في العالم.

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة "الاتحاد" على موقعها الإلكتروني أن كتاب موسوعة غينيس للأرقام القياسية احتفل بشما بنت سهيل بن فارس المزروعي كأصغر وزيرة في العالم.

وتتبوأ المزروعي منصب وزيرة دولة لشؤون الشباب منذ إعلان التشكيل الوزاري الجديد في فبراير 2016، لتصبح وهي في عمر 22 أصغر وزيرة في العالم.

وتقوم المزروعي بتمثيل قضايا الشباب وطموحاتهم في مجلس الوزراء، ووضع الخطط والاستراتيجيات لتطوير إمكانيات الشباب وتأهيلهم، بالإضافة إلى تعزيز الاستفادة من طاقاتهم في مختلف المجالات.

وقد سبق لها أن عملت في أحد صناديق الثروة السيادية في أبوظبي، بالإضافة لعملها كمحللة للسياسات العامة ضمن بعثة الإمارات للأمم المتحدة، كما شغلت منصب محللة للسياسات في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، ومحللة بحوث في سفارة الدولة في واشنطن، وباحثة في مجال سياسات التعليم لدى جهاز الشؤون التنفيذية أو "تمكين".

ولدى المزروعي شهادة ماجستير في السياسات العامة حصلت عليها في العام 2015 مع مرتبة شرف من جامعة "أكسفورد" في بريطانيا، وقد كانت أول طالبة من دولة الإمارات تفوز بمنحة "رودز" للقيادات الشابة في العمل الحكومي، وضمن أفضل طلاب الدفعة حينها.

اقرئي أيضاً: مذكرات Hillary Clinton تشغل بال الأميركيين، تعيين أول متحدّثة باسم المملكة، من هي أول سعودية تتولى منصب مساعد لرئيس بلدية؟

 
شارك