أصدر قراراً بتدريب خريجي المهن الطبية

في إطار سعيه الدائم لتحسين مختلف القطاعات الاقتصادية والمعيشية في الإمارات العربية المتحدة، أصدر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، قراراً بشأن تدريب خريجي كليات الطب والمهن الطبية من غير الأطباء والصيادلة، وقد نشر القرار في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الاتحادية.

والهدف من القرار هو تنظيم تدريب غير المواطنين من خريجي كليات الطب أو المهن الطبية أو ما يعادلها، ويشمل ذلك تدريب الامتياز وتدريب الخبرة المطلوبين للترخيص لهم بمزاولة مهنة الطب أو المهن الطبية وفقاً للتشريعات ذات العلاقة.  وسمح القرار بإجراء تدريب الامتياز أو تدريب الخبرة المطلوبة في المنشآت الصحية في الدولة، وذلك وفق الشروط والضوابط التي تحدد بقرار من الوزير، ويلزم المتدرب بعد انتهاء مدة التدريب بالعمل لدى المنشأة الصحية التي تدرب فيها لمدة مساوية لمدة التدريب الذي تلقاه فيها، وذلك في حالة رغبة المنشأة الصحية بتعيينه.

وأكد القرار أن الطبيب المتدرب لا يحصل على أي مكافأة أو مقابل نقدي خلال فترة تدريب الامتياز، في حين يستحق الطبيب المتدرب خلال فترة تدريب الخبرة مكافأة شهرية لا تقل عن 5 آلاف درهم، وذلك شرط إنهاء تدريب الامتياز حسب الأصول. ويستحق خريج كلية المهن الطبية خلال فترة التدريب لديها دفع المكافأة الشهرية المستحقة للمتدرب بعد أن تقتطع منها نسبة لا تزيد على 10% وذلك للتأمين ضد المسؤولية عن الخطأ الطبي ومخاطر المهنة.

إقرئي أيضاً: الشيخ محمد والأميرة هيا يحضران سباق “الديربي” ، الأميرة هيا تعتبر العطاء سلوكاً ثابتاً في نهج الدولة الإماراتية ، الإمارات تتألق في أرقى سباقات الخيل في العالم

 
شارك