هل تعانين من ارتفاع ضغط الدم؟ 5 أطعمة صيفية ستساعدك على خفضه

5 أطعمة صيفية تساعد على خفض ضغط دمك. هذا ما أكدته مؤخراً دراسة بريطانية. إذاً تعرفي منذ الآن إلى تلك الأطعمة وحاولي أن تتناوليها بانتظام وباعتدال.

اقرئي هل أنت مستعدة لبدء الصوم؟ :

لا تدل الكثير من الأعراض على ارتفاع ضغط الدم لديك. فقد تشعرين في هذه الحالة أحياناً بألم في الصدر أو بضيق النفس أو بالصداع. وقد أشار تقرير لوزارة الصحة البريطانية صدر مؤخراً إلى أن 7 من كل 10 أشخاص يعانون من ارتفاع ضغط الدم لا  يكتشفون ذلك إلا بعد خضوعهم للفحوصات.

ونقل موقع صحيفة «إكسبرس» البريطانية عن

Blood Pressure UK أنه «يمكن الحدّ من ارتفاع ضغط الدم من خلال تناول هذه المأكولات الصيفية».

5 مأكولات مفيدة

لكن يمكن التخلص من هذه المشكلة لوقت طويل من خلال تغيير نمط الحياة واتباع نظام غذائي صحي أو عن طريق الأدوية. ولكي تساعدك على ذلك، تقدم لك «هيا» 5 أطعمة صيفية مفيدة.

اقرئي هل تحبين الحلو، الحار أم المالح؟ هذا ما يقوله مذاقك المفضل عن شخصيتك:

1 التوت على أنواعه: فهذه الفاكهة غنية بمركبات الفلافونوييد الطبيعية التي تؤدي إلى استرخاء الأوعية الدموية وتسهل مرور الدم فيها.

2 الأفوكادو: يمكنه أن يساعدك على محاربة ارتفاع ضغط الدم. والسبب أنه غني بالبوتاسيوم الذي يساعد الكليتين على تخليص الدم من السوائل. وهذا ما يساهم في خفض ضغط الدم.

فبحسب Blood Pressure UK يرتفع ضغط الدم أحياناً بسبب ارتفاع مستوى الملح في الجسم نتجية تناول الأطعمة المالحة، ما يعيق عمل الكليتين. إذاً تناولي الأفوكادو.

اقرئي التوتّر يسبّب الإفراط في الأكل وهكذا تتجنّبينه :

3 الكراث: يساعد هذا النوع من الخضار على خفض ضغط الدم بشكل فعال بحسب ما قال للموقع اختصاصي التغذية العيادية الدكتور جوش أكس.

فقد أشار إلى أن الكراث يحتوي على مركبات كيميائية تساهم في استرخاء جدران الأوردة الدموية وبالتالي في خفض ضغط الدم.

 4 الكزبرة: يدعوك الدكتور جوش إلى أن تضيفي الكثير من هذا النبات إلى أطباقك أثناء تحضيرها. ويقول: «يمكن هذا النبات أن يساعد على خفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة باستمرار».

اقرئي قاومي الكسل واستيقظي من النوم بكامل نشاطك:

وأضاف عبر موقعه الإلكتروني: «تساعد الكزبرة على إدرار البول، ما يعني أنه يشكل جزءًا من العلاج».

5 الكالي: لا تترددي في إضافة أوراقه إلى أطباقك الخضراء. فهو يحتوي على نسبة مرتقعة من المغنيزيوم الذي يساعد على معالجة ارتفاع ضغط الدم.

ويمكنك أيضاً أن تتناولي الشوكولا الداكن والمكسرات النيئة لأنها تعتبر مصدراً مهماً لهذا المعدن.

ولا تنسي أن تتبعي نظاماً غذائياً صحياً وأن تمارسي التمارين الرياضية وأن تتجنبي تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكّر.

 
شارك