قريباً بخاخ يساعد في كبح الشهية وخسارة الوزن

لطالما بحث العلماء عن طريقة جديدة لمساعدة الناس على خسارة الكيلوغرامات الزائدة من دون تعب أو جهد كبير، وفي هذا السياق، طوّر علماء ألمان عقاراً جديداً يساعد في تنظيم الشهية وخسارة الوزن.

وقال العلماء التابعون لمعهد "DZD" لأبحاث مرض السكري في ألمانيا: "صنعنا بخاخاً طبياً جديداً يحتوي على مواد يدخل في تركيبها هرمون الأنسولين الذي يساعد رذاذه في ضبط عملية الجوع عند الإنسان".

وقام العلماء بحسب موقع "روسيا اليوم" باختبار البخاخ على عدد من الأشخاص، منهم مَن كان يعاني من السمنة الزائدة ويتناول كميات كبيرة من الطعام، حيث طلبوا منهم استخدام البخاخ لمعرفة الطريقة التي يؤثر فيها الأنسولين على الجسم في حال استعماله بهذه الطريقة، وأوضحوا أن الاختبارات أظهرت أن الأنسولين ترك تأثيره الملحوظ على أدمغة المشاركين في التجارب، خاصة لدى الذين كانوا يعانون من السمنة الزائدة، إذ عمل على تحسين أداء مناطق معينة في أدمغتهم تتحكم بآلية الإحساس بالجوع.

وأظهرت التجارب أن جرعة من الأنسولين وصلت إلى أدمغة المشاركين بعد استعمال البخاخ بنصف ساعة، وبدأت بعد نصف ساعة أخرى أي بعد ساعة من استعمال البخاخ بالتأثير على قرارات الدماغ التي تتعلق بالجوع.

وأشاروا إلى أن الدواء الجديد لا يزال في مراحل الاختبار الأولية، ويحتاج إلى الكثير من الاختبارات الإضافية لمعرفة تأثيراته الدقيقة على الجسم.

 
شارك