فاكهة تحافظ على حيويتك


تعلمين أن معظم النساء ينفقن الكثير من الأموال من أجل الحفاظ على طاقتهنّ الشابة ولكي لا يشعرن بالتقدّم في السن. لكن ما لا تعلمينه هو أنّ إدخال بعض الأطعمة كالفواكه المختلفة والمأكولات إلى نظامك الغذائي اليومي يساهم في محاربة الشيخوخة وبالتالي في شعورك بالطاقة والنشاط فيعود بك الزمن إلى مرحلة الشباب.

لتحافظي على شباب صحّتك ولتؤخري ظهور علامات الشيخوخة والتقدّم في السن، ينصحك اختصاصيو التغذية بتناول هذه الفواكه.

الأفوكادو
فاكهة خضراء غنيّة بالدهون الأحاديّة غير المشبّعة، وهذا أمر جيّد. فحجم الدهون صغير إلى درجة أنّها تنزلق بين أغشية خلاياك وتحميها من التلف والضرر، ما يمدّك بالحيويّة ويجعل ملمس بشرتك ناعماً، كما أنّ هذه الفاكهة تساهم في تعزيز كثافة عظامك. الجدير بالذكر أنّ حبّة أفوكادو كاملة تحتوي على 14 غ من الألياف، ما يسرّع عمليّة إزالة السموم التي تؤدّي إلى الشيخوخة.

الخوخ
يُعتبر الخوخ فاكهة مضادة للأكسدة، يعمل على طرد السموم من دمك، وبالتالي تشعرين بالحيويّة والعافية. يمكنك أن تتناولي التين والعنب والزبيب كبديل عن الخوخ.

التوت
التوت غني بمادة Anthocyanin التي تلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على بشرة نضرة وصحيّة. كما أنّ تناول نصف كوب من التوت الغني بمضادات الأكسدة يومياً يساهم في تأخير تراجع الذاكرة قصيرة الأمد، إذ غالباً ما تعانين من تراجع الذاكرة مع تقدّمك في السن. كذلك يمكنك أن تتناولي التوت البري والعنب.

 
شارك