اخسري الكيلوغرامات التي تزعجك قبل موسم الاحتفالات

اخترت فستانين أو أكثر لموسم الاحتفالات المقبل مع نهاية العام الحالي، ولكنك تحتاجين إلى خسارة كيلوغرامين أو أكثر قليلاً. فما رأيك لو تلتزمين بهذا النظام الغذائي خلال الأيام المقبلة كي تكوني بأجمل صورة في السهرات؟

في الصباح يمكن أن تتناولي نصف رغيف من الخبز مع بيضة مسلوقة والقليل من الخضار النيئة، أو 2 توست مع ملعقة من اللبنة أو الجبن الخالي من الدسم.

اقرئي: 8 نصائح للإقلاع عن التدخين نهائياً

بعد الفطور بساعتين يمكنك تناول قطعة من الفاكهة ويفضّل أن تكون موزة أو تفاحة كما يمكن أخذ قطعة من الشوكولا الداكنة، فبهذه الطريقة تعززين طاقتك وتتخلصين من الإحساس بالجوع.

يجب أن تشمل وجبة الغداء مختلف العناصر الغذائية كي تحافظي على نشاطك حتى المساء، وأمامك أكثر من خيار. الأول هو تناول قطعة من الدجاج أو السمك المشوي بحجم كف اليد مع حبة بطاطا وحصة وافية من السلطة الخضراء المتنوعة.

وفي حال مللت من المشاوي، يمكن أن تتناولي اليخنات بشرط أن تقومي بتحضيرها بملعقة زيت واحدة، كي تخففي من السعرات الحراريّة، وتخففي من النشويات فتتناولين مقدار ملعقة طعام كبيرة من الأرز.

عند الساعة الخامسة من بعد الظهر ستشعرين بقرصات الجوع التي ستسكتينها لدى تناول حفنة من المكسرات النيئة كالجوز أو اللوز أو الفستق الحلبي، وفي حال لم تكوني من محباتها يمكن أن تستعيضي عنها بحبة فاكهة كليمونة كبيرة أو ثمرتين من الكيوي.

اقرئي: طريقة جديدة للحصول على نوم مريح

احرصي على عدم إدخال أي نوع من الدهون في وجبتك الليلية، وكذلك الحال بالنسبة إلى النشويات إذ يفضّل عدم استهلاكها قبل ساعتين من النوم، ولذلك حضّري طبقاً من السلطة اللذيذة للعشاء ويمكنك أن تضعي فيها أي صنف من اللحوم بالإضافة إلى الخضروات.

من المفيد جداً ممارسة بعض التمارين الرياضية كالمشي أو الهرولة خلال اليوم حتى تسرّعي عملية الأيض وتخسري الوزن من دون معاناة كبيرة.

 
شارك