الضيفة المــحبّبة في حفـلات الخطوبة والزواج

من المهمّ جدّاً أن تتّصلي بمن وجّه لك الدعوة إلى الحفل سواء لمناسبة خطوبة أم زواج، وتشكريه وتؤكّدي حضورك مع رفيق أو من دونه قبل أيّام وحتى أسبوع من الحدث، وبعد ذلك تبدئين بالاستعداد، فتشترين الفستان المناسب وتحجزين موعداً في مركز تجميل للحصول على الماكياج الأمثل وتسريحة الشعر المناسبة.

اختيار الإطلالة

حين تختارين الفستان عليك أن تراعي طبيعة المناسبة ومدى معرفتك بالعروس، فلو كنت أختها أو صديقتها المقرّبة مثلاً، يمكن أن تتّجهي نحو تلك الأنماط الفخمة والتي تتمتّع بتفاصيل تلفت الأنظار. أمّا إذا كانت معرفة بعيدة فيفضّل أن تختاري فستاناً كلاسيكيّاً أو بدلة أنثويّة مرتّبة.

اللون الأبيض مخصّص للعروس أو لصاحبة المناسبة، فتجنّبي اختيار الفستان الأبيض، وركّزي على الألوان الحيويّة والموديلات الشبابيّة، وحاولي الابتعاد عن الألوان الداكنة.

في الهواء الطلق

يفضّل أن تأخذي معك سترة أو وشاحاً في حال كانت السهرة في الهواء الطلق، إذ لا يمكن توقّع حالة الطقس في هذا الوقت من السنة.

مدى لفت الأنظار

من جهة ثانية، حاولي اختيار الماكياج الناعم البعيد عن المبالغة والتكلّف، وانتقي تسريحة شعر بسيطة. فالعروس وحدها من تملك الحق في أن يكون ماكياجها الأقوى وفي أن تكون تسريحة شعرها الأكثر بروزاً ولفتاً للأنظار.

التأخّر في الوصول

يجب أن تصلي إلى مكان الحفل في الوقت الذي تمّ تحديده لحضور المدعوّين، ويمكن أن تتأخّري لنصف ساعة وليس أكثر، وذلك لكي لا تفوّتي الزفّة. أمّا في حال تأخّرت لظرف طارئ فمن الأفضل لدى الوصول، سؤال النادل أو مسؤول التنظيم حول المكان المخصّص لجلوسك.

الابتسامة سلاحك

لا تحملي مشاكلك إلى حفل الزفاف، فأنتِ ذاهبة لكي تستمتعي وتضيفي البهجة إلى هذه المناسبة المميّزة التي اختارك أصحابها لكي تشاركيهم فيها، فانسي حالتك النفسيّة السيّئة، وتسلّحي بابتسامة رائعة طوال السهرة.

تهنئة الأهل

حين تجدين أنّ الوقت مناسب، عليك أن تقومي من مكانك لكي تلقي التحيّة على أهل العروس أو العريس، بحسب الجهة التي دعتك، فتباركي لهم هذا الحدث السعيد، بالإضافة إلى السلام والكلام البسيط مع العروسين، إذ يجب ألا تقفي برفقة العروس لوقت طويل لأنّ أمامها عشرات الأشخاص الذين ينتظرون أن يهنئوها ويباركوا لها.

أحاديث بسيطة

لا ضير من التفاعل مع الحضور حولك على الطاولة، فتتبادلون أطراف الحديث حين يكون صوت الموسيقى خافتاً، شرط ألا تتطرّقوا إلى أمور سلبيّة تتعلّق بالزفاف أو المدعوّين.

إنّه وقت تناول الطعام

حين يحين موعد تناول الطعام انتظري بعض الوقت قبل التوجّه نحو البوفيه، ولا تكثري من الكميّة في طبقك، بل احرصي على اختيار الأصناف التي ستتناولينها، وذلك لكي لا يذهب كثير من الطعام هدراً. أمّا في حال كان الطعام A la carte، فلا تقضي وقتاً طويلاً بالأكل، فأنتِ لست هنا لتناول وجبة عشاء إنّما للمشاركة في حفل والتواصل اجتماعيّاً مع الحضور.

الحركة ضروريّة

من الضروري أن تتحرّكي وترقصي وتتمايلي وتصفّقي، فأنتِ في مناسبة سعيدة، إنّما لا تبالغي في حركاتك وانتظري أن يبادر العروسان بالقيام إلى وسط المسرح للبدء بالرّقص.

التقاط الصور

يفضّل عدم الجلوس على كرسيّك وحمل هاتفك الخلوي لالتقاط الصور أو لتصفّح مواقع التواصل الاجتماعي، ومن المستحبّ أن تتركي هاتفك في حقيبتك وتضعيه على خاصيّة «صامت». أمّا فيما يتعلّق بالصور فعدد قليل منها يكفي.

وقت الهدايا

لا تحضري وروداً أو هديّة معك إلى الحفل، فهذا التقليد انتهى منذ زمن بعيد، بل تعرّفي على الطريقة التي اعتمدها صاحبا الدعوة لتقديم الهدايا، فهما قد يفضّلان فتح حساب مصرفي مخصّص لهدايا الزفاف، أو ربّما يحدّدان لائحة للهدايا، وإن لم يفعلا ذلك، يمكن أن تجلبي الهديّة حين تتوجّهين إلى منزلهما للزيارة خلال الفترة المخصّصة للتهاني.

وقت رمي باقة الزهر

حين يحين وقت رمي باقة الأزهار، لا تبالغي في الحماس كي تحصلي عليها، وتقبّلي عدم وقوعها بين يديك، فهذا يعني أنّ عليك الانتظار بعض الشيء حتى يأتي رجل أحلامك.

شخص إضافي

في حال تضمّنت دعوة الزفاف أو الخطوبة طلباً بعدم اصطحاب الأولاد، يجب الالتزام بذلك وعدم إحضارهم، وهذا الأمر ينطبق أيضاً في حال حدّدت الجهة الداعية عدد الأشخاص، إذ من غير المستساغ أن تجلبي معك أحداً لم تتمّ دعوته.

نصيحة لصديقة العروس المقرّبة

في حال كنت صديقة العروس المقرّبة وتواجدت معها لمساعدتها قبل الزفاف وخلاله، عليك أن تحضري إلى منزلها قبل موعد توجّهها إلى مركز التجميل، وتعملي على تهدئتها في حال كانت متوتّرة. أمّا خلال الحفل، فاحرصي على أن تساعديها في التنقّل في حال كان فستانها ثقيلاً، وتحتفظي لها بحقيبتها وأشيائها الخاصة وهاتفها الخلوي.

أسئلة فضوليّة

من جهة ثانية، عليك ألا تتدخّلي في تفاصيل الزفاف وتحضيراته، فالليلة ليلة صديقتك وليست ليلتك، عليها أن تختار ما يرضيها ويعجبها من دون تأثير منك، وتفادي طرح الأسئلة الفضوليّة حول تكاليف الزفاف أو الخطوبة وسعر الخاتم وعدد المدعوّين وغيرها من الأمور الأخرى.

المزيد: هل تعيشين زواجاً صحيّاً وبنّاءً؟ ، كيف تتفادين الصدامـــــات مع زملاء العمـــل؟ ، 5 سنوات هو فرق السن الأمثل بين الزوجين

 
شارك