‏New York المــــديــــنــــة الــتــي لا تــــنـــــام

ما إن تطأ قدماكِ هذه المدينة، حتى تتأكّدي أنّها تستحق الزيارة، هناك الكثير من الأماكن السياحيّة التي تسرد تاريخ هذه المدينة بثقافتها وآثارها وجمالها، لذلك ابدئي مشواركِ السياحي بالذهاب أولاً إلى Times Square الشهير. هذا الميدان الذي يعتبر من أكثر المعالم السياحيّة زيارةً في العالم. استمتعي بمجموعة المطاعم العالميّة وتذوّقي أشهى الأطباق وسط أجواءٍ فاخرة. ولا تنسي التجوّل في قلب مدينة Manhattan والتقاط أجمل الصور إلى جانب كل هذه الأماكن التاريخيّة.

إقرئي أيضاً: الجزء الثاني من حوار سيـرين عبد النـور: أحب أن أكون على سجيّتي، ريمـــــــــــــا فقـــــــيه لا أتذكّر كيف كانت حياتي قبل الزواج! ، كيف أغسل وجهي بالطريقة الصائبة؟ .

ناطحات السحاب

تشتهر المدينة بناطحات السحاب التي تعلوها من كلّ حدبٍ وصوب، فلما لا تخوضين تجربة المرتفعات وتصلي إلى قمّة Empire State Building المكوّن من 102 طابق لتستمعتي برؤية المدينة من على ارتفاع 1250 قدماً. أنتِ أمام ظاهرة ثقافيّة وفنيّة اتخذت شهرة واسعة في الأفلام السينمائيّة، فكوني للحظات بطلة من أبطال هذا المبنى الشهير.

لا تكتفي بهذا البناء، فحولك الكثير من روائع الهندسة المعماريّة، والتي تتنافس لترضي حسّك الفنّي، ومن أمثال هذه المعالم

Apple macintosh وChrysler Building اللذين يعانقان السماء لشدّة ارتفاعهما وهندستهما الزجاجيّة المميّزة تبهركِ بكلّ ما فيها.

وبعد أن تنتهي جولتك هذه، لا بدّ من زيارة The National September 11 Memorial & Museum حيث تجدين في هذا المتحف كل ما قد يُذكّركِ بما حصل في 11 سبتمبر في العام 2001، كما ستشاهدين أجزاءً من أنقاض مبنى التجارة العالمي لكي لا ينسى العالم بأسره هذا اليوم.

كي لا تبتعدي كثيراً عن أجواء المتاحف الثقافيّة والفنيّة، ننصحكِ بالذهاب إلى The Solomon R Guggenheim Museum، المتحف الفنّي بامتياز والذي يعتبر من أهم المعالم المعماريّة، كما أنّه رمزاً ثقافيّاً هامّاً في المدينة.

متّعي نظركِ باللوحات الرائعة والقطع الأثريّة وتجوّلي في أرجائه الدائريّة، كوني أكيدة أنّكِ لن تندمي أبداً على زيارتكِ له.

في أحضان الطبيعة

أما إذا أردتِ الاستجمام بعيداً عن صخب المدينة، تستقبلكِ High Line Park لقضاء وقتٍ ممتعٍ في أحضان الطبيعة. لا تفوتي رؤية هذا الإنجاز الرائع بتنوّعه الطبيعي والهندسي. أنت في عالمٍ آخر حيث كل شيءٍ فريد من نوعه ويشكّل نقطة استثنائيّة في مجال النباتات البريّة والنشاطات الترفيهيّة.

وتحت جسرٍ حديدي، استرخي في أحد القوارب وتمايلي مع انسياب المياه برحلة في Hudson River حيث الجبال والمياه تلتقيان في تحفة طبيعيّة في غاية الروعة. وكي تحافظي على هذا الجو من الهدوء والانسجام توجّهي إلى Radio City Music Hall وتمتّعيِ بتصاميمها الرائعة واكتشفي سحرها الخاص. اشتري تذكرتكِ واحجزي مقعدكِ وانطلقي لحضور إحدى الحفلات الموسيقيّة الرائعة، كوني أكيدة أنّكِ لن تندمي على هذا الخيار الفنّي.

تاريخ المدينة في مكانٍ واحد

أما إذا كنتِ من محبّي الثقافة والتاريخ، فلما لا تتعرّفي حضارة هذه المدينة عبر كتبها وفلسفتها من خلال زيارتكِ إلى New York Library هذه المكتبة التي تُشكّل بحدّ ذاتها عالماً خاصّاً يضمّ 53 مليون عنصر مختلف من الكتب والأشرطة والمخطوطات القديمة. تنشّقي رائحة الورق ومتعة البحث في المجلّدات لمعرفة خفايا وأسرار هذه المدينة، فأنتِ في النهاية موجودة في ثالث أكبر مكتبة في العالم.

موسيقى... ثقافة وترفيه

للموسيقى والفن عنوانٌ واحد في مدينة الإثارة، فلا داعي للحيرة، يكفي أن تذهبي إلى Metropolitan Opera حيث موطن الموسيقى الأصيل. عندما تدخلين إلى هذه القاعة ستنبهرين بفخامتها وبستارها المنسوج من الحرير وبعروضاتها الموسيقيّة المتنوّعة التي تأخذكِ إلى عالم الأحلام عبر فنٍ متقن. لكن لن تكتمل مسيرة الترفيه والثقافة حتى تتوجّهين إلى شارع Broadway الذي يشهد على أهم العروض المسرحيّة والنشاطات الثقافيّة. ستحتارين من أين تبدئين لكثرة المحال التجاريّة والمطاعم والمقاهي، فاستمتعي بوقتكِ واجعلي مشواركِ يكتمل هنا..

للقصور مكانتها

عندما تزورين هذه المدينة ستكتشفين بنفسكِ أنّه يستحيل أن تعودي منها خائبة الآمال، فهي تحاكي كلّ التطلّعات. لذلك إذا كنتِ من محبّي الآثار والتاريخ، استفيدي من وجودكِ هناك وتعرفّي على Belvedere Castle وعودي بالزمن إلى حقبات تاريخيّة تسرد فصولاً قديمة بحجارتها وتصميمها الحجري الجميل. فعندما تتجوّلين في أرجائه سُتدركين أنّ المكان يستحق الزيارة.

التسوّق والتذوّق

بعد هذه الرحلة الطويلة، لا بدّ لك من استراحة تُعيد إليك بعض الحيويّة والنشاط لاستكمال مشواركِ الاستكشافي. أمامك خيارات واسعة للاستمتاع بتذوّق أشهى الأطباق والمأكولات، لكن بإمكانكِ أن تتوقّفي عند Rockefeller Center لتمزجي بين التسوّق والتذوّق في مبنى يعتبر رمزاً لنمط الفن المعماري الحديث. كما بإمكانكِ أن تخوضي تجربة فريدة من نوعها بالتجوّل في شوارع هذه المدينة وتذوّق الوجبات السريعة التي تتميّز بها New York.

Chinatown

أما إذا أردتِ أن تسافري إلى الصين من دون أن تغادري أرض New York، ليس عليكِ سوى ركوب السيارة والتوجّه إلى Chinatown. ستحظين بفرصة خوض تجربة فريدة من نوعها والتعرّف على الحياة الصينيّة التقليديّة. لوهلة، ستجدين نفسكِ وكأنّكِ في الصين حيث المأكولات الصينيّة والتحف والزخارف والملابس الخاصّة بهم والعروض والفنيّة والمهرجانات الثقافيّة.

shutterstock_55695934_opt

 
شارك