نصائح لتطبيق أحمر الشفاه

لا يختلف اثنان على أهمية أحمر الشفاه في الماكياج، فهو يبعث في الشفتين جاذبية لا تقاوم ويلفت الأنظار إلى أناقة الإطلالة ورقي المظهر. إلّا أنّه، وإن تمّ تطبيقه بطريقة خاطئة، يمنح تأثيراً غير مرغوب فيه. لذلك، لا تتردّدي في تطبيق النصائح التي نقدّمها إليك اليوم:

  • التقشير والترطيب:

تتعرّض الشفتان، بسبب العوامل الخارجية المضرة التي نواجهها يوماً بعد يوم، للجفاف والتشققات، ما يسيء إلى صحّتهما ورونقهما ومظرهما. لذلك، لا بدّ من إيلاء عناية خاصة بهما من خلال الترطيب: احرصي على استخدام بلسم الشفاه المرطب فتمنعي ظهور أي خطوط دقيقة في خلال تطبيق أحمر الشفاه. ولم لا تعمدين أيضاً إلى شرب كمية وافية من المياه، ولا سيّما في الفصول الحارة من العام. أمّا الخطوة الأساسية الثانية، فهي التقشير الذي يساعد في التخلّص من الجلد الميت والتشققات التي تسيء إلى مظهر شفتيك حين تتزيّنين بتدرّج أحمر الشفاه الذي يليق بك.

  • القاعدة المثالية:

فيما أنت تطبقين أحمر الشفاه في المنزل قبل الخروج، تفكّرين في طريقة تضمن ثباته على شفتيك طويلاً. ومن قواعد إطلالة أحمر الشفاه المثالية، الحرص على الاعتناء بالقاعدة التي ستسمح بالحفاظ على رونق المستحضر لساعات عديدة. لذلك، لا تتردّدي في وضع القليل من بودرة الخدود، التي تستخدمينها عادةً، على شفتيك، ثمّ استعملي أحمر الشفاه بالتدرّج الذي انتقيته.

  • شفتان ممتلئتان:

شفتاك صغيرتان، وكلّ ما ترغبين فيه هو أن تظهرا ممتلئتين، لذلك توجّهي نحو تدرّجات أحمر الشفاه الفاتحة. ولإطلالة أجمل، اختاري أيضاً قلم تحديد مناسب وادمجيه مع أحمر الشفاه، مع الحرص على تطبيق المستحضرين على زوايا الشفتين كافة.

  • اللون المناسب:

إنّ اختيار لون أحمر الشفاه المناسب أمر أساسي، لا بل جوهري. لذلك، انتقي التدرّج الذي يلائم لون بشرتك، ويليق بالمناسبة التي ستشاركين فيها. كما ويرتبط اختيار اللون بعمر المرأة، فما يليق بالمراهقة لا يناسب البالغة. فإن تجاوز عمرك مثلاً سنّ الثلاثين، ابتعدي عن التدرّجات الشديدة الجرئة واستبدليها بألوان معتدلة وفاتحة تمنحك الأناقة التي تبحثين عنها والرقي الذي تتّسمين به.

  • إزالة المستحضر قبل النوم:

تحرص الدور العالمية في أيامنا هذه، ولا سيّما مع ازدياد انخراط المرأة في عالم الجمال والاعتناء بأناقة إطلالتها، على تقديم مستحضرات ذات تأثير طويل الأمد. لذلك، تكثر منتجات أحمر الشفاه التي تدوم ساعات طويلة. وفي نهاية اليوم، لا تهملي إزالة آثار المستحضر عن شفتيك لأنّها قد تسبّب تشقّق هاتين الأخيرتين أو جفافهما. لذلك، تأكدي من تنظيف شفتيك جيداً والتخلص من أحمر الشفاه تمامًا، ولم لا تستخدمين بعد هذه الخطوة مرطب الشفاه الخاص بك أو أيّاً من الزيوت الطبيعية التي تروق لك.

نصائح الجمال:  للصورة المثالية ‎حــــيـــــل فــــي الــــمـــاكــــيــــاج ، شقيقات كويتيّات يقدمن مستحضرات تجميل فاخرة ، 7 نصائح لتميّزي فـي تطبيق كريم الأساس ، نصائح تحافظين من خلالها على رطوبة بشرتك هذا العام ، جويل مردينيان: جمال المرأة العربيّة يكمن في صحة بشرتها وشعرها!

 
شارك