مـــــاكياجك يــــــدوم طــــــــويلاً هـــــــــذا الصيــــــــــف

ها قد اقترب موسم الصيف، وباتت أيّامنا أكثر لهيباً. ولأنّ الماكياج جزءٌ لا يتجزّأ من حياتنا، ولأنّه يمنحنا إطلالة أنيقة تناسب عملنا ومشاريعنا ومناسباتنا كافة، لا يمكننا التخلّي عنه. لذلك، اخترنا أن نزوّدك اليوم بنصائح من شأنها أن تساعدك على الحفاظ على ماكياجك لفترة طويلة في أيّام الصيف ومنعه من السيلان على الرغم من القيظ والتعرّق.

لكي لا تحرمك الشمس من الإطلالة المشرقة والراقية في أيّام الصيف، إليك منّا النصائح الآتية، اتّبعيها ولا تتردّدي في إطلاع  صديقاتك عليها.

لا تنسي كريم الأساس:ترتكز كلّ مهمّة نقوم بها إلى الخطوة الأولى والأساسيّة. وفي عمليّة تطبيق الماكياج، ولا سيّما في فصل الصيف، تكون هذه الخطوة مع كريم الأساس. يعمل هذا المستحضر، في الواقع، كطبقة تأسيسيّة للبشرة تساعد الماكياج على الثبات حتى آخر ساعات النّهار. ولأنّ الحرّ هو أكثر ما يزعجك في هذا الفصل، اختاري كريم أساس يكون خالياً من الزيوت، وذلك لكي لا تذوب هذه الأخيرة مع العرق.

الاِسفنجة أداة لا غنى عنها:قد لا تدرين أنّ ملامسة يديك لبشرة وجهك لدى تطبيق مستحضرات التجميل تسمح بانتقال الزيوت من اليدين إلى الوجه. لذلك، دعي الِاسفنجة رفيقة دائمة لك في حقيبة الماكياج، واستخدميها دائماً لتطبيق مستحضراتك، ككريم الأساس أو البودرة مثلاً. فانتقال الزيوت إلى بشرة وجهك يزيد من إمكانيّة سيلان الماكياج والذي يفضي في المحصلة إلى تشويه إطلالتك.

اعتمدي ماكياجاً نهاريّاً خفيفاً:إنّ تطبيق ماكياج نهاري خفيف هو الحلّ الأمثل لفصل الصيف بحرارته المرتفعة وأشعّة شمسه الحارقة. فحين يكون الماكياج ثقيلاً، أي حين تكثر مستحضرات التجميل المستخدمة على وجهك، تزداد فرصة سيلانها وفرصة تشويه أناقتك وجمالك. لذلك، اعتمدي، ابتداءً من هذا الفصل، ماكياجاً خفيفاً: اختاري مثلاً، للخروج إلى العمل، أن تثني رموشك وتطبّقي عليها طبقة واحدة من الماسكارا. ولا تتردّدي في وضع ملمّع شفاه يكون لونه نابضاً بالحياة. هكذا، يكون مظهرك مشرقاً وطبيعيّاً، وهل تحتاجين إلى أكثر من ذلك في الصيف؟

لترطيب البشرة دورٌ جوهري: ترطيب البشرة في فصل الصيف أمر أساسي يساعد على الحفاظ على ماكياجك. اختاري لهذا الفصل كريماً خالياً من الزيوت، كذلك المخصّص للبشرة الدهنيّة مثلاً، على أن يكون أيضاً سريع الامتصاص. ولم لا تعمدين إلى تطبيق هذا الكريم، قبل الماكياج، بمدّة لا تقلّ عن عشر دقائق؟

الجودة مهمّة أيضاً:لا يكفي أن يعجبك لون هذا المستحضر أو ذاك، فجودة المنتجات التي تختارينها تنعكس على إطلالتك. لذلك، وحين ترغبين في انتقاء ما تستخدمينه في ماكياجك، احرصي على الابتعاد عن تلك الأنواع الرديئة من مستحضرات التجميل. إذ تذوب هذه بشكل سريع مع العرق والحرارة. يمكنك استبدالها بمنتجات تتميّز عادة بجودتها العالية وتحمل توقيع أهمّ الدور العالميّة التي تضع المرأة وجمالها فوق كلّ اعتبار.

اختاري مستحضرات مقاومة للماء:اختاري، في فصل الصيف، ولتحافظي على الماكياج ساعات طويلة، مستحضرات تجميل مقاومة للماء، ولا سيّما الماسكارا والآيلاينر؛ إذ إنّهما الأكثر تعرّضاً للماء والأكثر تأثّراً بالحرارة الشديدة.

ابتعدي عن المستحضرات السائلة:لا شكّ في أنّ التركيبة السائلة لمستحضرات التجميل تكون أكثر عرضة للسيلان في ظروف الحرارة المرتفعة. لذلك، عليك استبدالها بتلك التي يكون قوامها جافّاً والتوجّه نحو البودرة. يتعيّن عليك أيضاً الابتعاد عن التركيبة الكريميّة، فتخفّفين بذلك من سيلان ماكياجك أثناء الصيف.ويقال أيضاً...دلّكي وجهك بمكعّب من الثلج قبل 15 دقيقة من الماكياج، فذلك من شأنه أن يكسب البشرة برودة طبيعيّة تحافظ على الماكياج.

 

 
شارك