لا تتشاركي هذه المستحضرات مع أحد

كثيراً ما تجتمعين مع صديقاتك للتحضير لمناسبة أنتنّ مدعوّات إليها، وغالباً ما تتشاركن، الواحدة مع الأخرى، بعض مستحضرات الماكياج وأدواته. ولكن، هل تعلمين أن التبادل هذا بينكنّ قد يشكّل حقلاً خصباً لنموّ البكتيريا؟ لذلك، حافظي على سلامة بشرتك وصحّتها، تجنّبي استخدام مستحضرات الماكياج التي نذكرها لك في ما يلي:

  • إقرئي أيضاً: ريمـــــــــــــا فقـــــــيه لا أتذكّر كيف كانت حياتي قبل الزواج! ، كارول سماحة تحتفل بابنتها ، مــــريـــم خـــيـــــراللـــه… البشرة الناعمة من أبرز صيحات الموسم
  • ملمّع الشفاه وأحمر الشفاه: إنّهما من المستحضرات التي يكثر استخدامها بين الفتيات والنساء، إلّا أنّهما من أكثر المنتجات التي تسمح بانتقال البكتيريا والعدوى. لذا ابتعدي عن تشاركها مع الأخريات.
  • فرش الماكياج: في الواقع، يساعد الإسفنج الذي تصنع منه الفرش على نقل البكتيريا، إذ يسهل اختراقه بسهولة. وانطلاقاً من ذلك، لا تتردّدي في تنظيف فرش الماكياج الخاصة بك مرّة في الأسبوع على الأقلّ بمطهّر فعّال ومياه ساخنة لتضمني التخلّص من البكتيريا العالقة فيها.
  • المستحضرات الموضوعة في برطمانات: تجنّبي تشارك هذه المستحضرات الموضوعة في برطمانات مع الآخرين، كظلال العيون مثلاً وكريمات الترطيب وكريمات الأساس. فلاستخدامها، تحتاج المرأة إلى غمس الإصبع فيها، ما يجعل البرطمان حقلاً للعدوى والبكتيريا.
  • الماسكارا والكحل: على الرغم من استخدامهما على الجفن أو داخل العين، تجنّبي تشارك هذين المستحضرين مع صديقة أو قريبة، إذ تتنتقل البكتريا من منطقة الرموش إلى فرشاة الماسكارا، ما قد يسبّب التهابات وأضرار في العين.
 
شارك