كيف تتخلصين من الماكياج من دون مزيل؟

لأن الماكياج بات من الأمور الأساسية في إطلالتك اليومية، لا بدّ من أن تمتلكي كل المستحضرات التي عليك استعمالها من أجل تنظيف بشرتك بعد نهارك الطويل.

من المعروف أن عدم التخلّص من بقايا مستحضرات التجميل يؤثّر بشكل سلبي على البشرة ويجعلها باهتة. وفي العديد من الأحيان، تكتشفين أن مزيل الماكياج الخاص بك قد نفد أو ربما قد نسيته في المنزل وأنت في إجازة.

5 كريمات أساس لا غنى عنها هذا الموسم

لا بأس، لا داعي للقلق، فبدقائق قليلة يمكنك أن تتخلصي من الماكياج. كيف؟ باستعمال مستحضرات طبيعية تعدّ بدائل لمزيل الماكياج تنظف بشرتك من العمق وتغذيها.

الحليب

غني بالكالسيوم والفيتامينات التي تغذّي البشرة، وهو فعال في إزالة مستحضرات التجميل. ضعي قطنة في القليل من الحليب ثم امسحي وجهك وبعدها اغسليه بالماء الفاتر. ستلاحظين أن لا آثار للماكياج وأن بشرتك أصبحت أكثر نعومة.

زيت جوز الهند

غني بالأحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب البشرة. بللي قطنة في زيت جوز الهند واستخدميها في إزالة الماكياج ثم اغسلي وجهك. في اليوم التالي، ستلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر نعومة.

أهم النصائح للتخلص من إرهاق البشرة بعد السفر

زيت الأطفال

قد تتفاجئين إلا أنّه من أشهر أنواع الزيوت التي ينصح باستخدامها لإزالة الماكياج وتحديداً ماكياج العيون، الآي لانير والماسكارا. ضعي القليل من هذا الزيت على قطنة  وامسحي المنطقة المحيطة بعينيك ومن ثم وجهك.

بيكربونات الصودا والعسل

من أهم أنواع الأقنعة التي تنظف مسامات البشرة من الشوائب كافة. اخلطي ملعقة من العسل مع قليل من بيكربونات الصودا ثم ضعي المزيج على وجهك. بعدها اغسلي جيداً، لا آثار للماكياج أبداً.

يشار إلى أن هذا الماسك يستعمل أيضاً لتقشير البشرة.

فاديا المندلق: أحاول التوفيق بين رغبة العروس ووجهة نظري

 
شارك