كل ما تريدين معرفتة عن إزالة الماكياج

بشرة صحيّة، مثاليّة ونضرة، يعني بشرة نظيفة... الخطوة الأولى لتحصلي على هذه الصفات، هي بتنظيفها من آثار الماكياج وما يعلق عليها خلال النهار. وهنا تأتي أهميّة مزيل الماكياج. فماذا عنه وعن كيفيّة استعماله؟

لإزالة الماكياج بالشكل المناسب، كلّ ما أنت بحاجة إليه هو مستحضر تطهير مثالي ومزيل ماكياج. انتبهي، لا يجوز أن تخلدي إلى نوم والماكياج على وجهك، وإذا حصل فأنت تعرّضين بشرتك للكثير من المشاكل من بينها ظهور الهالات السوداء والبثور... إليك بعض الأسئلة التي تطرحينها على نفسك حول استعمال مزيل الماكياج والإجابات عنها.

هل أنا مضطرّة لغسل وجهي قبل الخلود إلى النوم؟

نعم، خصوصاً إن كان ثمة ماكياج على وجهك. إن كنت ترغبين في الحصول على بشرة نضرة في الصباح، لا بد من غسل الوجه وإزالة الماكياج وواقي الشمس عنها.

هل يمكنني استخدام مناديل الأطفال (المحارم الكريميّة) لإزالة الماكياج؟

كلا، لا تساعد هذه المناديل على إزالة الماكياج بالشكل المناسب، إذ إنّ تركيبتها ناعمة لكي تحترم احتياجات بشرة الرضّع فقط. وإن قمت بتنظيف بشرتك بها، فالعمليّة ستكون بشكل سطحي لا أكثر.

بشرتي جافة، كيف أزيل الماكياج عنها من دون التسبّب بجفاف إضافي؟

اختاري مزيل الماكياج وفق نوع بشرتك. إن كانت تعاني من الجفاف، استخدمي مزيلاً زيتياً وضعيه على قطعة قطن وامسحي بها عينيك وشفتيك ووجهك وحاجبيك، فعبر تدليك البشرة، ستتفكّك الأوسخة وستتخلّصين من الماكياج. بعدها اغسلي بشرتك أو امسحيها بمنشفة فاترة، ثم طبّقي مرطّباً مناسباً.

أعاني من البثور، فكيف يمكنني إزالة الماكياج؟

في هذه الحالة، أزيلي الماكياج بواسطة مزيل خاص مزوّد بتركيبة حامض الساليسيليك. وإن كانت بشرتك دهنيّة، استخدمي مزيلاً بتركيبة من  الرغوة.

ما هي أفضل طريقة لإزالة الم المضادة للمياه؟

تكمن الطريقة الفضلى في استخدام مزيل ماكياج خاص بالعينين ومقاوم للماء. ضعي المستحضر على قطعة قطنيّة واضغطي نحو الأسفل على الجفنين والرموش لكي تمتصّه. وبكل نعومة، امسحي القطعة القطنيّة على العينين لكي تلتقط الماسكارا. أعيدي الحركة بمسح العين بواسطة قطعة قطنيّة نظيفة حتى تتم إزالة الماكياج وترسّباته

أنواع مزيلات الماكياج

هناك العديد من أنواع مزيلات الماكياج منها ما هو خاص بالعينين والشفتين ومنها  لبشرة الوجه فقط، وبعضها الآخر يستعمل على كامل الوجه. لهذا راقبي بشرتك، وفي حال كنت صاحبة بشرة حسّاسة استعملي مزيلاً للعينين وآخر للبشرة.

 

 
شارك